اللجنة النسوية باتحاد الكرة تلتقي المدرب الياباني أوكياما

تم نشره في الاثنين 6 شباط / فبراير 2012. 02:00 صباحاً
  • عضو اتحاد الكرة رنا الحسيني تتوسط المشاركين في اجتماع أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - عقدت اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم اجتماعا أمس في مقر الاتحاد، برئاسة رئيسة اللجنة رنا الحسيني وحضور المستشار الفني لسمو رئيس الاتحاد الكابتن محمود الجوهري ومنذر الجنيدي عضو الهيئة التنفيذية وأمين السر خليل السالم، والمدرب الياباني ماساهيكو أوكياما، الذي ينتظر أن يتسلم رسميا مهمة الإشراف على المنتخب النسوي الأول، بانتظار إتمام بعض التفاصيل الادارية.
وقدم الكابتن الجوهري في بداية الاجتماع نبذة عن المدرب الياباني، وأبرز محطات مسيرته في ميادين كرة القدم النسوية التي تمتد لأكثر من 20 سنة.
وأكد الجوهري خلال حديثه أن التعاقد مع المدرب الياباني يأتي انسجاما مع التطلعات التي تصبو كرة القدم النسوية الأردنية لتحقيقها، خاصة وأن المدرسة اليابانية غنية ويمكن الاستفادة منها.
بدوره أعرب المدرب ماساهيكو عن سعادته بالعمل في الأردن، متطلعا أن ينجح في مهمته الجديدة من خلال تعاون اللجنة النسوية وكوادر الاتحاد، مشيدا بما حققته كرة القدم النسوية خلال السنوات الماضية.
وكان المدرب الياباني وصل إلى الأردن ضمن الوفد الياباني الرسمي الذي تابع أمس مباراة اليابان وسورية ضمن التصفيات الأولمبية، ومن المقرر أن يعود المدرب إلى بلاده قبل أن يعود مجدداً إلى الأردن خلال نيسان (ابريل) المقبل، لعقد اجتماع مع أسرة كرة القدم النسوية.
وناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من الأمور المدرجة على جدول الأعمال، ومنها وضع أسس انتساب للأندية التي ترغب في ممارسة كرة القدم النسوية، حيث استحوذ الأمر على نقاشات متعددة شارك فيها الجوهري والسالم، وتم الخروج بالعديد من المقترحات التي سيتم رفعها لمجلس الإدارة.
وكانت اللجنة في مستهل اجتماعها باركت للحسيني عضوية اللجنة النسوية في الاتحاد الدولي، معتبرة أن ذلك يعد إنجازاً جديداً لكرة القدم النسوية الأردنية، وأعربت الحسيني عن سعادتها بالمنصب الجديد، متمنية أن تعزز الصورة المشرقة عن التمثيل الأردني في المحافل الخارجية، ومن المقرر أن تشارك الحسيني في اجتماع اللجنة النسوية الدولية المقرر في سويسرا يوم 16 الحالي.
تجدر الإشارة إلى أن الحسيني هي عضو أيضاً في اللجنة النسوية في الاتحاد العربي.

التعليق