منتخب السلة يواصل تدريباته ويغادر الأحد إلى بيروت

أبو رقية ينضم للتطبيقية قبل إعلان محترفيه وادعيس في صفوف الرياضي

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني ايمن ادعيس يوقع على كشوفات الرياضي لمدة موسمين - (الغد)

د. ماجد عسيلة

عمان- واصل المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال تدريباته المكثفة استعدادا لخوض مباراتين وديتين في العاصمة بيروت أمام الرياضي وهوبس اللبنانيين يومي 28 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
ووفق المدير الفني للمنتخب مراد بركات فقد أجرى الفريق أمس جرعتين تدريبيتين في صالة اميل حداد في النادي الأرثوذكسي، تضمنت تدريبات بدنية وتطبيقيات فنية على الشقين الدفاعي والهجومي، الى جانب تطبيقات على اللعب في مواقف خاصة، بغية الوقوف على معالم التشكيلة الأساسية التي ستخوض المواجهة الأولى أمام الرياضي بيروت يوم الاثنين المقبل.
بركات أوضح أن تشكيلة الوفد المغادر الى العاصمة اللبنانية يوم الأحد المقبل، تضم 15 لاعبا، حيث سيتم تقليص العدد الى 12 لاعبا يتوجهون مباشرة يوم الأربعاء المقبل صوب مدينة دبي لخوض غمار البطولة الدولية الودية للأندية، والتي ينظمها الاتحاد الإماراتي خلال الفترة 1-4 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمناسبة مرور 40 عاما على توحيد دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يخوض فيها المنتخب ثلاث مباريات، قبل توجهه في اليوم الأخير الى العاصمة القطرية الدوحة لخوض منافسات المسابقة في الدورة العربية.
وعن آخر الاتصالات التي تقام مع الأندية الصينية لتأمين مشاركة اللاعبين اسامة دغلس وزيد عباس في منافسات الدورة الرياضية العربية، أشار بركات إلى أنه لم يتم التوصل الى ضمان مشاركة اللاعبين، ما يدعوه الى بناء الأداء الفني على غيابهما.
التطبيقية والرياضي الى بيروت
يغادر الى بيروت غدا وفدا نادي العلوم التطبيقية والرياضي ارامكس، لحضور قرعة منافسات الجولتين الأولى والثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة والتي تسحب صباح يوم الجمعة المقبل في فندق “رويال”، حيث تقام الجولتان الأولى والثانية خلال الفترة 7-15 كانون الثاني (يناير) و15-22 شباط (فبراير) المقبلين، ويحضر القرعة عن الرياضي أمين السر فادي الصباح وعن التطبيقية رئيس النادي د. هيثم أبو خديجة ومدير الفريق احسان القواسمي.
تعليمات البطولة تفرض تقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين؛ حيث يشارك في الاستحقاق 3 أندية من إيران ولبنان وفريقان من الأردن والعراق وفريق من اليمن، وتلعب الفرق وفق نظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب) في كل مجموعة، ويتأهل للدور الثاني بعد الجولتين الأولى والثانية أربعة فرق، على أن يتأهل ثلاثة منها للنهائيات الآسيوية المقررة في اليابان خلال الفترة 30 أيار (مايو) وحتى 8 حزيران (يونيو) المقبلين.
على صعيد آخر، يعلن اتحاد غرب آسيا على هامش القرعة، هوية الدولة والفريق الذي سيستضيف منافسات الجولة الأولى للبطولة، حيث كان نادي الرياضي ارامكس أعلن استعداده لاستضافتها، مثلما أعلنت ذلك إيران، في الوقت الذي تقام فيه الجولة الثانية للبطولة في بيروت.
التطبيقية يضم أبو رقية
إلى ذلك؛ أرجأت إدارة نادي جامعة العلوم التطبيقية الكشف عن هوية اللاعبين المحترفين، لما بعد عملية سحب قرعة غرب آسيا، ومعرفة هوية الفرق التي ستلعب أمام النادي في مجموعته.
وذكر مدير الفريق احسان القواسمي أنه سيتم اختيار لاعبين من قائمة تضم أربعة لاعبين أميركيين، حيث حسمت هوية لاعب الارتكاز، فيما تجري المفاضلة الآن بين ثلاثة لاعبين لاختيار لاعب واحد، من بينهم لاعب من أصل جزائري، ويتوقع أن يتم الكشف عن أسماء اللاعبين يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.
وفي سياق تعزيز صفوفه للمشاركة في بطولة غرب آسيا، يعلن نادي العلوم التطبيقية اليوم أسماء لاعبين سيتم استعارتهما من نادي كفريوبا والتوقيع معهما رسمياً، لتعزيز صفوف التطبيقية في البطولة، قبل أن يكشف النادي في ساعة متأخرة أمس التعاقد مع اللاعب خلدون أبو رقية، والذي سيتم تسجيله ضمن سجلات كفريوبا أو أحد الأندية، واستعارته من النادي مجددا، ليبقى بذلك فرصة استعارة لاعب آخر، حيث فهمت “الغد” أنه قد يكون اللاعب نضال الشريف، بعد أن حسمت عملية التعاقد مع اللاعب إسلام عباس في وقت سابق.
وكانت إدارة التطبيقية سجلت 4 لاعبين من لاعبي النادي في سجلات كفريوبا كلاعبي “نخبة”، على أن يتم إعادتهم إلى صفوف نادي مدارس الاتحاد العام المقبل، واللاعبون هم: نضال الشريف، احمد حمارشة، هاني الفرج، وإيراهيم بسام.
ادعيس في صفوف الرياضي
أعلن النادي الرياضي انضمام نجم كرة السلة ولاعب ارتكاز المنتخب الوطني أيمن ادعيس إلى صفوف فريق الرجال للموسمين المقبلين.
ووفق بيان صادر عن النادي؛ وقع ادعيس على كشوفات الفريق في مقر الاتحاد، رغم العروض المالية الكبيرة التي قدمت له من قبل أندية أردنية وخليجية، لكن اللاعب صمم على اللعب للرياضي بدون مقابل، في بطولتي الكأس والدور الأول لأندية غرب أسيا، تقديرا للنادي والقائمين عليه، واحتراما لسياسته التي تعتمد على اللاعب المحلي، وصقل مهاراته ليصل إلى أعلى المستويات.
وبانضمام ادعيس لصفوف الرياضي، يكون النادي قد أكمل قائمة لاعبيه النخبة لتضم بالإضافة إلى أيمن ادعيس كلا من عيسى كامل، علي جمال، محمد جمال، فيصل خير، أحمد عبيد وعلي الزعبي.
يذكر أن إدارة النادي الرياضي، ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن التعاقد مع لاعبين أميركيين للعب في صفوف الفريق في بطولة غرب آسيا، إلى جانب مهام تدريبية في فرق النادي للفئات العمرية.

majed.eisseleh@alghad.jo

التعليق