"البلقاء التطبيقية" تبدأ بتوزيع 50 % من مكافأة نهاية الخدمة على موظفيها

تم نشره في الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء – قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية اخليف الطراونة إن "ادارة الجامعة اتخذت قرارات مالية كانت معطلة سابقا، مشيرا الى البدء بتوزيع 50 % من مكافأة نهاية الخدمة، و50 % من صندوق الادخار، ومكافأة الموازي على كافة العاملين، بهدف تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهلهم.
وبين الطراونة خلال لقائه بأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية أمس، انه تم زيادة مكافأة الموازي العام الحالي بواقع 50 دينارا لكل عضو هيئة تدريس بغض النظر عن الرتبة الأكاديمية، و20 دينارا لجميع موظفي الكادر الاداري بغض النظر عن الدرجة الوظيفية بما في ذلك عمال المياومة والمكافآت، وذلك اعتبارا من بداية الشهر المقبل.
واكد الطراونة في معرض رده عن الاستفسارات حول توحيد العلاوة بين مركز الجامعة والكليات عدم قناعته بهذا التمييز بين المركز والكليات، مشيرا الى ان هذه العلاوة منصوص عليها في نظام الجامعة، حيث تمت المطالبة بتوحيد هذه العلاوة في وقت سابق تحقيقا للعدالة بين جميع العاملين في الجامعة.
واضاف "اننا ننتظر ما يدور داخل اروقة رئاسة الوزراء التي تدرس توحيد كافة انظمة وتعليمات الجامعات الاردنية، وفي حالة اقرار النظام الموحد للجامعات الاردنية فتكون علاوة المركز لاغية حكما حيث سيصار الى توحيد جميع العلاوات وسلم الرواتب في الجامعات الاردنية، مؤكدا انه اذا ما تأخر صدور هذا النظام الموحد عن النصف الاول من هذا العام فإن ادارة الجامعة ستقوم عن طريق المجالس المختلفة في الجامعة بالبدء بإجراءات تعديل هذا النظام في النصف الثاني من هذا العام وحسب الأصول.
وتطرق الدكتور الطراونة الى الخطوط العريضة لموازنة الجامعة هذا العام بإيراداتها ونفقاتها، والمشاريع التي تنوي الجامعة البدء بتنفيذها سواء ما يتعلق بالمباني او البنى التحتية والمرافق في الجامعة والكليات وأعمال الصيانة.
وفيما يخص احتساب سنوات الخدمة قبل تأسيس جامعة البلقاء التطبيقية عام 1997 في مكافأة نهاية الخدمة، اعرب الطراونة عن تفهمه مع هذا المطلب الا انه بين وجوب دراسته من النواحي القانونية كافة وبحضور المستشار القانوني للجامعة ومحاميها وأصحاب العلاقة من العاملين.

[email protected]

التعليق