الجليل يستعد لاستقطاب لاعبين من الوحدات والشعيبي مهدد بدفع رواتبه في الأمانة وتمارين لمدربي المنتخب

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • مدرب فريق واعدي مركز عجلون لكرة القدم خالد الخطيب – (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الجليل يطلب لاعبين من الوحدات
يعتزم نادي الجليل تقديم طلب رسمي الى إدارة نادي الوحدات، للحصول على خدمات عدد من لاعبي الفريق الذين حازوا على إعجاب الجهاز الفني لفريق الجليل بقيادة العراقي محمد مرزوق، خاصة في المباراة الودية الاخيرة التي جمعت الفريقين قبل 3 ايام، والتي جاءت بناء على طلب مرزوق لمراقبة عدد من اللاعبين.
وبحسب المعلومات، فإن فريق الجليل راقب جيدا عددا من لاعبي الوحدات أمثال يحيى جمعة وعبدالله الديسي، إضافة الى لاعبين في مركز الدفاع، بانتظار رفع القائمة الى ادارة الوحدات للنظر فيها والرد على طلب الجليل الذي يتوقع أن يحظى بالقبول.
يشار الى ان اتفاقا مبدئيا جرى بين الناديين على إقامة مباراة ودية للنظر في إمكانية إعارة عدد من اللاعبين لفريق الجليل خلال مرحلة الاياب من الدوري، حيث ينتظر ان يستعير الفريق 4 لاعبين على اقل تقدير.
الجزيرة قد يلجأ لمطالبة الشعيبي برواتبه في الأمانة
هدد نادي الجزيرة لاعبه أمجد الشعيبي (الذي يتدرب منفردا في الوقت الحالي بعد إبعاده عن التدريبات الجماعية)، بمطالبته بدفع مبلغ مالي كبير يتمثل في الرواتب التي يتقاضاها من عمله في امانة عمان الكبرى في ظل عدم حصول اللاعب على موافقة النادي في العمل بالامانة طبقا للتعليمات.
ووفق مصدر في الجزيرة، فإن النادي لن يلجأ الى هذه الخطوة في الوقت الحالي، ولكن في حال تعثرت المفاوضات مع اللاعب لإنهاء عقده رسميا بين مرحلتي الذهاب والاياب، فإن النادي سيكون ملزما باللجوء الى ذلك.
واشار المصدر إلى أن الجزيرة تربطه علاقة جيدة مع الشعيبي الذي اشتكى النادي رسميا، وبالتالي فإن الادارة ستوافق على ما يصدر عن اتحاد الكرة من حكم في الموضوع.
وكان الشعيبي، قد أشار الى انه يستحق الحصول على رواتبه كاملة من النادي كونه لم يتغيب عن التدريبات ولم يتم ابعاده، وانما طلب منه بكتاب رسمي التدرب وحيدا، وبالتالي الحفاظ على حقوقه خاصة وانه يجري تدريبات يومية في الغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب.
مدربو المنتخب يواصلون التدريبات
يواصل مدربو المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد عبدالقادر والبرازيلي مانويل ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم تدريباتهم بمعدل 3 ايام في الاسبوع، في صالة اللياقة البدنية في اتحاد الكرة، وذلك للحفاظ على لياقتهم وجاهزيتهم قبل استئناف تدريبات المنتخب لاحقا.
المدربون الثلاثة وفي ظل توقف عملهم حاليا بسبب التحاق اللاعبين بانديتهم، حرصوا على الانتظام في التمارين التي تسودها اجواء ترفيهية.
يشار الى ان عبدالقادر ومانويل وجاسم يحظون بشعبية كبيرة بين لاعبي المنتخب، نظرا لقدراتهم الفنية، الى جانب دماثة خلقهم في التعامل مع اللاعبين، وهذا ما نهلوه من المدير الفني عدنان حمد الذي يحرص على التعامل الامثل مع اللاعبين.
فرح تتجه للتدريب الى جانب "الهندسة"
اصبح وقت لاعبة النادي الارثوذكسي لكرة القدم والمنتخب الوطني فرح العزب، ضيقا جدا في ظل انشغالها على مدار الساعة بالدراسة الى جانب كرة القدم.
نجمة المنتخب العزب التي تغيبت عن الملاعب في الفترة الاخيرة بسبب اصابة تعرضت لها، اقتربت من العودة لممارسة الكرة خلال الفترة القريبة.
فرح بدأت تتوجه رويدا رويدا الى عالم التدريب، حيث تشرف حاليا على التدريبات في مؤسستين منفصلتين الاولى قيادة تمارين للطلاب الصغار في إحدى المدارس، فيما تشرف على تدريب فتيات صغار في مؤسسة اخرى.
وباقتحامها عالم التدريب فإن وقت فرح أصبح ضيقا جدا، خاصة وانها ما تزال على مقاعد الدراسة في الجامعة الأردنية تخصص هندسة زراعية.
مواهب في مركز الأمير علي للواعدين بعجلون
عدد من اللاعبين صغار السن في مركز الامير علي للواعدين في عجلون لفتوا الانتباه بادائهم الفني العالي خلال المباريات التي خاضها الفريق خلال الفترة الاخيرة ضمن البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة.
فريق عجلون للواعدين شهد خلال الفترة الماضية اكتشاف عدد من المواهب الناشئة التي فاجأت المتابعين في عمان وإربد بادائها المتميز وحنكتها الفنية رغم انعدام الخبرة، الامر الذي قد يدفع منتخب الناشئين لاستدعاء عدد من هؤلاء المواهب الذين يشرف على تدريبهم نجم فريق الحسين اربد السابق خالد الخطيب، الذي نجح خلال فترة قصيرة في جمع اكبر عدد من المواهب للمشاركة في التدريبات لاختيار الافضل، مما اسفر عن مجموعة من الاكتشافات التي ينتظرها مستقبل كروي بارز.
البقعة يدرس تغيير المدرب واستقطاب محترفين
تدرس إدارة النادي حاليا اجراء تغييرات على الجهاز الفني لفريق الكرة، عقب انتهاء مباراة الفريق المقبلة امام الجليل بدوري المناصير للمحترفين، والتي تجري يوم الجمعة المقبل.
وبحسب المعلومات فان القرار الرسمي والنهائي سيصدر بعد الانتهاء من مباراة الجليل، ووفق الامكانات المالية المتاحة.
كما يدرس النادي ايضا استقطاب محترفين، حيث يناقش البقعة حاليا اسماء لاعبين سوريين امثال محمد اسطنبلي وفراس التيت، الى جانب التفكير بضم لاعبين محليين امثال اللاعب أيمن أبو فارس.

كواليس النجوم

• فريق الجزيرة لكرة القدم ينتظر ان يقوم يوم غد الخميس بصرف مبلغ 150 دينارا لكل لاعب مكافأة الفوز الاخير على فريق العربي بالدوري.
• اغلب المدربين الاجانب في اندية المحترفين، يعتزمون السفر الاسبوع المقبل عائدين الى بلادهم في إجازة، مستثمرين توقف الدوري بين مرحلتي الذهاب والاياب.
مدرب الجزيرة المصري محمد عمر سيغادر يوم الاحد المقبل على ان يعود وبرفقته المحترفان المصريان اللذان تعاقد معهما النادي... المدير الفني لفريق الجليل محمد مرزوق سيغادر ايضا الى العراق في زيارة خاصة.
• فريق الجليل لكرة القدم ربما يدرس فكرة الاستعانة بلاعبه انس الزبون خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
• الاسبوع المقبل سيشهد جملة من التغييرات في صفوف الاندية على صعيد اللاعبين والاجهزة الفنية.

التعليق