الاستعداد لمسابقة "بطل أبطال" فروسية القفز يكتمل اليوم

تم نشره في الخميس 12 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • تتويج مجموعة من الفرسان في بطولة محلية سابقة للقفز -(الغد)

عمان- الغد- تتواصل استعدادات فرسان جميع مراكز وأندية الفروسية، للمشاركة في بطولة (بطل الابطال) لفروسية القفز عن الحواجز، والتي ينظمها نادي الجواد العربي على ميدانه يومي الجمعة والسبت المقبلين.
ويستمر التسجيل للمشاركة في البطولة حتى صباح يوم غد الجمعة، وفق ما ذكره مدير البطولة رعد ناصر، وخصصت اللجنة المنظمة، جوائز مالية لبطولة بطل الابطال بقيمة 3000 دولار، توزع من المركز الأول ولغاية المركز السادس.
واشار ناصر، الى ان المجال مفتوح أمام جميع الفرسان للمشاركة، وهي البطولة الاهم االتي ينظمها النادي ويفتتح بها موسم نشاطاته للعام الجديد 2012، في ظل مشاركة قاعدة كبيرة من الفرسان الناشئين، اضافة لمشاركة الفرسان المخضرمين لتحفيزهم على تحقيق انجاز افضل، مؤكدا ان نادي الجواد يحرص على الاستمرارية في بطولاته لتطوير مستوى الفرسان.
ويدير منافسات البطولة الحكم الاتحادي معن الحديد (حكما عاما) ومحمد ابو زيد ومحمد محمود ومصمم المسلك علي الدليمي.
وسجل للمشاركة في البطولة من مركز عمان للفروسية كل من الفارسين: ثائر فضالة وراكان فضالة، ومن فرسان العراق رياض عايد وفلاح حسون وعمر فلاح حسون وفالح الدليمي ويوسف الدليمي وحمزة الخوام، ومن لبنان الفارس هيثم ابراهيم، ومن نادي الجواد العربي الفرسان صالح فاخوري ومعمر النوافلة وصبحي السعدي وغيرهم.
برنامج البطولة
ويتنافس الفرسان المشاركون في مسابقات اليوم الأول من البطولة، ضمن ثلاث فئات، الأولى على حواجز بارتفاع 90- 100 سم، والفئة الثانية على حواجز بارتفاع 105- 115 سم، والفئة الثالثة على حواجز بارتفاع 125- 135 سم، وتكون المنافسة في كافة الفئات وفق نظام جولة واحدة ضد الزمن.
وتشمل منافسات اليوم الثاني من البطولة (السبت) 3 فئات ايضا، الأولى على حواجز بارتفاع 90- 100 سم، وهي عبارة عن جولة واحدة ضد الزمن، والفئة الثانية على حواجز بارتفاع 105- 115 سم، وتتألف من جولتين، والفئة الثالثة على حواجز بارتفاع 125- 135 سم، وتتألف من جولتين ايضا.

التعليق