ظل العيون يجعلك أكثر سحرا وجمالا

تم نشره في الأحد 25 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً

إسراء الردايدة

عمان- ليست الملابس فقط، هي التي تجعلك تظهرين جميلة أو أنيقة، أينما حللت، ولكن الأمر يتعدى ذلك، لطريقة تطبيق العناية بالوجه والتفاصيل الصغيرة التي تستخدم في ممرات العروض العالمية، والتي يمكن استخدامها في الحياة اليومية بطريقة أكثر حكمة.
ومن أهم هذه المظاهر العيون الدخانية، التي تجعل من يطبقنها ذوات عيون أكثر اتساعا ورموش أكثر كثافة ونظرة مثالية عميقة، وهذا أمر جميل.
ولأن العينين الواسعتين هما سر الجمال دوما، يمكن الحصول عليهما بطريقة سهلة، بحسب موقع self؛ وهي كما يلي:
- استخدمي كريم ظلال العيون، ويسمى أحيانا eye color washes، وهو مختلف عن ظلال العيون والبودرة، وتم صنعه باستخدام مزيج من السيليكون والمطريات للبشرة، لتمنح كثافة خفيفة سهلة التطبيق فوق الجفنين، وتنثر من منطقة الحاجب حتى عمق العين، وتجلب الإضاءة لتلك المنطقة بطريقة طبيعية أكثر إشراقا وبروزا، تحديدا من منطقة الرمش وحتى الحاجب، وبذلك تبرز العينان أكثر.
وكثير من النساء يعانين عند تطبيق ظلال العيون، بحيث تظهر وكأنها متجعدة، أو تتكون طبقة كثيفة بشعة، ولكن يجب اختيار مكونات مختلفة من كريم الأساس، التي يمكن التحكم بطريقة وضعها بشكل أسهل، وطريقة التطبيق وبالتأكيد تجنب هذه الكثافة غير المرغوب بها والتي تبعدك عن تجعد الجفن.
- استخدمي فرشاة أكبر وسهلة الاستخدام، فهي تخدمك في خلق مساحة، عبر استخدام أنواع مختلفة من الفراشي، فعند تطبيق البودرة للظلال، تستخدمين فرشاة صغيرة، ما يتيح لكِ مساحة أكبر للتحكم، وتوزيع اللون بدقة متناهية أكبر.
ولكن لخلق عينين كبيرتين، ضمن مساحة صغيرة، استخدمي لونا واحدا من ظلال العيون بفرشاة أكبر حجما، ما يتيح لكِ وضع اللون بطريقة أكثر توزيعا، وأخف وأكثر ليونة، وهنا طبقي سحر الفرشاة الصغير، بإضافة لون آخر كالأزرق، حين تستخدمين المكياج الدخاني بجانب الظل الأسود، على أن تكون لمسة اللون الإضافي خفيفة، مع استخدام كريم أساس خفيف عند تطبيق هذا النوع من المكياج، حتى لا تثقلي وجهك بالمساحيق، وتصبح أشبه بقناع من الألوان غير الجميلة.
وتجربة ألوان جديدة في المكياج، لمظهر متجدد، تعد أمرا جميلا، وهي عملية غير مكلفة، لتغيير المظهر وتحديدا في العطلات، ولكن لا تبالغي باستخدامها، فهذه التطبيقات تناسب أوقاتا محددة، والعمل ليس واحدا منها أبدا، ولا تحاولي وضع الكثير من المسكارا على رموشك، لأنها لن تبدو أكثر كثافة بل أكثر ثقلا.

التعليق