سائقو باصات بالأغوار الجنوبية يعتصمون للمطالبة بتعديل أجور النقل

تم نشره في الأربعاء 18 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 18 كانون الثاني / يناير 2012. 01:48 مـساءً
  • باصان فقط يتوقفان في مجمع غور الصافي الذي يشهد اعتصاما للسائقين العاملين على خط الكرك الاغوارالجنوبية-(الغد)

 محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية – اعتصم أصحاب وسائقو باصات نقل عمومية تعمل على خط الأغوار الجنوبية – الكرك أمس احتجاجا على عدم تعديل أجور النقل على خطوطهم وعدم شمولهم في صعوبة الطريق أسوة بخط  عمان- الأغوار.
ويطالب المعتصمون ايضا بمنحهم تصاريح للنقل إلى عمان عبر طريق الزارة - البحر الميت وتخصيص رقيب سير ثابت داخل مجمعات النقل العمومي.
وأشار أصحاب الباصات الى ان اجرة النقل التي تفرضها هيئة تنظيم قطاع النقل العام  للحافلات العاملة على خط الأغوار – الكرك لا تكفي، في ظل تراجع حركة الركاب من منطقة الأغوار الى محافظة الكرك، حيث تضطر بعض الحافلات لمغادرة مجمع الأغوار دون تحميل الركاب، مشيرين الى ضرورة تشديد الرقابة من قبل الجهات المعنية على الباصات الخصوصية التي تنافسهم في تحميل الركاب من مجمع الكرك الأغوار، دون رقيب.
كما طالبوا بضرورة منحهم تصاريح نقل من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل الى عمان والعقبة وإيجاد مرافق ومظلات في مجمع غور الصافي والمزرعة، إضافة الى تخصيص رقيب سير داخل مجمعي الباصات للحد من منافسة الباصات الخصوصي لهم.
وقد احدث الاعتصام الذي استمر أكثر من اربع ساعات حالة من الارباك بين السكان، وخاصة الموظفين وطلبة الجامعات الذين لم يستطع الكثير منهم الالتحاق بعملهم وجامعاتهم.
وقد اضطرت الجهات المعنية الى تأمين وسائط نقل من خطوط أخرى في المحافظة لضمان تأمين وصول المواطنين الى اعمالهم وجامعاتهم.
من جهته قال نائب محافظ الكرك ممدوح الفقير ان المحافظ استمع لمطالب اصحاب وسائقي الحافلات العاملة على خط الكرك – الأغوار ووعد برفعها في أسرع وقت ممكن الى وزير الداخلية ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل لدراستها بما يتناسب مع المصلحة العامة.

[email protected]

التعليق