بطولة كأس العرب لكرة الطاولة تنطلق اليوم

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبان في إحدى مباريات بطولة عربية سابقة لكرة الطاولة في عمان -(الغد)

عمان – الغد– يرعى وزير الرياضة والشباب الدكتور محمد نوح القضاة، عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم، حفل افتتاح منافسات بطولة كأس العرب لكرة الطاولة، والتي يستضيفها اتحاد اللعبة بمشاركة منتخبات 14 دولة عربية هي: تونس، الجزائر، مصر، فلسطين، سورية، لبنان، العراق، الكويت، الامارات، البحرين، قطر، السعودية، واليمن، إضافة الى الأردن. 
وسيعقب حفل الافتتاح الذي يقام في صالة ايميل حداد في النادي الأرثوذكسي، المباراة الافتتاحية لبطولة الفردي عند الساعة الخامسة مساء، والتي سيكون منتخب الاردن طرفا فيها، على ان تكون هوية المنافس قد اتضحت في ساعة متأخرة امس بناء على القرعة التي جرت في فندق الارينا سبيس، حيث من المرجح ان تكون ضمن فئة الناشئين، على ان تنطلق المنافسات صباح اليوم عند الساعة التاسعة.
وسينطلق حفل افتتاح البطولة بدخول الفرق المشاركة، ثم عزف السلام الملكي، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقسم البطولة الذي سيؤديه أحد لاعبي المنتخب الوطني لفئة الرجال، قبل ان يلقي رئيس الاتحاد العربي محمد الحسيني كلمة الاتحاد العربي، ورئيس الاتحاد الاردني سمير منصور كلمة الاتحاد (مستضيف البطولة)، ويختتم حفل الافتتاح بفقرة فنية تقدمها فرقة نادي شباب الازرق.
وعقدت صباح امس، دورة صقل لكافة الحكام المشاركين في البطولة، والتي تخللتها مراجعة شاملة لقانون اللعبة والتعليمات الخاصة بالبطولة، ومناقشة كافة الأمور المتعلقة بالجانب التحكيمي، وذلك بمحاضرات ألقاها رئيس لجنة الحكام العرب ناجي العجمي، والحكم العام للبطولة الأردني عصام الفقير.
وعبر مدير البطولة والناطق الإعلامي للاتحاد رجائي الشاعر، عن ارتياحة الكبير للاستعدادات التي تجريها المنتخبات الوطنية للمشاركة في البطولة، مشيرا إلى المعنويات العالية التي يتمتع بها مختلف لاعبي ولاعبات المنتخب للظهور بمستوى مشرف يليق بسمعة كرة الطاولة الأردنية، متوقعا في الوقت ذاته أن تحصد المنتخبات الوطنية ميداليات ملونة وأن تترك بصمة مشرفة في البطولة.
المنتخبات الوطنية تبحث عن الميداليات
رفعت المنتخبات الوطنية، قفاز التحدي بحثا عن النتائج المميزة والتواجد على منصة التتويج في مختلف الفئات العمرية، واختتم منتخبا الرجال والسيدات معسكرا داخليا مكثفا مع المنتخب القبرصي، بهدف اكتساب الخبرة والاحتكاك ومقارعة الأبطال العرب.
ويمثل المنتخب الوطني للرجال كل من: ايمن مكناي، وائل صوالحة، عدي عزيز، لطفي جابر، ولمنتخب السيدات: تيتيانا النجار، ياسمين السيد، وأماني باسم، وللناشئين: زيد يوسف، يونس جابر، محمد عقيلي، ونقولا الدير، وللناشئات: سوار يوسف، وتيماء يوسف، وللاشبال: زياد عزيز، محمد بني سلامة، وغيث درويش، وللزهرات: تيماء يوسف، داليا القدري، وساره طه، ولبراعم الذكور: خالد باسم، حسن حوراني، وعمر العوفي، ولبراعم الاناث: ليما خاطر، كريستين نفاع، وتينا خوري.

التعليق