كأس العالم للاندية

شيخ الأندية التونسية يسعى للظهور القوي

تم نشره في الخميس 8 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • نجوم الترجي يرفعون كأس ابطال افريقيا -(رويترز)

تونس- ربما حقق الترجي بطل تونس الانجاز الذي لهث وراءه طويلا باحراز لقب دوري ابطال افريقيا لكرة القدم والتأهل للمشاركة في كأس العالم للاندية لكن حلمه لن يكتمل الا بمواجهة برشلونة الاسباني في الدور قبل النهائي للمسابقة.
وأحرز الترجي احرز لقب دوري ابطال افريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد مطاردة استمرت نحو 17 عاما بفوزه على الوداد المغربي في الدور النهائي الشهر الماضي.
ويأمل الترجي في تخطي عقبة السد القطري في القمة العربية الخالصة بدور الثمانية والصعود لمواجهة برشلونة بقيادة الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في العامين الماضيين.
وستكون مواجهة برشلونة المدجج بابرز اللاعبين في العالم (بغض النظر عن النتيجة) مصدر فخر للترجي سيتباهى بها امام منافسيه المحليين.
ويسعى الترجي الملقب باسم "شيخ الاندية التونسية" لتأكيد الظهور الجيد لمازيمبي الكونغولي ممثل القارة الافريقية العام الماضي والذي بلغ المباراة النهائية عقب فوزه على انترناسيونال البرازيلي في الدور قبل النهائي.
لكن قبل ذلك سيكون على بطل تونس التفكير في حلول لتجاوز السد الذي يسعى أيضا للصعود للدور قبل النهائي وملاقاة بطل اوروبا.
ويعتمد الترجي بقيادة مدربه نبيل معلول الذي قاده لتحقيق ثلاثية تاريخية من الألقاب على الانضباط الخططي الذي ميز اداءه في العام الماضي لتخطي السد عندما يلتقي الفريقان يوم 11  كانون الأول (ديسمبر)الحالي.
وأكد معلول قبل السفر لليابان معرفته بنقاط قوة بطل قطر ومواطن ضعفه وسيسعى لاستغلالها لتحقيق الفوز. وقال معلول للصحفيين "قوة الفريق القطري تكمن في خطي الوسط والهجوم بقيادة عبد القادر كيتا فيما اعتبر خط الدفاع نقطة ضعفه."
وسيسعى الترجي للاعتماد على سرعة لاعب الوسط يوسف المساكني والقوة الجسمانية لقلب الهجوم الكاميروني يانيك نجانج للتغلب على السد فيما يعتمد على صلابة خط الدفاع المؤلف من الكاميروني يايا بانانا ووليد الهيشري.
وخاض الترجي معسكرا تدريبيا في مدينة أوساكا اليابانية قبل المشاركة في البطولة التي تقام في اليابان بين أبطال القارات.-(رويترز)

التعليق