"طائرة" الأولمبي تشارك في بطولة الشارقة للسيدات

تم نشره في الجمعة 27 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • فريق الاولمبي للسيدات بالكرة الطائرة- (الغد)

عمان –الغد- يشارك فريق النادي الاولمبي للكرة الطائرة للسيدات، في بطولة الشارقة العربية الودية، التي تنطلق منافساتها في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اعتبارا من الثاني من شباط (فبراير) المقبل، بمشاركة 11 ناديا يمثلون الامارات، الكويت، اليمن، البحرين، العراق، السودان، اضافة الى الأردن.
وحسب البرنامج المعد، فإن الاجتماع الفني للبطولة سيعقد في الأول من الشهر المقبل، على ان تنطلق المباريات في اليوم التالي.
وقال مدرب فريق الاولمبي طارق خريسات، ان الفريق في قمة جاهزيته، خاصة وانه لم يوقف التدريب منذ ستة اشهر، لكن مشكلة الفريق تكمن في قلة المباريات الودية الاستعدادية، والتي تعتبر ضرورية للوقوف على حالة الانسجام بين خطوط الفريق، لكن يمكن التغلب على ذلك من خلال المعسكر التدريبي الذي يسبق البطولة في الامارات، والذي سيلعب الفريق من خلال مباراتين تجريبيتين على الاقل.
فريق مكتمل
وبين المدرب خريسات، ان كافة اللاعبات ملتزمات بالتدريبات من اجل عكس صورة مشرقة عن تطور الكرة الطائرة النسوية في الأردن، مشيرا الى ان الفريق يضم في صفوفه اللاعبة الأميركية كريسن كاو، والتي ستشارك كلاعبة محترفة، حسب تعليمات البطولة بمشاركة لاعبتين محترفتين في كل فريق.  واضاف ان فريق الأولمبي سيشارك فقط بلاعباته المحليات دون الاستعانة باي لاعبة من الأندية الأخرى. وأضاف خريسات، ان الفريق مكتمل ويعتمد على تمارا القرعان في الإعداد، والليبرو منى الجمل، والضاربات نانسي عياش وشيرين ثلجي وسلام الدجاني وداليا وادي وسارة قشمر وروان حسين.
واوضح ان كافة اللاعبات يتدربن بروح معنوية عالية وبانتظام شديد، من اجل رفع المستوى الفني والمهاري الى جانب اللياقة البدنية، وان اللاعبات قادرات على الظهور بمستوى متطور.
واشار الى ان المشكلة التي ستواجه الفريق هي مستوى اللاعبات المحترفات مع الفرق الاخرى، والتي سيتم التغلب عليها من خلال الأداء الجماعي والدفاع في كافة ارجاء الملعب وعلى الشريط الامامي للشبكة. 
وقال خريسات، ان الفريق يحظى بدعم عدد من الشركات الوطنية في المشاركة، ومن ابرزها شركة زين واتيكو والالبسة الرياضية "فلاي"، الى جانب دعم اتحاد الكرة الطائرة والبالغ 2000 دينار.
استضافة بطولة الأندية العربية
تدرس ادارة النادي الاولمبي استضافة بطولة الأندية العربية للسيدات بالكرة الطائرة، حيث سيبحث رئيس وفد الاولمبي الى الامارات د. شوقي العبداللات، مع اعضاء الاتحاد العربي المتواجدين في الإمارات في هذا الشأن، حيث ابدت ادارة النادي دعمها لهذا التوجه، وفي حالة موافقة الاتحاد العربي على طلب الاولمبي، فإن النادي سيبحث عن ابواب الدعم المناسبة من اجل ان تكون البطولة ذات طابع تنافسي قوي.

التعليق