أنس يوقع للعربي وصلاح يتحدث عن الوحدات وقويض يطلب معسكرا في الكرك وخميس يحتجب الجمعة و"الفيديو" يرصد عمل اللاعبين في "القويسمة"

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012. 02:00 صباحاً
  • اللاعبان عبدالهادي المحارمة (يمين) ومحمود شلباية خلال وجودهما في مكان عملهما أمس - (الغد)
  • اللاعب بهاء عبدالمنعم ينتظر عرض للعب مع ناد جديد - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.


نجوم الكرة يعانون في القويسمة


يعاني عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية العاملين على كادر أمانة عمان الكبرى، وتحديدا في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، من ارتفاع عدد الايام المطالبين فيها بالدوام الى 4 ايام اسبوعيا، مع ترشح العدد للزيادة في الايام المقبلة، الامر الذي يؤثر سلبا على احترافهم في أنديتهم المحترفة، التي تلزمهم ايضا بضرورة الانتظام يوميا بالتدريبات استعدادا للمنافسات الرسمية.


ويرى نجوم الكرة الذين يقرون ان تعيينهم في الأمانة في السنوات الماضية جاء كدعم للرياضيين، يرون ان استدعاءهم للدوام شبه اليومي يصيبهم بالاحباط لا سيما وانهم لا يملكون مكاتب للجلوس عليها، او اماكن ملائمة للتجمع، وبالتالي اجبارهم على التشرد خارج المبنى مع البقاء في حرم المدينة تحت اشعة الشمس الحارقة صيفا، وتحت رحمة البرد القارس شتاء.


ورغم تأكيد النجوم على التعاون الكبير الذي تبديه إدارة مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة معهم، من خلال تفريغهم في ايام كثيرة، وتحديد ساعات محدودة للدوام، الا انهم يرون ان وضعهم في المدينة وتشردهم ووقوفهم طيلة ساعات الدوام في الحر والبرد خلال الايام التي يداومون فيها ،لا يليق بسمعة نجوم الكرة الذين اعطوا ويواصلون العطاء للكرة الأردنية من خلال المنتخبات الوطنية والأندية.


وتشير المعلومات الى ان اللاعبين يحضرون حاليا بمعدل اربع ايام في الاسبوع للدوام "بدون ان يكون لهم أي عمل"، قبل ان يغادروا مهرولين حال انتهاء دوامهم للالتحاق بأنديتهم التي تتدرب في الايام الحالية مبكرا، ما يصيبهم بالارهاق والتعب، وبالتالي التأثير على مستوياتهم الفنية خلال التمارين والمباريات.


ويؤكد نجوم الكرة انهم محترفون بالاسم فقط، في ظل عدم القدرة على التفرغ من العمل، معتبرين ان الاصوات التي تشير الى ضرورة ترك اللاعب لعمله للتفرغ لكرة القدم فقط لا تتماشى مع طبيعة وحياة اللاعب الأردني الذي يعول بشكل رئيسي على الوظيفة الحكومية.


ويرى اللاعبون العاملون على كادر مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة أن العودة الى النظام السابق في الأمانة القاضي باخضاع اللاعبين للتدريب اثناء الدوام الصباحي سيزيد من تفاقم المشكلة، كونهم لا يستطيعون الخضوع لتدريبين يوميا على مدار العام، وبالتالي فان الحل يتمثل في تخفيض عدد ايام الدوام بالنسبة لهم، لا سيما وان وظائفهم جاءت كدعم حكومي للرياضيين اصحاب الانجازات، مؤكدين على التعاون الذي تبديه إدارة المدينة معهم ضمن صلاحياتها، متمنين تعاون أكبر من المسؤولين في الامانة لحل المشكلة، خاصة وانهم مقبلون حاليا على مباريات مهمة على مختلف الصعد.


يشار الى ان نجوم الكرة في القويسمة، يمضون اوقات دوامهم في المشي داخل حرم المدينة، وعقد التجمعات للحديث في الكثير من الشؤون، والمشاركة في العاب مثل التنس الارضي، والتجمع لتناول وجبة الافطار معا خلال ساعات الدوام التي تمتد لثلاث ساعات يوميا، وعلى مدار اربعة ايام في الاسبوع، علما ان أكثر المتضررين من الدوام شبه اليومي هم نجوم الكرة في اندية الشمال الذين يقطعون مئات الكيلو مترات للحضور الى القويسمة بدون ان يكون لهم عمل او مكاتب، قبل ان يهموا بالمغادرة  للالتحاق بتدريبات انديتهم التي يصلونها منهكين.


الجدير بالذكر ان عددا كبيرا من نجوم الكرة يعملون على كادر مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة أمثال : عبدالهادي المحارمة ومهند المحارمة ومحمود شلباية ورأفت علي وعثمان الحسنات وبسام الخطيب وعمار الشرايدة وصالح نمر وطارق الكرنز ومحمود قنديل وعوض راغب ومحمود أبو عريضه واحمد أبو عطية وعمر الكسواني ومحمود عواقلة وأنس الزبون وخالد سعد وعصام مبيضين ومحمد خير وأمجد الشعيبي ومصعب الرفاعي، الى جانب عدد من النجوم السابقين والمدربين الحاليين امثال محمد ابو داود واسلام جلال وغيرهم الكثير من النجوم والمدربين.


علي صلاح يتحدث عن الوحدات


كشف اللاعب العراقي علي صلاح عن مواصلة تدريباته الفردية في العاصمة السورية دمشق، للحفاظ على جاهزيته الفنية والبدنية، لحين اتمام صفقة انتقاله الى فريق نادي الوحدات.


واشار صلاح في تصريح لـ"الغد" من سورية أمس: اذا ما اردت ان تلعب في فريق بحجم الوحدات، فإن عليك ان تكون جاهزا فنيا وبدينا ونفسيا، وبالتالي فإنني احرص في هذه الايام على الالتزام بالتدريبات الفردية، لحين حضوري الى عمان، بانتظار الانتهاء من الحصول على تأشيرة الدخول.


وقال صلاح: انا سعيد بالعودة الى الدوري الأردني والجمهور الاردني الذي اعشقه، واضاف: اتشرف بارتداء قميص نادي الوحدات الذي يمتلك سمعة طيبة عربيا وآسيويا، وبالتالي فانني اتمنى ان انجح في حفر اسمي في ذاكرة الجمهور الوحداتي خلال الفترة التي سألعبها في صفوف "الاخضر".


انا سعيد بقرب التعاقد مع فريق الوحدات، وهنا لا بد لي من الاشارة الى ان اي مهاجم يتمنى اللعب ضمن تشكيلة تضم عناصر متميزة كما هي عناصر الوحدات، لان ذلك يساعد المهاجم على القيام بدوره على اكمل وجه في ظل امتلاك خطي دفاع ووسط قادرين على اداء دورهما بشكل جيد، مشيدا بلاعبي الفريق وجمهوره، ومتمنيا ان يكون عند حسن ظن الجميع.


وكشف صلاح عن سعادته ايضا بالعودة للاقامة في عمان، في ظل العلاقات الطيبة التي تربطه مع عدد كبير من الاصدقاء الذين ظلوا على تواصل معه رغم احترافه في الخارج.


يشار الى ان صلاح سبق وان احترف في صفوف فريقي الحسين اربد والفيصلي، قبل ان يغادر للاحتراف الخارجي.


بني ياسين يوقع للعربي ويطلب بطاقة الانتقال


لبى اللاعب أنس بني ياسين نداء ناديه العربي، عندما قام أمس بالتوقيع على كشوفات النادي قبل توجهه مباشرة الى العاصمة القطرية الدوحة، لمواصلة العلاج من الاصابة التي تعرض لها اثناء مباراة الأردن وليبيا بالدورة العربية التي اقيمت مؤخرا في قطر.


أنس الذي سبق وان فسخ عقده مع فريق القادسية الكويتي، لم يوقع خلال الفترة الماضية على كشوفات اي ناد رغم العروض التي تلقاها، ليستجيب أمس لنداء العربي ويقوم بالتوقيع على كشوفاته، أملا في نجدته ومساعدته على تحقيق نتائج افضل خلال مرحلة الاياب من الدوري.


بني ياسين الذي وقع للعربي قبل توجهه الى المطار أمس، أكد انه يأمل بأن يتعافى في اسرع وقت، ليتمكن من مشاركة العربي اكبر عدد من المباريات.


وكشف بني ياسين ان طموحه الأكبر يتمثل حاليا في مساعدة فريقه على المنافسة على لقب بطولة كأس الأردن، لا سيما وان القرعة خدمة فريقه في الوصول الى النهائي.


وأكد اللاعب ان النادي العربي صاحب فضل عليه، وبالتالي فانه لن يبخل في بذل اي جهد لمساعدة فريقه لاذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين، الى جانب إدارة واعيه ومتفهمة، ومستعدة لتوفير كافة متطلبات الفريق بحثا عن الانجاز.


الى ذلك، بدأ النادي العربي إجراءات مخاطبة نادي القادسية والاتحاد الكويتي، لارسال بطاقة الانتقال الدولية، تمهيدا لتسجيل اللاعب رسميا في كشوفات العربي باتحاد الكرة.


قويض يطلب معسكرا في الكرك


طلب المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم محمد قويض من إدارة النادي اقامة معسكر مغلق في مدينة الكرك اعتبارا من يوم الخميس المقبل، استعدادا لمباراة الفريق امام ذات راس يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.


ويهدف قويض من هذا الطلب، تأمين راحة كاملة للاعبين قبل المباراة التي ستجرى على ملعب الكرك.


إدارة النادي تدرس طلب قويض بعناية، من خلال دراسة مكان الاقامة في الكرك، والاطلاع على إمكانية ايجاد فندق مريح في المدينة، قبل اتخاذ القرار النهائي بالموافقة على المعسكر في الكرك ام الاستغناء عنه.


اليرموك يرفض جلوس الفيصلي مع البخيت


رفض نادي اليرموك طلبا من لاعبه ياسين البخيت بالسماح له بالجلوس مع إدارة النادي الفيصلي، للتفاوض حول إمكانية انضمام اللاعب الى فريق الفيصلي خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين، حيث جاء طلب اللاعب من إدارة ناديه بعدما اعاد الفيصلي أول من أمس الاتصال مع ياسين لترتيب جلسة بين الطرفين.


نادي اليرموك الذي سبق وأعلن تمسكه باللاعب واغلاق المفاوضات لعدم التوصل الى اتفاق، تفاجأ باتصال الفيصلي مع البخيت أول من أمس، الامر الذي دفعه لرفض السماح لياسين بالجلوس مع إداري الفيصلي، من منطلق انه كان من الأولى بالاداري المبادرة للاتصال مع إدارة اليرموك لترتيب اي جلسة تفاوض، وليس الاتصال مع اللاعب مباشرة.


زيكو يصل عمان قريبا


ينتظر ان يصل المدرب البرازيلي للمنتخب العراقي لكرة القدم زيكو الى عمان خلال اليومين المقبلين، وذلك في طريقه الى العراق لمتابعة عدد من مباريات الدوري العراقي للوقوف على مستوى اللاعبين، وبالتالي معرفة فيما اذا كان هناك إمكانية لاستقطاب عدد من اللاعبين.


وكشف مصدر مطلع في الاتحاد العراقي لأحد نجوم الرياضة العراقية المتواجدين حاليا في عمان، ان زيكو سيصل الى عمان قريبا، حيث سيقيم في الأردن لساعات قبل ان يطير الى العراق.


يشار الى ان زيكو سبق وان ابدى اعجابه الشديد بالعاصمة عمان اثناء قيادته لمنتخب العراق امام منتخبنا، في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي ضمن تصفيات كأس العالم، الامر الذي دفعه للتفكير في الاقامة فيها للبقاء قريبا من المنتخب العراقي بدلا من التوجه للبرازيل البعيدة عن مقر عمله.


آلام الظهر تطارد الدميري


تواصل آلام الظهر مطاردة مدافع فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري الذي يعاني من هذه الاصابة منذ عودته من مشاركة المنتخب في الدورة العربية في قطر، وبالتالي عدم المشاركة في تدريبات الوحدات التنافسية حتى الآن منذ اختتام الدورة العربية.


تواصل الآلام دفع فريق الوحدات لاصطحاب اللاعب للخضوع لفحوصات وصور اشعة، لتشخيص الاصابة بشكل دقيق، لوضع آلية العلاج المقبلة، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.


بند "غريب" في اتفاق الشعيبي مع اليرموك


انخرط اللاعب أمجد الشعيبي في تدريبات فريق اليرموك، بعد الاتفاق المبدئي بين الطرفين على انتقاله للمشاركة في صفوف اليرموك خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.


بند اعتبره البعض غريبا في الاتفاق بين الطرفين، وينص على اقرار الشعيبي بعدم رغبته بالحصول إلا على راتب شهري فقط، مع حفظ حقه في مكافأة مالية مجزية في حال نجح اليرموك في الحفاظ على مقعده في دوري المحترفين، فيما تتلاشى المكافأة في حال هبوط الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى.


إدارة نادي اليرموك ثمنت مبادرة الشعيبي، معتبرة ان انضمام لاعب بحجم أمجد، يعد مكسبا كبيرا لكرة اليرموك.


وفي رده على استفسارات "الغد" أكد المدير الإداري لليرموك جهاد عطية، ان التعاقد مع الشعيبي سيشكل إضافة كبيرة للفريق، لاسيما وان الكل يجمع على المواهب الكروية التي يتمتع بها اللاعب، وبالتالي اعتباره مكسبا كبيرا لليرموك الباحث عن نتائج افضل خلال مرحلة الإياب من الدوري.


يشار الى ان الشعيبي الذي لعب مرحلة الذهاب في صفوف فريق الجزيرة، باشر تدريباته مع اليرموك اعتبارا من أول من أمس، في التمرين الذي جرى على ملعب الهاشمي.


خميس يغيب امام الجليل ويحتجب عن التدريبات


منح الطبيب المشرف على علاج لاعب فريق النادي الفيصلي محمد خميس اللاعب استراحة لمدة اسبوع، للوقوف على اثار الاصابة التي تعرض لها اللاعب امام فريق الجزيرة أول من أمس، والتي استدعت خروجه من المباراة ونقله مباشرة الى المركز الطبي للعلاج.


نتائج الفحوصات التي ظهرت يوم أمس، كشفت عن احتمالية اصابة ركبة اللاعب بتمزق في الغضروف بدون تأكيد ذلك، الامر الذي دفع الطبيب للطلب من خميس بضرورة الاحتجاب عن التدريبات لمدة اسبوع على اقل تقدير ومن ثم اعادة الكشف لمعرفة فيما اذا كانت الاصابة تستدعي اجراء عملية ام لا.


وفي ظل التشخيص الحالي فان خميس سيغيب عن مباراة فريقه يوم الجمعة المقبل امام فريق الجليل، ضمن  منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.


عبدالمنعم يغادر شيحان


انهى اللاعب بهاء عبدالمنعم ارتباطه مع فريق نادي شيحان لكرة القدم، بعد ان شاركهم المنافسات خلال العامين الماضيين.


عبدالمنعم الذي بات حرا الآن، تلقى مؤخرا عدة عروض من اندية في شمال المملكة، الى جانب عرض من أحد اندية فلسطين الذي سيصطحب يوم غد الثلاثاء اشرطة للاعب لمشاهدتها، قبل البدء في المفاوضات الرسمية.


يشار الى ان بهاء برز في خط الوسط في عدة أندية، خاصة فريق الجزيرة الذي استفاد من موهبة اللاعب اثناء تواجد بهاء في صفوفه.

 

كواليس النجوم


• اللاعب محمود زعترة العائد من فريق السويق العماني، تلقى عرضا للعب في صفوف فريق اليرموك لكرة القدم... زعترة الذي يملك بطاقة الانتقال الدولية التي تؤهله للانتقال الى النادي الذي يختار، يواصل دراسة العرض قبل اتخاذ القرار النهائي.


• اللجنة المعنية بانتقال لاعبي فريق الحسين اربد لكرة القدم الى عدة اندية، عقدت إجتماعا أمس للنظر في العروض التي تلقتها بشأن انتقال لاعبيها على سبيل الاعارة...اللاعبون الذين تلقوا عروضا رسمية هم الحارس عبدالله يوسف ومنتصر الهياجنة (الكرمل) سمير قازان (الجليل)، فادي القط (الطرة)، علما ان اللاعب عبدالله صلاح انتقل لفريق منشية بني حسن، وهناك عروض اخرى للاعبي الحسين من أندية المحترفين، بانتظار النظر بها من قبل ادارة الحسين.


• مدرب عربي  مقيم في الأردن سبق وان اشرف على تدريب أكثر من ناد محترف، انتقل حاليا لتجارة السيارات من خلال شراء السيارات من الأردن وتصديرها الى العراق.. المدرب ينتظر عرضا محليا للعودة الى التدريب من جديد.


• المحترف النيجيري في صفوف فريق الوحدات كينث، يتحدث مع لاعبي الوحدات باللهجة اللبنانية في ظل اقامته واحترافه في لبنان لحوالي 4 سنوات... لاعبو الوحدات يمازحون كينث بالقول انه يتحدث " لبناني مكسّر" وليس "عربي مكسّر".


• اللاعب نضال الجنيدي تردد كثيرا في الموافقة على احد العروض الثلاثة التي تلقاها من اندية الشمال، وذلك بسبب ظروف خاصة .. اللاعب الذي فسخ عقده مع فريق الجزيرة لم يحسم وجهته حتى الآن وفق ما أكده لـ"الغد" بانتظار الايام القليلة المقبلة.


• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد مصطفى، تعرض لاصابة بداية مباراة فريقه أمام الفيصلي أول من أمس، ما استدعى نقله مباشرة الى المستشفى.. اللاعب خضع لفحوصات طبية وصورة رنين مغناطيسي للركبة المصابة، لتؤكد النتائج عدم خطورة الاصابة.. رئيس النادي سمير منصور والمدير الاداري للفريق عامر عدس حرصا على متابعة اللاعب حتى خروجه من المستشفى.


• شهد اتحاد كرة القدم أمس حركة من الانتقالات بين اللاعبين مع تواصل فترة قيد اللاعبين الثانية والتي تستمر حتى يوم 12 من الشهر الحالي.


• أعلن فليح الدعجة مقرر لجنة أوضاع اللاعبين بأنه تم أمس قيد اللاعب حاتم عقل رسميا  بصفوف العربي، بعد ان ارسل النادي الفيصلي موافقته على إعارة اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، كما قيد شباب الأردن لاعب الأهلي السابق احمد نوفل في صفقة انتقال كاملة وبعقد يمتد لموسمين ونصف الموسم.


وأضاف فليح بان نادي اليرموك ادخل بيانات ثلاثة لاعبين وهو الفلسطيني علاء عطية والسوري حمزة ايتوري والتونسي رامي خنسي وان الاتحاد ينتظر وصول الموافقات الرسمية من اتحاداتهم الوطنية  وقيد الجليل لاعب الصريح رضوان شطناوي في سجلاته.


• مدرب سابق لناد محترف، اتهم رئيس النادي بالتدخل في اجراء التبديلات في المباريات الودية التي يخوضها الفريق حاليا استعدادا لمرحلة الاياب من الدوري.


• فريق الجزيرة يعتزم اليوم اصدار هويات للاعبين مؤيد أبو كشك وايمن أبو فارس من اتحاد الكرة، كما يعتزم اصدار هويات للاعبين محمد منير ومحمد رجب في حال وصلت بطاقة انتقالهما من السعودية ومصر.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »؟؟؟؟؟؟؟؟ (ابوالجوج)

    الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2012.
    اشي بحزن والله