منير يغادر الأنصار رسميا ونجوم في المنتخب يترقبون وظائفهم في الوزارة ولاعبو الوحدات ينتظرون مكافآت الموسم الماضي

تم نشره في الخميس 29 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبا المنتخب الوطني ونادي الرمثا سليمان السلمان (يمين) وعلاء الشقران ينتظران الوظيفة - (الغد)

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
محمد منير ينهي عقده مع الأنصار
أنهى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد منير يوم امس الاربعاء، عقده مع فريق الانصار السعودي، بعد ان شاركه منافسات مرحلة الذهاب من دوري زين السعودي.
منير عقد جلسة مع ادارة نادي الانصار، تم فيها الاتفاق على كامل التفاصيل بما في ذلك الامور المالية، حيث تخلى اللاعب عن جزء من مستحقاته المالية كونه طلب انهاء العقد قبل موعده الرسمي بنهاية الموسم، مما دفعه للتنازل عن مبلغ محدد، مقابل الحصول على تحريره قبل نهاية العقد الرسمي.
وجاء طلب منير لفسخ العقد، في ظل معاناته من عدم التأقلم مع الانصار الذي تعرض للخسارة في جميع مباريات مرحلة الذهاب، مما دفع منير لطلب المغادرة، لا سيما وانه عانى في المباراتين الاخيرتين من اصابة بسيطة.
وسيعود منير الى عمان في غضون الايام القليلة المقبلة، بعد ان يكون قد انهى كافة ارتباطاته بالفريق السعودي، حيث سيدخل منير في مفاوضات مع فريق نادي الجزيرة بعد مفاوضات مبدئية بين الطرفين افضت الى اتفاق، بانتظار الاتفاق الرسمي استعدادا لمشاركة الفريق منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
يشار الى ان محمد منير انخرط بداية الموسم الكروي الحالي في صفوف فريق الجزيرة لمدة اسبوع، قبل ان يغادر للاحتراف في صفوف فريق الانصار.
الفيصلي والوحدات يتحدثان عن مهاجمين على سوية عالية
يتحدث ناديا الفيصلي والوحدات عن انتظارهما لمهاجمين محترفين على سوية عالية، رافضين الافصاح عن هويتهما لحين الاتفاق الرسمي في حال سارت الامور كما هو مخطط له.
الناديان يؤكدان مفاتحتهما لمهاجمين متميزين، وان الاعلان عن هويتهما سيكون خلال الايام المقبلة.
يشار الى ان سرية عملية التفاوض مع المهاجمين والحرص على عدم كشف هويتهما، يدفعنا لاحترام رغبة الناديين في عدم الخوض في موضوعهما بشكل مفصل، وعدم التطرق لهويتهما لحين الاعلان الرسمي في حال سارت الأمور بالشكل المطلوب.
نجوم المنتخب ينتظرون وعد وزارة الشباب بتعيينهم
يواصل عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم انتظار وعد وزارة الشباب بتعيينهم على كادرها في إطار دعم الوزارة لنجوم المنتخب الذين نجحوا في تحقيق نتائج متميزة خلال الفترة الماضية.
ووفق المعلومات فإن عددا من اللاعبين الذين لا يملكون حتى الآن وظيفة رسمية، تلقوا رسائل ايجابية من وزير الشباب الدكتور محمد نوح القضاة اثناء زيارته لتدريب المنتخب قبل المغادرة للدورة العربية، حيث ابدى الوزير اعتزازه بنجوم المنتخب معربا عن استعداده للاستجابة لطلبهم بتعيين عدد منهم على كادر الوزارة.
ويعتبر اللاعبان سليمان السلمان وعلاء الشقران ابرز المرشحين للتعيين في الوزارة، علما ان عددا من النجوم أمثال عامر شفيع وعبدالله ذيب ومحمد الدميري اتجهوا صوب الامن العام بحثا عن التعيين، في ظل الموقف الايجابي الذي ابدته المديريه في تعيين عدد من النجوم دعما للمنتخب الوطني، وبحثا عن المزيد من الانجازات.
العواقلة في طريقه لفريق الجليل
بات لاعب فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم محمود العواقلة في طريقه للانضمام الى صفوف فريق الجليل، لمشاركته منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين والتي تنطلق يوم 13 الشهر المقبل.
وطلب نادي الجليل من اللاعب الالتحاق بمعسكر الفريق في مدينة العقبة، بعد ان فقد فريقه اتحاد الرمثا فرصة المنافسة على الصعود لدوري المحترفين رغم بقاء مباراة واحدة للفريق في الدور الثاني من منافسات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.
ويدرس العواقلة الالتحاق بمعسكر العقبة او الانتظار لحين انهاء المعسكر، لا سيما وان مفاوضات ايجابية جرت بين الطرفين اسفرت عن اتفاق مبدئي بين الطرفين بانتظار الاتفاق الرسمي.
لاعبو الصريح يعسكرون ومكافآت بانتظار الفريق
دخل لاعبو فريق الصريح لكرة القدم في معسكر مغلق، استعدادا للمباراة الاخيرة في الدور الثاني من دوري الدرجة الاولى امام شباب الحسين، والتي تجري السبت المقبل على ملعب بلدية اربد.
وتكمن اهمية المباراة بالنسبة للصريح في اعلانها رسميا صعود الفريق لدوري المحترفين في حال الفوز او التعادل.
ويعيش لاعبو الصريح معنويات عالية بعد الفوز في المباراتين الأخيرتين على اتحاد الرمثا والاهلي بقيادة المدير الفني مالك شطناوي، الذي نجح في استثمار خبرته التدريبية في قيادة الفريق لتحقيق هذا الانجاز الكبير، لا سيما وان المدرب يتمتع بحب واحترام اللاعبين.
وينتظر ان يظهر مع فريق الصريح في مباراة السبت نجمه في الهجوم خالد شطناوي، الذي التحق بتدريبات الفريق عقب عودته من مهمة خارجية.
كما تماثل للشفاء اللاعب رضوان شطناوي الذي يعتبر ورقة رابحة في الفريق.  وتنتظر نجوم الصريح مكافآت مالية وعينية مجزية حال الاعلان رسميا عن الصعود لدوري المحترفين، حيث ينتظر ان يقوم النادي بصرف مكافأة مالية لكل لاعب قد تصل الى ألف دينار، الى جانب اعلان احد رجال الاعمال عن استعداده لصرف ألف دينار لكل لاعب في حال التأهل، الى جانب بعض الجوائز العينية القيمة التي سيحصل عليها اللاعبون في حال التأهل.
يشار الى ان مدينة الصريح تعيش حاليا احلى ايامها، في ظل اقتراب الفريق من الصعود لدوري المحترفين، بانتظار الخطوة الاخيرة للشروع الاحتفالات.
لاعبو الوحدات ينتظرون مكافآت الموسم الماضي
ينتظر لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم قيام إدارة النادي بصرف مكافآت فوزهم بالدوري والكأس الموسم الماضي، حيث وعدت الادارة اللاعبين بالعمل على صرف تلك المكافآت في اقرب وقت، بانتظار تسلم النادي لحصته من قيمة صفقة انتقال اللاعب حسن عبدالفتاح لفريق الخور القطري، الى جانب انتظار بعض الموارد المالية من اتحاد الكرة.
ووفق مدير فريق الكرة عايد صدقة في رده على استفسارات "الغد"، فان إدارة النادي عاقدة العزم على صرف تلك المكافآت في اقرب وقت بانتظار بعض المبالغ المالية التي سترد الى صندوق النادي قريبا، مؤكدا في نفس الوقت ان لاعبي الوحدات يحظون بميزة تسلم رواتبهم في وقتها المحدد نهاية كل شهر، الى جانب تسلمهم للمكافآت بشكل سريع، مشيرا الى ان الفريق تسلم مكافآت كأس الكؤوس في الموسم الحالي، ومباريات كأس الاتحاد الآسيوي، فيما تأخر صرف مكافآت الدوري والكأس الموسم الماضي لظروف معينة بانتظار تسليمها في اقرب وقت.
الخطيب مدربا لكرة عنجرة
باشر نجم فريق الحسين اربد السابق خالد الخطيب، عمله مديرا فنيا لفريق نادي عنجرة الذي يستعد لخوض منافسات دوري اندية الدرجة الثالثة. ولاقى قرار التعاقد مع الخطيب ارتياحا من قبل لاعبي الفريق، الذين اشادوا باستقطاب مدرب على سوية عالية، مؤكدين استعدادهم لبذل اقصى الجهود من اجل الصعود بالفريق، لا سيما وان إدارة النادي حريصة على توفير كافة متطلبات الفريق ضمن الامكانات المتاحة.
يشار الى ان الخطيب يعمل مديرا فنيا لفريق مركز الامير علي للواعدين في عجلون، حيث نجح مؤخرا في قيادة الفريق للمركز الثالث على مستوى المملكة، في خطوة لاقت اشادة الجميع في محافظة عجلون الذين اشادوا باتحاد الكرة ودوره في انشاء مركز للواعدين في المحافظة.
الوليد بن طلال يكرم لاعبي البحرين
أفادت الانباء الواردة من السعودية، ان الأمير الوليد بن طلال منح مكافأة مالية قدرها عشرة آلاف دولار لكل لاعب في منتخب البحرين بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في الدورة الرياضية العربية التي اختتمت مؤخرا في قطر.
وكان المنتخب البحريني قد فاز على منتخبنا الوطني بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، وسط فرحة كبيرة من جانب البحرينيين الذين حققوا هذا الانجاز لاول مرة في تاريخهم.
العربي ينتظر برازيليا ويدرس معسكرا في عجلون
ينتظر ان يصل يوم الاثنين المقبل، لاعب برازيلي للانخراط بتدريبات فريق العربي، واجراء الاختبارات البدنية والفنية تمهيدا لتسجيله في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات ومشاركة الفريق مباريات مرحلة (الاياب) من دوري المناصير الكروي للمحترفين، التي تنطلق في الثالث عشر من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
وذكر مصدر مطلع ان اللاعب البرازيلي يجيد اللعب في مركز الدفاع، ويلعب بكلتا قدميه ويمتاز بالمهارات العالية والبنية الجسمية القوية، وتبعا للسيرة الذاتية للاعب فانه يبلغ من العمر 27 عاما، وسبق له ان لعب لفريق يوكوهاما الياباني.
في ذات الاتجاه ينتظر ان يقوم العربي بتسجيل المهاجم الصربي نيكولاي في صفوفه، حيث فهم ان الجهاز الفني بقيادة المدرب مصطفى اللوباني ابدى ارتياحه من مستوى اللاعب سواء في التدريبات، او خلال مباريات الفريق التحضيرية التي خاضها امام الرمثا وشباب الاردن.
الى ذلك ينتظر ان تكون إدارة النادي قد درست ليلة أمس، إقامة معسكر تدريبي في مدينة عجلون استعدادا للمرحلة المقبلة، وذلك بهدف رفع درجة استعدادات نجوم الفريق للمرحلة المقبلة.
بني ياسين يخضع للعلاج
يخضع أنس بني ياسين لاعب المنتخب الوطني لمرحلة العلاج الطبيعي والتي تمتد لاسبوعين، وذلك في محاولة لعلاج اصابته بقطع في الرباط الخارجي.
اعلن ذلك الدكتور عصام جاسم طبيب المنتخب الوطني، والذي كان رافق انس لمرحلة العلاج، حيث تم عرض اللاعب على طبيب متخصص في مستشفى اسباير في العاصمة القطرية. واظهرت كافة الصور والتحاليل اصابة اللاعب بقطع في الوتر، حيث وجد الطبيب اهمية ان يبدأ علاج اللاعب بجلسات للعلاج الطبيعي تمتد اسبوعين ليتم بعد ذلك تقرير مصير اصابة اللاعب.  د. عصام اكد ان اللاعب تعرض للاصابة خلال مشاركته في مباراة الاردن وليبيا بدورة الالعاب العربية، التي اختتمت في قطر الجمعه الماضي، وانه شاهد اصابة اللاعب وهي من الحالات النادرة لان الاصابة جاءت دون ان يتعرض اللاعب لاي كدمة على مفصل قدمه، لكن الاصابة ظهرت بوضوح مما استوجب منحه الراحة واجراء الفحوصات الخاصة .

كواليس النجوم

• في ظل تأخر حصول اللاعب حسن عبدالفتاح على تأشيرة دخول الاراضي القطرية للتوقيع على كشوفات نادي الخور القطري، لجأ اللاعب الى اتحاد الكرة للاستفادة من التأشيرة التي سبق وان اعدها الاتحاد قبل اعتذار حسن عن عدم مشاركة المنتخب في منافسات الدورة العربية التي اختتمت مؤخرا في قطر.
• نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم توجهوا يوم أمس الى مدينة العقبة لاقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الاثنين المقبل... تدريبات الفريق تشهد معنويات عالية قبل انطلاق مرحلة الاياب من الدوري، خاصة وان الفريق يحظى بمتابعة دائما في الملعب والنادي من قبل رئيس النادي سلطان العدوان.
 يشار الى ان لاعبي الفريق الذين شاركوا في الدورة العربية التي اقيمت مؤخرا في قطر تسلموا يوم أمس راتبهم الشهري من النادي قبل مغادرتهم الى العقبة في خطوة لاقت الارتياح.
• عدد من جماهير نادي الجزيرة يرغب في التوجه الى ملعب جامعة العلوم التطبيقية اليوم لمتابعة مباراة الفريق امام كفرسوم، للوقوف على مستوى اللاعبين المحترفين، خاصة المصري رامي سعيد الذي أثار تساؤلاتهم في المباراة الودية الاولى امام الرمثا.. الجمهور يأمل بان يظهر سعيد بمستوى مغاير عما قدمه في المباراة الاخيرة.
• الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم بقيادة عادل يوسف وبلال اللحام، اثنى خلال التحاق لاعبي المنتخب بتدريبات الفريق بالجهود التي بذلوها خلال الدورة العربية التي اختتمت مؤخرا في قطر.
 الجهاز الفني اشاد بعطاء اللاعبين واعتبر ان استدعاءهم للمنتخب يؤكد التطور الكبير الذي طرأ على فريق الرمثا الباحث عن المنافسة بقوة على الالقاب في الفترة المقبلة.
• الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحدث عن تعاقد نادي لخويا حامل لقب الدوري القطري لكرة القدم مع الدولي الكوري الجنوبي نام تاي-هي لاعب وسط فالنسيان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحسب ما ذكر رئيس نادي فالنسيان جان-ريمون لوغران.
يستعد لخويا للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2012، حيث يلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب سيباهان الايراني والأهلي السعودي والنصر الإماراتي... يشار الى ان لخويا القطري تعادل الاسبوع الحالي مع فريق الوحدات بنتيجة 2-2.
• اللاعب عدي الصيفي المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي يخوض يوم غد اولى مباريات فريقه بالدوري الكويتي امام فريق الجهراء في افتتاح منافسات الدوري الجديد... فريق الكويت الذي يدربه دراغان وعبدالله ابو زمع يستهل مشواره في الدوري بلقاء فريق العربي السبت المقبل.
يشار الى ان نادي السالمية استمزج رأي عدي الصيفي في إمكانية تجديد عقده مع الفريق دون ان يكون هناك رد من اللاعب.

التعليق