قمة منتظرة بين عمان وشباب الأردن في دوري الكرة النسوي الجمعة

تم نشره في الثلاثاء 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

نعمان عيد

الزرقاء – تصدر فريق نادي عمان النسوي لكرة القدم، الترتيب العام لدوري لكرة القدم النسوي للفرق المصنفة في المستوى الأول (أ) وذلك مع نهاية الأسبوع الثاني من المسابقة، التي تشارك فيها فريق أندية عمان وشباب الأردن والأرثوذكسي والاستقلال.
واعتلى فريق عمان صدارة الدوري برصيد 6 نقاط، تلاه شباب الأردن ثانيا برصيد 4 نقاط، بينما حل فريق الأرثوذكسي الذي سجل مفاجأة في الأسبوع الأول بتعادله مع شباب الأردن في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وجاء الاستقلال في المركز الأخير بدون نقاط.
عمان حقق فوزين في مباراتين الأول على الاستقلال بنتيجة 15-0، بعد إن فرضت لاعباته نفوذهن على إحداث اللقاء ليسجلن بداية قوية نحو الاحتفاظ باللقب، وفي المباراة الثانية تغلب عمان على الأرثوذكسي 2-0. 
أما فريق شباب الأردن الذي يحاول استرداد لقبه من فريق عمان، بعد ان كان الفريق متربعا على زعامة بطولة الدوري منذ انطلاقتها في العام 2005، فإنه اصطدم في الأسبوع الأول من الدوري بفريق الأرثوذكسي المتطور وتعادل معه 2-2، حيث قدمت لاعبات الأرثوذكسي واحدة من أجمل مباريات الفريق.
لكن سرعان ما استرد شباب الأردن توازنه في الأسبوع الثاني من الدوري، وحقق الفوز على فريق الاستقلال بنتيجة كبيرة بلغت 24-0.
وبعد أن انترع الأرثوذكسي نقطة ثمينة من شباب الأردن، فقد خسر بصعوبة كبيرة في مباراته الثانية أمام المتصدر فريق نادي عمان 0-2، وأهدرت لاعبة الأرثوذكسي عبير الرنتيسي ركلة جزاء لفريقها في المباراة.
عمان وشباب الأردن.. قمة منتظرة
يشهد ملعب الهاشمي الساعة الثانية والنصف من عصر يوم الجمعة المقبل، إقامة الجولة الثالثة من الدوري، والذي يشهد قمة منتظرة بين فريقي عمان (المتصدر) وشباب الأردن (الثاني)، وتكتسب المواجهة أهميتها من حرص كل طرف على تحقيق الفوز لتعزيز حظوظه بنيل اللقب.
وفي المباراة الثانية يلتقي الأرثوذكسي مع الاستقلال على ملعب شباب الأردن، حيث تبدو حظوظ الأرثوذكسي هي الأقوى لتحقيق الفوز.
أرقام من الدوري
- تتصدر لاعبة شباب الأردن لونا المومني لائحة الهدافين برصيد 6 أهداف، وحلت ستيفاني النبر وشروق الشاذلي من شباب الأردن وانشراح حياصات وعبير النهار من عمان في المركز الثاني برصيد 4 أهداف لكل منهن، وحلت مهاجم شباب الأردن لونا المصري في المركز الثالث برصيد 3 أهداف، وتقاسمت المركز الرابع برصيد هدفين لكل منهن اللاعبات: سما خريسات (شباب الأردن) وسهى الزغير وشهناز جبريل (عمان).
- تم تسجيل 19 هدفا في الأسبوع الأول، وشهد الأسبوع الثاني أعلى نسبة أهداف حيث تم تسجيل 26 هدفا، وشهدت مباراة شباب الأردن والاستقلال النسبة الأعلى من الأهداف (24 هدفا).
- احتسبت ركلتا جزاء في الأسبوع الثاني نفذت لاعبة عمان عبير النهار بنجاح في مرمى الاستقلال، وأضاعت لاعبة الأرثوذكسي عبير الرنتيسي أمام عمان.
- لم تسجل في الأسبوعين الأول والثاني من الدوري أي حالة طرد.
- فريق شباب الأردن الأقوى هجوما برصيد 26 هدفا، بينما الاستقلال الأضعف هجوما بدون أهداف.
- فريق عمان الأقوى دفاعا محافظا على نظافة مرماه، بينما كان دفاع الاستقلال الأضعف حيث دخل مرماه 39 هدفا.
- شهدت مباراة عمان والأرثوذكسي النسبة الأعلى للجمهور .

[email protected]

التعليق