تنس حول العالم

لي تواجه ازارينكا في النهائي وخروج دل بوترو من دورة سيدني

تم نشره في الجمعة 13 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • الصينية نا لي ترد كفيتوفا-(ا ف ب)

مدن - نجحت الصينية لي نا المصنفة رابعة في تخطي خسارتها المجموعة الاولى امام التشيكية بترا كفيتوفا الثانية لتخرج فائزة عليها 1-6 و7-5 و6-2 أمس الخميس في نصف نهائي دورة سيدني الاسترالية الدولية المختلطة لكرة المضرب، البالغة جوائزها 07،1 مليون دولار اميركي.
وكانت المباراة مواجهة بين الصينية الفائزة برولان غالروس العام الماضي، وكفيتوفا بطلة ويمبلدون بعدها باسابيع قليلة، وقد حسمت نا الامور في مصلحتها في ساعتين في مباراة قدمت فيها اللاعبتان افضل مستوى لديهما.
وبهذا الفوز وقعت نا حائلا دون انتزاع كفيتوفا المركز الاول في تصنيف المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى الاسبوع المقبل.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها نا المباراة النهائية لهذه الدورة، فكررت بالتالي انجاز الروسية يلينا ديمنتييفا التي نالت هذا الشرف العامين 2009 و2010. وكان كفيتوفا في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما حسمت المجموعة الاولى في مصلحتها بسهولة 6-1، قبل ان تكسر ارسال منافستها في مطلع المجموعة الثانية وتتقدم 3-1، لكن الصينية ابت الاستسلام ونجحت في قلب الامور في مصلحتها بشكل مثير.
وستواجه نا في المباراة النهائية البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثالثة الفائزة على البولندية انييشكا رادفانسكا 1-6 و6-3 و6-2.
وفي فئة الرجال، ودع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف اول من الدور ربع النهائي بخسارته امام القبرصي ماركوس بغداديس 6-7 (7-9) و4-6. ويلتقي بغداديس في نصف النهائي الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الروسي اليكس بوغومولوف جونيور 6-2 و6-4، على ان تكون المواجهة الثانية في دور الاربعة بين الاوزبكي دينيس ايستومين والفنلندي ياركو نييمنن اللذين تغلبا أمس على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث 6-4 و7-6 (7-4) والاميركي بوبي رينولدز 6-3 و6-3 على التوالي.

دورة اوكلاند


بلغ الالماني فيليب كولشرايبر المصنف ثامنا الدور نصف النهائي من دورة اوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 398 الف دولار اميركي، وذلك بعدما اطاح بالاسباني نيكولاس الماغرو الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-4 أمس الخميس.
ويلتقي كولشرايبر، المصنف 42 عالميا والذي حقق فوزه الثالث على الماغرو في ست مواجهات بينهما، في دور الاربعة البلجيكي اوليفييه روشو الفائز على الفرنسي بينوا بير 6-3 و6-7 (5-7) و7-6 (7-4). وتأخر انطلاق المباراتين الاخريين في دور ربع النهائي بين الاسباني دافيد فيرر الاول والكولومبي اليخاندرو فايا من جهة، والاسباني الاخر فرناندو فرداسكو الثالث ومواطنه غييرمو غارسيا لوبيز من جهة اخرى، وذلك بسبب الامطار.

دورة هوبارت


بلغت البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة اولى الدور نصف النهائي دورة هوبارت الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار، وذلك بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6-4 و6-0 أمس الخميس.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الالمانية انجليك كيربر الرابعة ومواطنتها مونا بارثيل وذلك بعد فوز الاولى على الرومانية سورانا كيرستيا 6-0 و3-6 و7-5، والثانية على الاسترالية يارميلا غايدوسوفا (غروث سابقا) الخامسة وحاملة اللقب 2-6 و6-3 و6-2.
وكانت غايدوسوفا، السلوفاكية الاصل، افتتحت الموسم الماضي باكورة القابها في دورة هوبارت بفوزها في النهائي على الاميركية بيتاني ماتيك ساندز.

تسونغا ينسحب من بطولة كويونغ بسبب الارهاق


 قرر الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الانسحاب من بطولة كويونغ الاستعراضية  باستراليا أمس الخميس بسبب شعوره بالارهاق وحاجته للراحة قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي في الاسبوع المقبل.
وبعد هزيمته في اول مباراتين من البطولة التي تقام استعدادا لبطولة استراليا الكبرى قرر تسونجا عدم خوض المباراه الثالثة والاخيرة له في البطولة في ملبورن بارك والتي كانت مقررة أمس الخميس. وقال كولن ستابس مدير البطولة "انه يعاني من الارهاق ومتاعب السفر".
ووصل تسونجغا الى ملبورن بعد رحلة جوية طويلة قادما من الشرق الاوسط بعد فوزه بلقب بطولة قطر المفتوحة وبعد مشاركته في بطولة استعراضية في ابوظبي ايضا.

اخبار طيبة لفوزنياكي قبل بطولة استراليا


 باتت مشاركة نجمة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي اللاعبة الاولى عالميا في بطولة استراليا المفتوحة، شبه مؤكدة بعد ان كشفت الفحوص عدم وجود اصابة خطيرة في الرسغ الايسر للاعبة.
وخاضت فوزنياكي المجموعة الثالثة من مباراتها امام البولندية انيسكا رادفانسكا في بطولة سيدني الدولية أول من أمس الاربعاء الماضي برباط حول المعصم المصاب.
وانتهت المباراة في دور الثمانية بهزيمة فوزنياكي 3-6 و 7-5 و6-2 وخروجها من البطولة.
وبينما كانت فوزنياكي تخشى ان تؤكد نتيجة الفحوص غيابها عن اولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي قال مسؤول في اتحاد اللاعبات المحترفات
فان فوزنياكي (21 عاما) خضعت لفحص بالرنين المغناطيسي في احد مستشفيات سيدني أمس الخميس اكدت نتيجته وجود التهاب فقط في الرسغ واثبتت عدم وجود اي اصابة خطيرة.واضاف المسؤول قوله "انها على ثقة تامة بانها ستكون لائقة للمشاركة في بطولة استراليا المفتوحة".
وتنطلق بطولة استراليا المفتوحة في ملاعب ملبورن بارك في 16 من الشهر الحالي.
كاهيل: ليندل قد يكون الشخص المطلوب لحل مشكلة موراي مع الألقاب الكبرى
 قال دارين كاهيل المدرب السابق للاعب التنس البريطاني اندي موراي إن مدربه الجديد ايفان ليندل قد يكون الشخص المطلوب لحل معضلته مع البطولات الأربع الكبرى. ولو أن أحدا يمكنه فهم معاناة موراي مع البطولات الأربع الكبرى فهو ليندل الذي فشل أربع مرات في مباريات نهائية قبل أن يفوز بثمانية ألقاب فيها. وسيعود موراي إلى ملبورن ليستعد لأولى البطولات الأربع الكبرى وهو يتطلع لتحقيق انتفاضة بعدما خسر ثلاث مباريات نهائية بينها مرتان في بطولة استراليا المفتوحة لكنه حتى الآن لم يحقق أي لقب. وعمل كاهيل وهو معلق تنس يحظى بالاحترام ومدرب سابق لمتصدري الترتيب العالمي السابقين ليتون هيويت واندريه اغاسي مع موراي على أساس مؤقت في العام الماضي وكان مهتما بالعثور على الرجل المناسب لتدريب موراي.
وقال كاهيل في مؤتمر صحفي أول من امس الأربعاء "أعتقد تماما أنه سيكون ارتباطا رائعا. إنه (ليندل) قام بكل شيء بطريقة رائعة مع اندي وأعتقد أن هذا سينعكس على اندي". وأضاف "يبدو أنه يتعامل مع هذه المهمة التدريبية بنفس الطريقة التي تعامل بها مع مسيرته كلاعب وسيحاول أن يسير كل شيء بأفضل طريقة ممكنة".-(وكالات)

التعليق