وقفات احتجاجية في معان والشوبك تطالب بالإصلاح الشامل ومحاكمة الفاسدين

تم نشره في الجمعة 23 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 23 كانون الأول / ديسمبر 2011. 04:42 مـساءً

حسين كريشان

معان - نفدت بعد صلاة الجمعة اليوم وقفات احتجاجية في  معان والشوبك طالبت بالإسراع في وتيرة الإصلاح ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة لجميع المواطنين.

ففي معان نظم شباب الائتلاف والتغير بمشاركة الأوساط الحزبية وقفة احتجاجية  أمام مسجد معان الكبير وطالب المشاركون بمكافحة الفساد وبملكية دستورية، وعبر المشاركون بعدم قناعتهم بالتمثيليات المتتالية التي تقدمها الحكومة بهدف تهدئة الشارع وإسكات المطالبين بالإصلاح .

وأشارو إلى ما قالوا انه تجاهل الحكومات المتعاقبة للحراك الشعبي المطالب بالإصلاح ومحاسبة الفاسدين الذين تسببوا كما قالوا في هدر مقومات الوطن ونهبوا مقدراته وخيراته، مؤكدين إن الشعب هو مصدر السلطات ..

وأكدوا أن الاحتجاجات لن تتوقف حتى تحقيق  إصلاحا حقيقيا شامل يلبي طموح المواطنين ، لافتين انه لولا الحراك الشعبي في كافة أرجاء الوطن  لوقع المزيد من الفساد وسرق ماتبقى من مقدرات الوطن .

وأوضح المشاركون الى تشكيل لجنة شعبية لجمع وتقديم التبرعات لدعم العائلات السورية الكبيرة المتواجدة في مدينة معان بعد أن لجأت من سوريا الى الأردن بسبب الظروف الأمنية القاسية في بلدهم

وفي الشوبك نظم الحراك الشبابي وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة  طالبوا خلالها إعادة ما اعتبروه أراض منهوبة إلى الوطن والمواطنين، فيما أشاروا الى رفع القبضة الأمنية عن كافة معترك الحياة العامة وخاصة الحراك المطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد، مطالبين الحكومة بعدم اللجوء الى تقديم مسرحيات للتغطية على الفساد والفاسدين الحقيقيين ، الى جانب استعادة ثروات الأردن المسلوبة. 

التعليق