عمال مجمع صوامع حبوب العقبة يهددون بنقل اعتصامهم إلى عمان

تم نشره في الثلاثاء 31 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة – هدد عمال مجمع صوامع حبوب العقبة بنقل اعتصامهم المتواصل منذ الاسبوع الماضي إلى أمام مبنى ادارة الشركة في عمان ومن ثم امام مجلسي الوزراء والنواب، احتجاجاً على تجاهل إدارة الشركة لمطالب تسلمتها العام الماضي وتماطل في تنفيذها حتى الآن.
إلا أن إدارة الشركة العامة للصوامع والتموين اعتبرت أن اعتصام العمال المتواصل منذ الاسبوع الماضي "غير قانوني".
وقال المعتصمون وعددهم 60، إن ادارة الشركة لم تنفذ مطالبهم رغم مرور 4 أعوام على تسلمها، وأبرزها صرف بدل صعوبة عمل، والتي تصرف بحسبهم إلى موظفين "محسوبين" على الادارة.
ويطالب المعتصمون، إدارة الشركة ببدل سكن والمحروم منه نحو  85  % من العمال، وتعديل المسمى الوظيفي، والالتزام بتنفيذ اتفاقية وقعتها مع رئيس مجلس النواب في شهر نيسان (ابريل) الماضي تشتمل صرف (50) دينارا علاوة موقع لموظفي المجمع، واحتساب نهاية الخدمة على الراتب الإجمالي وليس الأساسي وصرف "وفر البواخر" لهم بدلا من صرفه لموظفي وزارة الصناعة والتجارة.
وقالوا، إن إدارة الشركة هددتهم بخصم أيام الاعتصام من رواتبهم وتحميلهم أي ضرر ناتج عنه، إلا أن العمال لوحوا بتصعيد إجراءاتهم ضمن الأطر القانونية، محملين إدارة الشركة المسؤولية الكاملة عن النتائج المتربة على توقف العمل.
من جهته بين مدير عام الشركة العامة للصوامع والتموين المهندس حسان السعودي وجود مراحل قانونية للاعتصام، موضحا أن ادارة الشركة لم تتلق أية مطالب من نقابة العمال .
وقال ان اخر اتفاقية وقعت مع النقابة العامة للصناعات الغذائية بشهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، تم بموجبها منح العمال راتب الخامس عشر وزيادة خمسة دنانير غلاء معيشة بالإضافة الى زيادة مساهمة الشركة في صندوق الادخار، مشيرا الى ان مطالب العمال والموظفين "تعجيزية".
واوضح أن إجمالي الراتب لأدنى وظيفة في الشركة لا يقل عن 450 دينارا لمن يقل تحصيله العلمي عن الثانوية العامة، وهي من اعلى رواتب الشركات في المملكة إضافة إلى بقية الامتيازات المعمول بها في الشركات.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق