بلدية جرش تطالب بإنشاء نفق يؤدي إلى مجمع الانطلاق الجديد

تم نشره في الاثنين 30 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش - أكد مدير بلدية جرش الكبرى المهندس أكرم بني مصطفى حاجة المدينة الى إنشاء نفق بالتزامن مع تجهيز مشروع مجمع الانطلاق الجديد، ليوفر طريقا حيويا يربط بين المحافظات وبين المجمع.
وحذر بني مصطفى من أن التأخر في بناء النفق سوف يسبب أزمة سير خانقة في المدينة، ويربك حركة السير، لعدم وجود طرق رئيسية تؤدي الى المجمع، إلا من وسط المدينة.
وأضاف بني مصطفى أن وجود النفق أصبح ضرورة ملحة، خاصة وأنه سيربط المدينة الحرفية بالطرق الرئيسية وبمجمع الانطلاق الجديد، ويقلل المسافة من وإلى المجمع باتجاه محافظة إربد والزرقاء والمفرق والعاصمة والمدينة الحرفية وغيرها من التجمعات التجارية الأخرى.
وبين أن البلدية خاطبت الحاكم الإداري قبل عامين لمخاطبة الأشغال لغايات النظر بالموضوع، غير أنه لم يأت أي رد بخصوص ذلك، علما أن الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 200 ألف دينار.
ويأمل بني مصطفى أن تتم الموافقة على بناء النفق، خاصة وأن المجمع غير مخدوم بشبكة طرق رئيسية، ما قد يسبب أزمة مرورية خانقة عند افتتاح المجمع.
إلى ذلك، وقعت بلدية جرش الكبرى وهيئة تنظيم قطاع النقل البري أخيرا، اتفاقية بناء مجمع الانطلاق بقيمة إجمالية بلغت 2 مليون دينار، واتفقت البلدية والهيئة على أن تخصص نسبة 10 % من عوائد المجمع للهيئة وأن يتم منح مكتب للأمن العام والدفاع المدني ومكتب للهيئة بدون مقابل وأن لا تقوم البلدية بإجراء أي استثمار إلا بموافقة الطرف الثاني وهو الهيئة.

[email protected]

التعليق