عمال مجمع صوامع حبوب العقبة يعتصمون للمطالبة بتحسين أوضاعهم

تم نشره في الخميس 26 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • عمال الصوامع في العقبة يعتصمون أمس للمطالبة بعلاوات وبدلات-(الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة – اعتصم العشرات من عمال مجمع صوامع حبوب العقبة أمس احتجاجاً على تجاهل إدارة الشركة لمطالب تسلمتها العام الماضي وتماطل في تنفيذها حتى الآن.
وطالبوا، إدارة الشركة ببدل سكن، وتعديل المسمى الوظيفي، والالتزام بتنفيذ اتفاقية وقعتها مع رئيس مجلس النواب في شهر نيسان (ابريل) الماضي تشتمل صرف (50) دينارا علاوة موقع لموظفي المجمع، واحتساب نهاية الخدمة على الراتب الإجمالي وليس الأساسي وصرف "وفر البواخر" لهم بدلا من صرفه لموظفي وزارة الصناعة والتجارة.
وقالوا، إن إدارة الشركة هددتهم بخصم أيام الاعتصام من رواتبهم وتحميلهم أي ضرر ناتج عنه، إلا أن العمال لوحوا بتصعيد إجراءاتهم ضمن الأطر القانونية، محملين إدارة الشركة المسؤولية الكاملة عن النتائج المتربة على توقف العمل.
 نائب المدير العام للشركة العامة للصوامع والتموين المهندس محمد أبو الغنم، أوضح أن إجمالي الراتب لأدنى وظيفة في الشركة لا يقل عن 450 دينارا لمن يقل تحصيله العلمي عن الثانوية العامة، إضافة إلى راتب الخامس عشر وبقية الامتيازات المعمول بها في الشركات.
وأضاف، في تصريحات صحفية سابقة أنه لا يوجد للشركة سكن وظيفي في الأساس والموظفون القاطنون في الشقق هم الذين انتقلوا إلى الشركة من وزارة الصناعة والتجارة وأية شقة تفرغ تذهب لموظف آخر حسب الأصول. مشيرا إلى زيادة الموظفين السنوية بانتظام، وأن الشركة توفر المواصلات لجميع العاملين
 ونفى أبو الغنم، أية علاقة للشركة بموضوع "وفر البواخر"، موضحا أنها تخضع لاتفاق بين وزارة الصناعة والتجارة وموردي القمح.

[email protected]

التعليق