فصل 11 طالبا شاركوا في مشاجرة بجامعة الحسين

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 21 كانون الأول / ديسمبر 2011. 11:49 صباحاً
  • رجال أمن يرابطون على مدخل جامعة الحسين في معان عقب تفريق مشاجرة فيها الشهر الماضي -(أرشيفية)

حسين كريشان

معان – أوقع المجلس التأديبي في جامعة الحسين بن طلال عقوبة الفصل التأديبي لـ11 طالبا تثبتت مشاركتهم في مشاجرة وقعت الشهر الماضي أمام بوابة الجامعة، وفق نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد النوافلة.
وأكد النوافلة لـ"الغد" أن المجلس صادق أول من أمس على فصل 6 طلبة فصلا نهائيا، وفصل 4 طلبة لمدة فصلين دراسيين، فيما فصل طالب واحد لفصل دراسي واحد.
وأشار إلى أن الجامعة كانت قد شكلت لجنة تحقيق عقب وقوع المشاجرة حيث قامت بالتحقيق مع الطلبة المشاركين وانتهت بتنسيب قرار الفصل للمجلس التأديبي.
وأكد أن من ثبتت مشاركته في المشاجرة أوقعت بحقه عقوبات تأديبية، مبينا أن إدارة الجامعة تتعامل مع كافة الطلبة على أساس أنهم أبناء وطن وليس أبناء مناطق.
إلى ذلك أوضح مصدر رسمي في الجامعة أن الأنظمة والتعليمات تتيح للطلبة التقدم بطلب استرحام لمجلس العمداء خلال فترة أقصاها 15 يوما من تاريخ صدور القرار وفق المادة رقم 16 من قانون انضباط الطلبة بهدف تخفيف عقوبتهم، مضيفاً في الوقت نفسه أن من حق مجلس عمداء الجامعة إلغاء العقوبة أو تخفيفها أو تثبيتها.
وكانت مشاجرة طلابية اشترك فيها أفراد من عائلتين في منطقتين مختلفتين وقعت في أواخر الشهر الماضي، أمام البوابة الرئيسية للجامعة، أسفرت عن إصابة ثلاثة طلاب بجروح خفيفة، فيما تخلل المشاجرة التي فضتها قوات الأمن حينها تراشق للحجارة واستخدام العصي. 
كما حولت مديرية شرطة معان حينها 15 طالبا من الجامعة إلى مدعي عام محكمة معان، على خلفية المشاجرة.
من جانبهم وصف ذوو الطلبة قرارات الفصل بـ"المجحفة" بحق أبنائهم، وكان بالإمكان استبدالها بعقوبة الإنذار النهائي، لاسيما وأن مشاجرات سابقة وقعت في الجامعة بين الطلبة ولم تتخذ مثل هذه العقوبات القاسية على حد قولهم.

[email protected]

التعليق