دراغان "متفاجئ" وجونيور يغادر عمان وخير يحتج رسميا والجزيرة يسعى لتجديد عقد عمر وذيب يأمل بمتابعة "الديربي" من عمان

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • مدرب فريق خماسي الامانة عثمان الحسنات (يسار) ورأفت علي - (الغد)
  • المدير الفني لكرة القدم دراغان (يمين) في آخر حفل غداء مع فريقه السابق الوحدات - (الغد)
  • المدرب عدنان حمد يتوسط عضوي نقابة عمال الكهرباء رأفت العبداللات (يمين) وعيسى السوالمة أول من أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
شباب الأردن يحتج رسميا على التحكيم
ارسل نادي شباب الأردن يوم أمس، كتاب احتجاج رسمي إلى اتحاد الكرة، يوضع فيه الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق في المباراة الأخيرة أمام فريق الجزيرة، والتي انتهت بفوز الاخير بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي قاده الحكم سليمان دلقم.
رئيس النادي سليم خير، اشار الى ان كتاب الاحتجاج، تضمن اعتراضا على عدم طرد حارس الجزيرة في المباراة التي جمعت الفريقين، بعد ان لمس الكرة خارج منطقة الجزاء، وهذا ما اعترفت به دائرة الحكام.
وبين خير في تصريح لـ"الغد" ان شباب الأردن، احتج ايضا في الكتاب على الهدف الثاني الذي جاء من تسلل واضح وفق ما جاء في كتاب الاعتراض.
وأكد خير ان شباب الأردن يحترم الحكم الأردني، ولكن في الفترة الاخيرة حفلت بالعديد من الاخطاء التحكيمية المؤثرة، الامر الذي ينعكس سلبا على المنافسات.
جونيور يغادر الأردن بعد فسخ عقده رسميا
غادر المحترف البرازيلي فالكو جونيور عمان يوم أمس، بعد ان تم فسخ عقده بالتراضي مع النادي الفيصلي، حيث تمت اجراءات فسخ التعاقد في مقر اتحاد الكرة، دون ان يتحمل النادي الفيصلي أي تبعات مادية، فيما تحملت شركة "شرقطلي- حوراني" وكلاء اعمال اللاعب تكاليف سفر واقامة المحترف البرازيلي الذي غادر للبحث عن فرصة احتراف أخرى.
وجاء فسخ عقد اللاعب، في ظل اعتقاد الجهاز الفني ان اللاعب الذي يتمتع بامكانات فنية جيدة لا يوجد له مكان في تشكيلة الفريق الحالية المدججة بالنجوم، وبالتالي الاستغناء عن خدماته.
الجزيرة يتجه لتجديد عقد عمر عاما اضافيا
يتجه نادي الجزيرة لتجديد عقد المدير الفني لفريق الكرة المصري محمد عمر عاما اضافيا، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات جرت بين الطرفين مؤخرا، بانتظار إعلان النتيجة النهائية للمفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبحسب المعلومات فان مفاوضات ايجابية جرت بين الطرفين في الايام الاخيرة، حيث ابدى محمد عمر موافقته المبدئية على التجديد، دون اتخاذ أي اجراء رسمي حتى الآن بانتظار الايام القليلة المقبلة لحسم الموضوع.
عمر الذي ينتهي عقده مع الجزيرة بنهاية الموسم الحالي، سبق وان تلقى عرضا من نادي الوحدات لضمه خلال الفترة المقبلة، علما ان الجزيرة نفى ان يكون عمر قد وافق على عرض الوحدات، فيما اشار الوحدات وعلى لسان رئيس النادي الدكتور فهد البياري، ان عمر يعتبر من الخيارات المطروحة للوحدات، ولكن ذلك لن يكون على حساب نادي الجزيرة، مشيرا الى ان الوحدات لا يمكنه ان يجري مفاوضات مع أي مدرب وهو على رأس عمله، من منطلق المبادئ التي تربى عليها الوحدات والتي تقوم على احترام الأندية الاخرى.
دراغان متفاجئ من تصريحات الوحدات
ابدى المدير الفني لفريق الكويت الكويتي لكرة القدم دراغان تالاتيش الذي سبق وان اشرف على تدريب فريق الوحدات امتعاضه من تصريحات صادرة عن نادي الوحدات، تفيد بان دراغان غير مرتاح في الكويت، وبان مفاوضات جرت معه للعودة الى صفوف الوحدات.
وقال المدرب عبدالله ابو زمع الذي يعمل الى جانب دراغان في تصريح لـ"الغد" من الكويت: "قام عدد من جمهور فريق الوحدات في الكويت بترجمة ما جاء على لسان عضو الهيئة الادارية للنادي زياد شلباية، والتي اشار فيها الى ان دراغان غير مرتاح في الكويت، وانه تلقى عرضا لتدريب الوحدات، الامر الذي اثار دراغان الذي أكد انه مرتاح جدا في نادي الكويت، في ظل ما يوفره الفريق الكويتي من إمكانات للاعبين والجهاز الفني، مؤكدا ان المدرب الكرواتي عبر عن اعتزازه بالعمل في ناد بحجم الوحدات، ولكنه في نفس الوقت يشعر بالفخر ايضا بتدريب فريق الكويت الذي قاده لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي ولقب كأس ولي العهد، الى جانب احتلال المركز الثاني بالدوري حتى الآن".
وقال ابو زمع: "دراغان ابدى انزعاجه فور سماعه التصريحات، لانه لم يصرح يوما بانه غير سعيد او مرتاح في الكويت، لان هذا مناف للحقيقة".
واضاف ابو زمع: "دراغان في أي مناسبة يعتبر ان من اجمل ايامه التدريبيه تلك التي عاشها في الوحدات، كون هذا الفريق يتمتع بمستوى فني متميز يؤهله للمنافسة في جميع المشاركات، كما انه يملك جمهورا ذواقا للكرة، وبالتالي فان أي مدرب يعتز بتدريب هذا الفريق".
واوضح دراغان انه يحترم عقده مع الكويت، ويعيش في راحة تامة، نافيا ان يكون قد صرح بعكس ذلك او انه تلقى عرضا لتدريب الوحدات.
قناة التغيير العراقية تكرم حمد
كرمت قناة التغيير العراقية، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، بمناسبة فوزه بجائزة افضل مدرب للعام 2011، الى جانب الانجازات المتميزة التي حققها مع المنتخب الوطني خلال نفس العام.
التكريم جاء على هامش حضور حمد مباراة نهائي بطولة عمال الكهرباء التي جرت أول من أمس في صالة قصر الرياضة، بمدينة الحسين للشباب.
وقام مدير عام المحطة العراقية الدكتور محمد مظفر الادهمي، بتقديم درع الى المدير الفني حمد تقديرا لإنجازاته.
واشاد الادهمي بقدرات المدرب العراقي الذي نجح في وضع بصماته على المنتخب الوطني، ما ساهم في تحقيق نتائج متميزة، ابرزها الوصول الى الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم.
وتمنى مدير عام المحطة، ان ينجح حمد في تحقيق حلم الشارع الأردني بالوصول الى مونديال البرازيل.
وكانت المباراة النهائية لبطولة نقابة عمال الكهرباء في الأردن قد جرت أول من أمس، في صالة قصر الرياضة، وجمعت المباراة فريق شركة توزيع الكهرباء وفريق شركة الكهرباء الوطنية وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح الأول.
وبهذه النتائج يتصدر البطولة بالمركز الأول شركة توزيع الكهرباء ودون أي خسارة، والمركز الثاني شركة توليد السمرا وتقاسم المركز الثالث بتساوي النقاط شركة الكهرباء الأردنية وشركة كهرباء إربد.
واقيمت المباراة النهائية برعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس كتيبة ابو قورة، والمدير الفني للمنتخب عدنان حمد.
ذيب يأمل بمتابعة لقاء الفيصلي والوحدات من عمان
عبر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق الفيصلي السعودي عامر ذيب عن أمله في حضور مباراة فريقي الفيصلي والوحدات التي تجري اليوم ببطولة كأس الاردن من مدرجات ستاد عمان او من منزله في عمان، في حال سمحت الظروف بذلك.
وفي حديثه لـ"الغد" من مدينة جدة التي اقام فيها الفيصلي معسكرا مغلقا ليومين استعدادا للقاء الاتحاد في مباراة كأس ولي العهد التي جرت ليلة أمس قال ذيب: "هناك عدة عوامل ستحدد مدى قدرتي على الطيران الى عمان صباح اليوم في زيارة قصيرة، وفي حال تهيأت الظروف في الحصول على إجازة قصيرة، فإنني ساكون حريصا على متابعة مباراة الفيصلي والوحدات من عمان، وفي حال عكس ذلك فانني ساتابعها عبر الشاشة الصغيرة من السعودية".
وتمنى ذيب ان يشاهد مباراة جيدة المستوى، خاصة من قبل فريقه السابق الوحدات، مشيرا في نفس الوقت الى ان الروح الرياضية هي التي يجب ان تسود.
وأضاف: "نجوم الفريقين على قدر كبير من المسؤولية، وهم يتمتعون بالاخلاق العالية والروح الرياضية، كما ان جماهير الفريقين باتت اكثر وعيا، الامر الذي يبشر بمباراة جيدة تعكس مدى التطور الذي طرأ على الكرة الأردنية في السنوات الاخيرة، مؤكدا ان نجوم الفريقين سينصهرون لاحقا في بوتقة المنتخب الوطني الباحث عن الوصول الى البرازيل، وبالتالي فان الهدف الاسمى سيكون تمثيل مشرف للوطن بعيدا عن هوية الفريق الحاصل على الالقاب المحلية".
ابو هشهش يرتب اوراقه في الأمانة
استثمر المحترف في صفوف فريق الفتح السعودي شادي ابو هشهش، زيارته السريعة الى عمان، لترتيب اوراقه في مكان عمله في أمانة عمان الكبرى.
ابو هشهش زار مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة أول من أمس حيث يعمل، وحصل على تفريغ حتى نهاية حزيران (يونيو) المقبل، بصفته لاعبا في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم.
صلحه بين المدربين العراقيين مرزوق وحميد
شهد "كوفي شوب" في شارع الجامعة باربد ليلة أمس، صلحة بين المدربين العراقيين محمد مرزوق وجبار حميد، بعد فترة خلاف تخللها العديد من القصف الاعلامي المتبادل بين المدربين.
الصلحة جرت في "الكوفي شوب"، وبمبادرة من المشجع المتعصب لريال مدريد وائل محمود، الذي قام بجمع المدربين اثناء مباراة ريال مدريد بالدوري، حيث جرى حوار ايجابي تمخض عن صلحة بين الطرفين، وتم توزيع الحلوى داخل "الكوفي شوب" احتفالا بهذه الصلحة.
يشار الى ان مرزوق عمل مدربا لحراس مرمى الجليل اثناء تولي جبار حميد مهمة المدير الفني للفريق، قبل ان يعود مرزوق ويتولى مهمة المدير الفني بعد رحيل حميد الذي عاد مؤخرا لاستلام المهمة بعد اقالة مرزوق.
الى ذلك يغادر مرزوق الى العراق يوم بعد غد الخميس، في زيارة للاطمئنان على الاهل والاقارب، اضافة الى النظر في بعض العقود، قبل اتخاذ القرار النهائي سواء بالعودة الى عمان او العمل في العراق، علما ان عدة عروض تلقاها المدرب مرزوق في الأردن.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، توجهوا من الملعب مباشرة يوم أمس إلى الفندق، استعدادا لمباراة اليوم أمام الوحدات.
تدريب يوم أمس كان قصيرا، واشتمل على التحرك بالكرات في الملعب... هذا الحال انطبق على لاعبي فريق الوحدات الذين غادروا ملعبهم مباشرة إلى الفندق استعدادا للمباراة.
يشار الى ان لاعبي فريق الفيصلي اضطروا أول من أمس الى تغيير مكان تدريبهم مرتين، حيث كان مقررا ان يتدربوا على ملعب السلط، ليأتي القرار بتحويل التمرين الى ملعب البولو، قبل ان تشهد الدقائق الاخيرة قبل بداية التدريب نقل اللاعبين إلى صالة رياضية مغلقة لاجراء التدريب.
 لاعبو الوحدات اضطروا لتغيير تدريبهم مرة واحدة، حيث نقل التمرين من ملعب جامعة الاسراء الى ملعب النادي بغمدان، وذلك بسبب الاحوال الجوية التي سادت في ذلك اليوم.
• المدرب عثمان الحسنات قاد فريق الخماسي في أمانة عمان الكبرى، لتحقيق الفوز على فريق المدرب رأفت علي في المباراة التي جرت يوم أمس في صالة القويسمة.
فريق عثمان يضم عددا من اللاعبين العاملين على كادر الامانة، فيما ضم فريق رأفت لاعبين من خارج الامانة.
• لاعب المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم مهند المحارمة، انضم إلى قائمة اللاعبين المفرغين في أمانة عمان الكبرى..
الامانة سبق وان فرغت لاعبي المنتخب محمود شلباية وباسم فتحي ومعتز ياسين، والمدير الاداري للمنتخب اسامة طلال، اضافة الى معالج المنتخب العامل في الامانة... لاعبون آخرون في المنتخب ممن يعملون على كادر الامانة يتساءلون عن اسباب تأخر تفريغهم حتى الآن.
• مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود، يواصل جولاته على الأندية للقاء لاعبي فريق الكرة، والقاء محاضرات تثقيفية باللعبة.. آخر زيارات محمود كانت يوم أمس إلى النادي العربي.
• منتخب العراق لكرة القدم الذي لم ينجح في استقطاب لاعبه علي صلاح المحترف في صفوف فريق الوحدات، خسر أمام منتخب لبنان بنتيجة 0-1 في المباراة الودية التي جرت أول من أمس في بيروت... الوحدات اعتذر عن عدم مغادرة صلاح للمشاركة مع منتخب بلاده، لاستثماره في مباراة اليوم أمام الفيصلي بالكأس.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، يتسلمون اليوم الثلاثاء مكافأة خاصة من رئيس النادي المستقيل سمير منصور، بمناسبة الفوز على شباب الأردن بالدوري... توقيت تسليم المكافأة يأتي لتحفيز اللاعبين على تقديم مستوى جيد قبل لقاء العربي يوم غد بالكأس.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، رفضوا ان يتابعوا مباراة الفيصلي والوحدات التي تجرى اليوم سواء في الملعب او من خلال الشاشة الصغيرة، معتبرين ان هذه المباراة لا تهمهم كثيرا، مؤكدين سخطهم على الاعلام الذي يسلط الضوء فقط على هذين الفريقين، ويتناسى نجوم الأندية الاخرى.

التعليق