عشائر لواء فقوع تشكو تردي الخدمات في مناطقها

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2011. 02:12 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك- عبَّرَ وجهاءُ وشيوخ وفعاليات شعبية في بلدات لواء فقوع بمحافظة الكرك، عن رفضهم لاستمرار تردِّي واقع الخدمات الصحية والتعليمية والطرق الزراعية في جميع بلدات اللواء.
وطالبوا الجهات الرسمية خلال اجتماع عام عقد في بلدة فقوع مساء اول من أمس بتلبية احتياجات ابناء اللواء في مختلف الخدمات، حرصاً على المصلحة العامة.
وأشار الوجيه عبد الحفيظ اللصاصمة الى أنَّ قبيلة بني حميدة تؤكِّدُ ولاءها والتفافها حول القيادة الهاشمية، رائيا أنَّ الأردن مستهدف ومحارب خاصة على نعمة الأمن والأمان. وطالب اللصاصمة الجهات الرسمية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، أسوة ببقية مناطق المحافظة. 
واستعرض أهالي اللواء أهمِّ المشاكل التي يعاني منها اللواء والمتمثلة في تنفيذ طريق صرفا الأغوار الجنوبية، التي تم تحويلها للقوات المسلحة الاردنية لتنفذ من قبل سلاح الهندسة الملكي، مؤكدين أنَّ كل زيارات المسؤولين وتأكيدهم على فتح الطريق لم تنفذ حتى الآن.
وطالبوا بتفعيل مصنع الألبسة الذي اقر للمنطقة بموجب قرار حكومي، ويمكن أن يستوعب أكثر من 700 فتاة للعمل فيه، إلا أنه حتى الآن متوقف عن العمل.
وأشاروا إلى أهمية شق الطرق الزراعية لما فيه مصلحة المواطنين ومساعدتهم بالوصول إلى مناطقهم الزراعية، إضافة إلى تطوير المركز الصحي الشامل، وتوفير أطباء اختصاص ومختبر وطبيب اشعة، إلى جانب توفير الأدوية التي يفتقدها المركز بشكل دائم.
وطالب الأهالي بتفعيل دور وحدة الإشراف التربوي، وتعيين عدد من أبناء المنطقة، مشيرين إلى أنَّ الشواغر يتم تعبئتها من التنقلات الخارجية. وأكدوا وجودَ ضعفٍ في أداء المعلمين من خلال إيصال المعلومة للطلبة.
وشكا مشاركون بالاجتماع من مشاكل المياه وانقطاعاتها المستمرة في فصل الصيف، وهدرها في فصل الشتاء الذي يتم بسبب اهتراء شبكة المياه.
وطالب الحضور بحل مشكلة الواجهات العشائرية في المنطقة مطالبين المسؤولين بالنظر اليها وإجراء الحلول المناسبة لها.
وأشار متصرف لواء القصر ممدوح الفقير إلى أهمية توفير كافة الخدمات للمواطنين بالمنطقة، في حين تم تشكيل لجنة من اهالي المنطقة لمراجعة كافة الوزارات الخدمية للإسراع بحل مشاكل أبناء المنطقة.

[email protected]

التعليق