عبدالدايم معلق بين الوحدات والمحرق وجمعة مطلوب لعدة أندية وعمر يستقطب محترفين مصريين للجزيرة والشهابات ضمن خيارات كفرسوم

تم نشره في الثلاثاء 13 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • المحترف السوري بلال عبدالدايم يكتنف الغموض مصير انتقاله - (أرشيفية)
  • لاعب الوحدات يحيى جمعة مطلوب لعدة أندية محلية - (أرشيفية)
  • مدرب الجزيرة محمد عمر يسعى لتعزيز صفوف فريقه - (الغد)

عاطف البزور ومصطفى بالو ومحمد عمار

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
العربي يعسكر بالعقبة
قررت ادارة النادي العربي اقامة معسكر تدريبى للفريق الأول لكرة القدم في مدينة العقبة اعتبارا من نهاية الشهر الحالي ولمدة عشرة أيام، استعدادا لمرحلة الاياب من منافسات دوري المناصير الكروي  للمحترفين.
ويشتمل المعسكرعلى اجراء وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية، باشراف الجهاز التدريبي بقيادة المدرب مصطفى اللوباني ومدرب الحراس نسيم دويكات، ومن المقرر ان يخوض العربي عدة مباريات ودية مع فرق المنطقة الجنوبية الى جانب فريق ذات راس أحد فرق دوري المناصير لكرة المحترفين للموسم الحالي.
ويسعى الجهاز الفني من خلال المعسكر الى اختبار عدد من اللاعبين الاجانب، وهم المهاجم الصربي نيكولاي ايفونيفتش ومدافع من غانا وآخر من مصر، للوقوف على قدراتهم الفنية والبدنية الى جوار المهاجم النيجيري ماكسويل، تمهيدا للتعاقد مع ثلاثة لاعبين لتعزيز صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الاياب.
والجدير بالذكر أن العربي يحتل المركز الاخير فى قائمة الدوري برصيد 6 نقاط وهو مركز لا يتناسب مع عراقة الفريق وقدرات لاعبيه.
طناش مطلوب لعدة اندية
ارتفعت اسهم لاعب فريق الصريح لكرة القدم هاشم طناش كثيرا في بورصة انتقالات اللاعبين، بعد ان ابدت عدة اندية رغبتها بالحصول على خدماته خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير الكروي للمحترفين.
طناش وخلال مشاركته فريق الصريح منافسات دوري الدرجة الأولى، اثبت بأنه صانع العاب مميز ومهاجم قناص سجل 6 اهداف لفريقه غالبيتها كانت اهداف حاسمة، وساهم الى جانب رفاقه في بقاء الفريق ضمن فرق المقدمة والمنافسة على إحدى بطاقتي العبور نحو دوري الاضواء.
طناش الذي سبق له وان لعب لفريق الحسين في دوري المحترفين الموسم الماضي لاعب صغير السن ما يزال في بداية المشوار وأمامه الكثير لتحقيقه سواء بقي مع فريقه الصريح ام لعب لغيره، فهناك فرصة أمامه للاعارة أو الانتقال بشكل رسمي لصفوف فريق النادي العربي الاقرب الى ضمه او كفرسوم الذي بقي على خط المفاوضات، فيما اشارت بعض المصادر الى دخول أندية اخرى على خط المفاوضات رغبة منها بالحصول على خدمات طناش.
الشهابات ضمن خيارات كفرسوم
علمت “الغد” ان مدافع فريق الصريح لكرة القدم انس الشهابات والذي سبق له اللعب لعدة أندية في دوري المحترفين بات حاليا ضمن خيارات فريق كفرسوم، الذي ابدى اهتمامه بضم الشهابات لتعزيز قدراته الدفاعية خلال منافسات مرحلة الاياب من الدوري.
وبحسب معلومات “الغد” فإن كفرسوم سيقوم بمخاطبة نادي الصريح واستمزاج رأي اللاعب في الانضمام لصفوف كفرسوم على سبيل الاعارة، حيث ينتظر ان تجرى مفاوضات مباشرة مع اللاعب وناديه قريبا.
يشار الى ان الشهابات تلقى مؤخرا عدة عروض من أندية محلية بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع فريق الصريح خلال دوري الدرجة الأولى.
“عبد الدايم” بين تأكيد الوحدات ونفي المحرق
أكد مدير نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية، ان النادي اتفق مع المحترف السوري بلال عبدالدايم للعب معه خلال الموسم الحالي، بعد التفاوض والحديث مباشرة مع اللاعب ووكيل اعماله، وتم ترتيب كافة الامور المالية، من خلال جلسة مجلس الادارة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أول من أمس، حيث طلب اللاعب اعطاءه بعضا من الوقت لانهاء عقده مع فريقه الحالي المحرق البحريني، بهدف الانتقال بشكل رسمي الى صفوف الوحدات، وطالب الاخير بشكل رسمي بطاقة الانتقال الدولية.
وفي نفس السياق حملت جريدة “الوسط” البحرينية انباء غير سارة الى جماهير الوحدات، حين ذكرت في عددها يوم أمس، أن محترف المحرق السوري بلال عبدالدايم عاد لتدريبات فريقه بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب الإصابة التي كان يعاني منها، إذ خاض التدريبات مع الفريق وسيكون جاهزاً لخوض المرحلة الثالثة من دوري فيفا لكرة القدم أمام الأهلي، بعد تأجيل الاتحاد البحريني لكرة القدم المرحلة الثانية، والتي كان من المقرر فيها أن يلتقي المحرق مع النجمة، ونفى مساعد مدرب الفريق الأول بكرة المحرق عيسى السعدون أن يكون خيار ناديه الاستغناء عن خدمات عبدالدايم في المراحل المقبلة، مؤكداً أنه كان يعاني من إصابة وعاد من جديد لتدريبات الفريق، وأوضح السعدون أن الدايم تلقى علاجاً في الفترة الماضية وانخرط في التدريبات خلال الأيام الثلاثة الماضية”، وأكد السعدون ان عبدالدايم باق مع الفريق، وأشار إلى أن الأمور ماتزال معلقة حتى فترة الانتقالات المقبلة.
ورد شلباية على هذا الخبر، مؤكدا ان الوحدات انهى مباحثاته مع اللاعب، الذي طلب ترك الامور له لانهاء عقده مع البحرين، وتأمين بطاقة الانتقال الدولية بشكل ودي، مبديا رغبته في اللعب مع الوحدات، ومقدرا ترشيح المدير الفني محمد قويض ومساعده معتز مندو، معتبرا ان انتقاله الى الوحدات مسألة وقت لا أكثر، متوقعا ان تتم الصفقة خلال أيام، منوها ان تسرب الاخبار بهذا الشكل من شأنه ان يعرقل أي صفقة تتم بسرية تامة، ويهدد نسبة النجاح فيها.
يذكر ان عبدالدايم طالب الوحدات بمبلغ 40 ألف دولار جراء انتقاله للعب حتى نهاية الموسم الحالي، الا ان حالة من المفاوضات جرت خلال اجتماع مجلس الادارة، وصلت الاتفاق مع اللاعب على مبلغ 25 الف دولار، لمشاركته استحقاقاته حتى نهاية الموسم.
بنجورا يلتحق اليوم
من جهة اخرى من المنتظر ان يصل المحترف الغيني بنجورا الى عمان اليوم، بعد ان تم الاتفاق مع وكيل اعماله “شرقطلي والحوراني للتعاقدات الرياضية”، وتم تأمين تأشيرة الدخول، وأكد شلباية وصول اللاعب اليوم بناء على الاتفاق الاخير مع وكيل اعماله.
ويخضع بنجورا الى فترة الاختبار الفنية والبدنية، بناء على الاتفاق الذي تم معه من خلال وكيل اعماله، وسيترك الحكم للمدير الفني على مستواه، ومدى قدرته على احداث اضافة نوعية في المقدمة الهجومية للوحدات، خاصة وان الفريق يبحث عن المنافسة بقوة للحفاظ على لقب الدوري خلال مرحلة الذهاب، وبنفس الوقت الاحتفاظ بلقب كأس الأردن الذي تنتظره مواجهة من العيار الثقيل امام الفيصلي في ذهاب واياب دور الثمانية من كأس الأردن لكرة القدم، حيث ينخرط اللاعب في المعسكر التدريبي المنوي اقامته للفريق خلال الفترة 15-23 من كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
يذكر ان المعلومات الواردة عن بنجورا تؤكد علو كعبه، ومستواه الفني العالي بحسب وكيل اعماله، وسبق ان خاض تجربة احترافية قوية في كل من تونس والعراق، ومتوقعا ان يكون عند حسن ظن المدير الفني للوحدات.
خياران امام يحيى جمعة
تمسك لاعب الوحدات يحيى جمعة، المستبعد من قبل المدير الفني للفريق محمد قويض مؤخرا، بالبقاء ضمن صفوف الفريق، الذي نشأ وترعرع فيه، واصدر شهادة نجوميته، من خلال عرضه لمطالبه ورده على قرار المدير الفني امام مجلس ادارة النادي في الجلسة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس.
واستمع مجلس الادارة الى مطالب اللاعب مؤكدا ان الخيار في الدرجة الأولى للمدير الفني، الا انه وضع عدة خيارات امامه بقبول طلب الاعارة الذي تقدم به المنشية مؤخرا الى جانب ناديي الجليل والجزيرة، او قبول القرار والانخراط بتدريبات الفريق الرديف المنوي تشكيله، وهو الامر الذي ترك للاعب يحيى جمعة.
يذكر ان المدير الفني قويض استبعد 5 لاعبين حين قرر اعادة مهند العزة وطارق خطاب الى صفوف الفريق الرديف، وفسح امامهما فرصة لامكانية تطوير امكاناتهما والعودة مجددا الى صفوف الفريق الأول، في الوقت الذي تلقى فيه عدد من لاعبي الوحدات المستبعدين ومن هم في صفوف الفريق الاول حاليا، الى جانب عرض اليرموك طلب الاستفادة من خدمات عامر ابو حويطي ورامي الردايدة، وطلب الجزيرة محمود وشاح واحمد الشعلان، وطلب المنشية ايضا كلا من احمد البنا ويحيى جمعة، وهو الامر الذي ترك للمدير الفني اعطاء الرأي النهائي فيه خاصة فيما يتعلق في ابو حويطي والشعلان اللذين يلعبان للفريق الاول حاليا.
مصريان في طريقهما للجليل
يصل من مصر اليوم اللاعب تامر مكي والذي كان يلعب لفريق غزل دمياط المصري، وذلك للوقوف على المستوى الفني للاعب قبل التوقيع معه على كشوفات نادي الجليل، وينتظر ان يصل ايضا اللاعب المهاجم احمد نور لاعب الاسماعيلي، لبحث امكانية احترافه مع فريق الجليل في مرحلة الاياب.
هداف الدوري الفلسطيني في اليرموك
بات من المقرر ان ينجز فريق اليرموك تعاقده رسميا مع هداف الدوري الفلسطيني وفريق اتحاد الشجاعية علاء عطية، وذلك بهدف تعزيز قدرات الفريق في مرحلة الاياب.
وفهم من المصدر الذي فضل عدم ذكر هويته، ان الامور المالية قد تعوق الصفقة، بيد انه يأمل في ان تقوم ادارة النادي بتذليل هذه العقبة، قبيل التحضير الجدي لمرحلة الاياب.
عمر مقتنع بريعو وسعيد
ابدى المدير الفني لفريق الجزيرة الكابتن محمد عمر رضاه التام عن المحترفين محمد رجب ريعو ورامي سعيد، بعد الحصص التدريبية التي اقامها الفريق في الايام الماضية، بعد ان وقف عمر على مستواهما الفني والبدني الجيد، قبل التعاقد معهما رسميا للدفاع عن الوان الفريق في مرحلة الاياب.
ويذكر ان ريعو كان هدافا للدوري المصري للموسم الحالي، فيما لعب سعيد كظهير ايمن مع الأهلي المصري في العام 2005 قبل ان يلعب الموسم الماضي الى الشرطة المصري.
ذيابات يباشر تدريباته
باشر المدير الفني لمنتخب الناشئين تحت 14 سنة اسلام ذيابات مهمة المدير الفني للمنتخب، وذلك للتحضير للاستحقاقات المقبلة، ويساعد ذيابات في التدريب المدرب ديان صالح ومساعد المدرب فيصل ابراهيم، حيث تجرى التدريبات على ملعب البولو.
المنشية يناقش اوضاع الفريق
من المقرر ان يعقد مجلس ادارة نادي منشية بني حسن اجتماعه العادي مساء غد، وذلك لمناقشة امور الفريق والوضع الذي وصل اليه، وفهم من المصدر ان الجلسة سيتم تخصصيها بالكامل لترتيب اوضاع الفريق، خصوصا بعد موافقة الوحدات على إعارة يحيى جمعة واحمد البنا، فيما سيتم دراسة موضوع المحترف ديجيه، وامكانية تسخير خدمته لمصلحة الفريق.
عقل أمام عدسة ذات راس
اظهر فريق ذات راس حماسا كبيرا في البحث عن لاعبين محليين، وذلك لتعزيز جهود الفريق في مرحلة الاياب، وبات لاعب الفيصلي سابقا حاتم عقل أمام مرآة المدير الفني، الذي اشار الى امكانية الاستفادة من جهوده في الاياب، في حال تعثر انتقاله الى احد الاندية السعودية.
وعلمت "الغد" من احد اعضاء مجلس الادارة، ان المدير الفني للفريق مقتنع بالاداء الفني للاعبي الفريق، مبينا ان الفريق يعيش احلى فتراته، وان العائق المالي كان السبب وراء الغاء النادي لمعسكر الفريق الذي كان من المقرر ان يقام في مصر.
مكافآت مجزية للسلط
رصد نادي السلط مكافآت مالية ضخمة للفريق في حال تأهله لدوري المحترفين الموسم المقبل، واشار رئيس النادي خالد عربيات الى ان وجهاء المدينة قدموا مبلغ عشرة آلاف دينار في حال تجاوزهم المربع الذهبي وصولا لدوري المحترفين، فيما ينتظر ان يقدم الصريح وبلعما بطاقة التأهل للسلط في حال تعادلهما في الجولة الاخيرة للدوري.
حوافز مالية للصريح
قدم المدير المالي لنادي الصريح حسين شهابات دعما مالية للفريق في حال بلوغه المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى، واشار شهابات الى ان هناك مكافآت ضخمة ومضاعفة في حال وصول الفريق لدوري المحترفين الموسم المقبل.
واضاف شهابات الى ان العلاقة الاسرية التي تربط الناديين اكبر من اي نتيجة مباراة، وانه يطالب جماهير فريقه بالتشجيع المثالي، وتقديم التبريك للفائز مهما كانت هويته.
غياب اضطراري لنصف فريق الأهلي
يغيب عن صفوف الأهلي في مباراة فريقه المقبلة امام القوقازي؛ 7 من لاعبي الفريق الاساسيين بسبب الحرمان، الا ان هذا الامر لن يثني الفريق عن مواصلة عروضه القوية بدوري الدرجة الأولى رغم ضمانه الظهور بالمربع الذهبي.
المدير الفني للفريق عيسى الترك أكد ان البدلاء لا يقلون مستوى عن الاساسيين، وان الفريق بقمة جاهزيته للمباراة المصيرية للقوقازي لتلافي الهبوط، وانها مهمة لمسيرة الفريق قبل خوض غمار المربع الذهبي.
وطالب الترك اقامة مباريات الجولة الاخيرة من الدرجة الاولى بذات التوقيت منعا للتلاعب، وهذا حق مشروع لكافة الاندية، خصوصا وان مسألة الهبوط لم تحسم بين البادية والقوقازي.
ناصر حسان يباشر مهمته الجديدة اليوم
يباشر المدير الفني الجديد للفئات العمرية في نادي الوحدات ناصر حسان مهمته الجديدة اليوم، حين كلفته ادارة نادي الوحدات في جلستها التي عقدت مؤخرا بهذه المهمة، التي ثمن فيها حسان ثقة مجلس الادارة، وتمنى ان يبذل قصارى جهده في المهمة التي تتطلب منه مسؤولية جميع فرق الفئات العمرية بما فيها المدرسة الكروية، مؤكدا ان هناك تواصلا مباشرا مع الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة محمد قويض بما يخص تنظيم العمل وتنسيقه، بهدف ابقاء الباب مفتوحا مؤكدا ان المهمة تتخلص في اكتشاف المواهب وصقل المواهب لتوصيلها الى صفوف الفريق الأول.
ووقف حسان عند فكرة الفريق الرديف، التي تأتي متممة لنجاح فكرة الفريق في وقت سابق في الوحدات، الا انه يتميز هذه المرة بتقديمه بحلة جديدة، من خلال ضم جميع اللاعبين المميزين من فرق الفئات العمرية ضمن برنامج تدريبي مكثف، مبرمج وفق اجواء اهتمام ومتابعة من قبل مجلس الادارة، وخوضه العديد من المباريات القوية، المحلية والخارجية، بهدف تطوير امكانات اللاعبين ومنحه جرعات اضافية من الخبرة وتمهيد الطريق امامهم، للكشف عن امكاناتهم، في صورة من التنافس الشريف فيما بينهم، طلبا للوصول الى الفريق الأول.

كواليس النجوم

* مهاجم بارز في أحد فرق الشمال المحترفة أبدى تمسكه باللعب لفريقه الأم رافضاً قبول عروض جاءت إليه من أندية المقدمة بدوري المحترفين.
ويسعى اللاعب إلى الاستمرار في ناديه، أملا في الحصول على فرصة الاحتراف الخارجي، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على لاعبين آخرين بصفوف الفريق.
*حالة من الانقسام والخلاف سادت مجلس إدارة أحد اندية المحترفين خلال الأسابيع الماضية، حول موضوع إقالة الجهاز الفني لفريق الكرة أو الإبقاء عليه. مصادر رجحت أن إدارة النادي ستتخذ خلال الأيام المقبلة قرارا بتجديد الثقة بالمدير الفني والجهاز المساعد له لمواصلة العمل مع الفريق خلال استحقاقات مرحلة الاياب.
* جماهير واعضاء في الجمعية العمومية لاحد اندية دوري المحترفين تجمهروا أمام مقر النادي وطالبوا الإدارة بفتح ابواب النادي ليتسنى لهم حضور مباراة الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ليلة السبت الماضي، فما كان من الإدارة الا ان رضخت لمطالب الجماهير وسمحت لها بالدخول لمتابعة الكلاسيكو داخل قاعة النادي. 
*علمت “الغد” ان قرار أحد الاندية بوضع عدد من لاعبيه البارزين على قائمة البيع والانتقال، كان عبارة عن عقوبة تأديبية بحق هؤلاء اللاعبين، ولم يكن الهدف منه بيع اللاعبين او الاستغناء عنهم، لحاجة الفريق الماسة لهم خلال المرحلة المقبلة.

التعليق