طلبة الطب في "الأردنية" يصدرون العدد الثاني من نشرة "بدون كشفية"

تم نشره في الثلاثاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • غلاف المجلة -(من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- أصدر طلاب كلية الطب في الجامعة الأردنية، العدد الثاني من النشرة الطبية المجانية "بدون كشفية"، التي تهدف إلى مساعدة أفراد المجتمع للمحافظة على أمور السلامة الصحية والبدنية.
ووزعت النشرة التي تضم مواضيع طبية متنوعة من خلال جريدة "الغد"، ومعظم عيادات الأطباء، وعيادات مستشفى الجامعة الأردنية، وغالبية فروع "فارماسي ون".
وتناول العدد الذي صدر بالتعاون مع الاتحاد العالمي لطلبة كليات الطب (IFMSA – JO)، وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مواضيع عن مرض السكري، وطرق الوقاية منه، والحد من مضاعفاته، واضطراب التوحد وبعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة به، والقرحة الهضمية، ورعاية الحوامل، وعن تضخم البروستات الحميد والربو القصبي، إلى جانب فوائد العلاج غير الدوائي لمرض ارتفاع ضغط الدم.
ويشرف على إعداد النشرة لجنة تحرير، تتكون من طلبة من كلية الطب وهم؛ خليل الحصري، وهيفاء البشير، وزيد مدانات، وعشتار أمين، وزيد عماري، وتدقق من قبل اختصاصيين في مستشفى الجامعة، والمدير المسؤول الأستاذ المشارك في كلية الطب، الدكتور عماد العبداللات .
وتم توزيع العدد الثاني من النشرة مع جريدة الغد 30 ألف نسخة، فيما وزعت في العدد الأول 20 ألف نسخة، وذلك في أول أيلول (سبتمبر) الماضي.
وأكد رئيس لجنة التحرير في النشرة خليل الحصري، على التنوع في المواضيع التي تستهدف جميع فئات المجتمع باختلاف أعمارهم، لنشر التوعية الصحية وتحقيق شعار "الوقاية خير من العلاج".
ويشار إلى أن النشرة الطبية المسجلة في دائرة المطبوعات والنشر تصدر كل ثلاثة شهور، ولها صفحة على الفيسبوك وبريد إلكتروني.

[email protected]

التعليق