نجوم تحت المجهر

كاهيل يخضع للفحص الطبي مع تشلسي وغوارديولا يرغب بضم هالك

تم نشره في الأحد 15 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • البرازيلي هالك مطلوب للبرسا -(ا ف ب)

مدن - يخضع مدافع ايفرتون الدولي الانجليزي غاري كاهيل لفحص طبي قبل انتقاله الى فريق تشلسي، بجسب ما ذكرت الصحف الانجليزية الصادرة أمس السبت.
ويتوقع انتقال المدافع الى ملعب ستامفورد بريدج بعد الاتفاق بين الناديين منذ فترة على صفقة بلغت 7 ملايين جنيه استرليني (7،10 ملايين دولار)، بيد ان الصفقة تأخرت للاتفاق على راتب كاهيل.
وبحسب الصحف، وافق كاهيل (26 عاما) على راتب اسبوعي بقيمة 80 الف جنيه.
وسيمهد قدوم كاهيل الى تشلسي، في رحيل البرازيلي اليكس الى كوينز بارك رينجرز ليكون اللاعب الاول الي يضمه المدرب الويلزي مارك هيوز الى ملعب لوفتوس رود بعد تعيينه مدربا للفريق اللندني.
الباريسي يريد ضم مايكون
يريد نادي باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم ضم الظهير البرازيلي الدولي مايكون بحسب ما اكد وكيل اعمال اللاعب.
وبعد ضمان انتقال الظهير الايسر البرازيلي ماكسويل من برشلونة الاسباني، ينوي فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تعزيز صفوفه باستقدام الظهير الايمن مايكون من انتر ميلان الايطالي.
وقال روبرتو كالندا وكيل اعمال مايكون: "يهتم باريس سان جرمان بمايكون، لكن هناك اندية اخرى مهتمة ايضا على غرار ريال مدريد (الاسباني) او مانشستر يونايتد (الانجليزي)".واضاف كلندا: "(البرازيلي مدير الفريق) ليوناردو وانشيلوتي يبنيان فريقا كبيرا في باريس ومن الطبيعي انهما يبحثان عن مايكون، لانه الافضل في العالم في مركزه". ويتردد ان قيمة انتقال مايكون الى فريق العاصمة الفرنسية ستبلغ 15 مليون يورو.
إلى ذلك أكدت تقارير صحفية أن نادي باريس سان جيرمان يسعى لضم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لتدعيم خط هجومه، بعد فشل صفقة ضم البرازيلي ألكسندر باتو لاعب ميلان الإيطالي.
وبعد أن فقد ميلان المال الذي كان سيحصل عليه من وراء بيع باتو، يبدو أنه لم يعد يرغب في ضم تيفيز الذي يرغب في الرحيل عن صفوف "السيتيزنز"، الأمر الذي يعطي الفريق الفرنسي أفضلية في الحصول على خدمات الدولي الأرجنتيني.
وبحسب الصحف الفرنسية فإن العائق الوحيد أمام الفريق الباريسي هو رفض اللاعب الالتحاق بالدوري الفرنسي، الأمر الذي قد يتسبب في ارتدائه قميص إنتر ميلان الإيطالي، الذي يسعى أيضا للتعاقد معه.
وجاء الفشل في التعاقد مع باتو، الذي يأتي بعد أشهر من رفض الإنجليزي ديفيد بيكهام التوقيع للفريق، ليعيد الجدل حول مدى قوة الدوري الفرنسي.
وبحسب صحيفة "ليكيب"، فإن رفض باتو الذهاب إلى باريس كان له علاقة في المقام الأول برئيس ميلان ورئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، والد صديقته باربارا.
وسألت صحيفة "الكافالييري" الإيطالية باتو إذا ما كان يرغب حقا في الرحيل وعندما قال اللاعب إنه لا يريد ذلك، أمر نائب رئيس النادي أدريانو غاليانو بوقف المفاوضات التي كان يجريها النادي مع مانشستر سيتي بشأن تيفيز.
غوارديولا يشترط التعاقد مع هالك لتجديد عقده مع البرسا
كشفت تقارير إيطالية أمس أن بيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة يرغب في ضم البرازيلي هالك نجم هجوم فريق بورتو البرتغالي في الانتقالات الشتوية الحالية.
وقالت صحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) إن بيب غوارديولا يشترط التعاقد مع هالك لتجديد تعاقده مع برشلونة.وأضافت أن المدرب الكتالوني يرغب على الأقل بتعهد صريح بضم هالك قبل التوقيع على تجديد تعاقده الذي يشغل الجميع في إسبانيا نظرا لاهتمام قطبي ميلانو، إنتر ميلان وميلان، بالتعاقد مع غوارديولا.
ويعد نادي تشيلسي الإنجليزي هو الأكثر المهتمين بضم هالك (25 عاما) وظهرت تقارير مؤخرا عن تحضير الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك "البلوز" عرضا ضخما لصمه.ويشار إلى النادي البرتغالي جدد عقد اللاعب الصيف الماضي حتى العام 2016 ووضع شرط جزائي كبير قيمته 100 مليون يورو لتعجيز كبرى الأندية الأوروبية عن ضمه.
غرانيرو ما يزال بإمكانه الرحيل من ريال مدريد
قال تيوفيلو لازارو وكيل لاعب وسط ريال مدريد، الإسباني إستيبان غرانيرو، إن الأخير بإمكانه الرحيل عن الملكي خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي.
وأبرز لازارو، في تصريحات نشرتها صحيفة (انترناشيونال بيزنس تايمز): "غرانيرو لا يبدو مستقبله القريب مع ريال مدريد، لكنه لم يقرر بعد البقاء أو الرحيل".
واعترف "فرصه تبدو ضئيلة للغاية في مدريد، خاصة وأنه يرغب في الانتقال لليفربول الراغب في شرائه. وهو الفريق الوحيد الذي يتمنى غرانيرو اللعب لديه"، نافيا نية فريق أرسنال في الاستفادة بخدماته.وكانت إذاعة (اوندا سيرو) الاسبانية قد كشفت مؤخرا ان غرانيرو لن يترك الملكي "بعدما أقنعه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالبقاء".
ولم يشارك جرانيرو (24 عاما) هذا الموسم سوى في سبع مباريات بين الليجا وكأس الملك ودوري الأبطال الأوروبي أي بإجمالي 241 دقيقة.
يذكر أن غرانيرو يعد من ناشئي ريال مدريد، ولعب لفترة على سبيل الإعارة في خيتافي.
كاميني ينتقل إلى مالقا قادما من إسبانيول
انتقل الحارس الكاميروني كارلوس كاميني من فريقه إسبانيول برشلونة إلى مالقا، حيث سيلعب لمدة موسمين ونصف الموسم، بعد عدة أيام من الجدل حول وضع الحارس.
وازداد الجدل خلال الأيام الماضية مع عدم قيام إسبانيول باستدعاء كاميني إلى قائمته لمباراة إياب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام قرطبة، رغم غياب حارسيه الآخرين.ولن يحصل النادي الكتالوني على أي مقابل لرحيل الحارس، إلا أن تألق كاميني مع الفريق الأندلسي قد يضع أموالا في خزانة فريقه السابق، وكذلك المركز الذي سيحققه مالقا في جدول الدوري الإسباني.وابتعد كاميني عن تشكيل الفريق أواخر الموسم الماضي، ومنذ ذلك الحين والطرفان يسعيان إلى إيجاد مخرج للوضع. وكان اللاعب قريبا من الانضمام إلى روما، وبعد توصل الناديين إلى اتفاق، فشلت الصفقة بسبب عدم توصل النادي الإيطالي إلى اتفاق مع اللاعب حول راتبه.
ولم يشارك كاميني على الإطلاق مع ناديه هذا الموسم، بعد أن أخرجه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من حساباته تماما.

(وكالات)

التعليق