وعود تعلق اعتصام "اسمنت القطرانة" وتنهي إضراب عمال "الوطنية للدواجن"

تم نشره في الأحد 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

  هشال العضايلة

الكرك – أنهى سكان في لواء القطرانة اعتصامهم المتواصل منذ ثمانية ايام أمام بوابات مصنع اسمنت القطرانة بعد الاتفاق مع ادارة الشركة، على توفير فرص عمل لأبناء المنطقة.
واشار رئيس لجنة الاهالي عايد الحجايا، الى ان المعتصمين فضوا اعتصامهم بعد وعود رسمية بأن تقوم الشركة بتعيين عدد من ابناء المنطقة في وظائف جديدة تستحدثها الشركة بالمصنع بداية العام المقبل.
واكد ان الاهالي اخلوا خيمة الاعتصام المنصوبة على مدخل الشركة من جهة الطريق الصحراوي بعد الاتفاق، وقرروا العودة الى منازلهم وإعادة فتح الطريق المؤدي للمصنع الذي كان مغلقا طوال فترة الاعتصام.
وبين ان ادارة الشركة اكدت للاهالي انها ستقوم بتعيين حوالي 13 شابا من ابناء المنطقة في مهن ووظائف مختلفة بالمصنع بداية العام، لافتا الى إعطاء الشركة فرصة حتى يوم 15 من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، لتنفيذ الاتفاق او العودة الى الاعتصام مجددا .  على صعيد منفصل انهى عاملون في مصنع الوطنية للدواجن في بلدة القطرانة إضرابا استمر اسبوعا للمطالبة بتحسين ظروف العمل وزيادة الاجور وفقا للنائب حمد الحجايا.
واشار النائب الحجايا الى انه اتفق مع ادارة الشركة الوطنية بحضور لجنة من العاملين بالمصنع على وقف اضراب العاملين في الشركة الوطنية مقابل إعطاء العاملين الراتب الثالث عشر وتحسين رواتب العاملين القدماء بزيادة لتصل الى معدلات الرواتب الحديثة. اضافة الى توفير إطار نقابي خاص بالعاملين فيها يقوم بالتفاوض مع ادارة الشركة حول مختلف القضايا .
وكان العاملون في الشركة نفذوا قبل اسبوعين اضرابا عن العمل دام يوما واحدا بعد الاتفاق على تنفيذ مطالبهم من قبل ادارة الشركة .
وتضم الشركة زهاء 500 من العمال والموظفين في مختلف مواقع الشركة وخصوصا في مصنعي انتاج الدواجن واللحوم المعلبة الذين توقفوا عن العمل .

[email protected]

التعليق