رايكونن يحقق أفضل زمن في اليوم الأول من التجارب

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً

مدن - استعاد كيمي رايكونن ذاكرة التألق في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 بعدما حقق أفضل زمن في اليوم الاول من تجارب الموسم الجديد أول من أمس الثلاثاء.
بدا الارتياح على رايكونن بطل العالم عام 2007 العائد الى فورمولا 1 بعد غياب عامين في بطولة العالم للراليات وأكمل 73 لفة على الحلبة.وسجل رايكونن افضل زمن وهو دقيقة واحدة و 19.670 ثانية.
وقال رايكونن “سار اليوم(الثلاثاء) بشكل ايجابي ... الأزمنة ليست مهمة الان.”
واضاف “أنا سعيد بتوازن السيارة التي تبدو في حالة جيدة وحقيقة اننا لم نواجه اي مشاكل كبيرة.”
وتوقفت التجارب مرتين، الاولى عندما تعطلت سيارة تورو روسو التي قادها السائق الاسترالي دانيل ريتشياردو بسبب مشكلة في ضغط الزيت، ثم عندما نفد الوقود من سيارة كاموي كوباياشي سائق ساوبر.
وجاء في المركز الثاني في التجارب البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا متقدما على الالماني نيكو روزبرغ في سيارة مرسيدس للموسم الماضي ثم الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول.

باتون يبدي سعادته بالسيارة الجديدة لفريق ماكلارين


كشفت لغة الجسد لجنسون باتون عقب اول ايام التجارب التي تسبق انطلاق بطولة العالمأول من أمس الثلاثاء عن وجه جديد لفريق ماكلارين لم تسمح سيارة العام الماضي بظهوره.
فقبل عام من الان حضر فريق ماكلارين الى حلبة خيريس بسيارته الجديدة انذاك وهي ام.بي4-26 ليخوض اولى تجاربه. ولم تثبت السيارة قدراتها كما لم تكن بالسرعة الكافية الى جانب معاناتها من نظام معقد للتخلص من العادم تم التخلص منه فيما بعد.وأمضى باتون وزميله لويس هاميلتون الفترات الاولى من الموسم الماضي في محاولة للحاق بفريق رد بول الا انهما أنهيا الموسم بثلاثة انتصارات فيما بينهما بينما شق الالماني سيباستيان فيتل طريقه نحو اللقب الثاني بعد ان حقق 11 انتصارا.
وعلى الرغم من ان ماكلارين اتخذ نهجا تصميميا مختلفا عن بقية الفرق هذا الموسم ردا على تغيير القواعد فان الفريق بدا واثقا خلال تدشين السيارة والتي تحمل اسم ام.بي4-27 الاسبوع الماضي من عدم تكرار مأساته في فبراير شباط من العام الماضي.وقال باتون وقد بدت على وجهه ابتسامة بعد ان شق طريقه الى مرأب الفريق “انه يوم جميل. كان يوما جيدا. هذا الصباح قمنا بتجربة سيارتنا ونظامنا وهو ما أخذ وقتا أطول مما كنا نتمنى. ولكن بخلاف ذلك سارت الأمور على ما يرام.”
واضاف السائق البالغ من العمر 32 عاما “لا توجد اي جوانب مزعجة في السيارة وهذا امر جيد. هذا يبدو مختلفا عن العام الماضي. لذا فانني سعيد.”وتابع “انا في غاية السعادة بالسيارة. انا في حالة معنوية جيدة.”وسيبدأ الموسم الجديد في ملبورن باستراليا في 18  اذار(مارس) المقبل.-(رويترز)

التعليق