نجوم تحت المجهر

زانيتي: "انتر ميلان يسعى لضم تيفيز" ومانشيني يرغب بالتعاقد مع دي روسي

تم نشره في الأحد 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • كارلوس تيفيز مطلوب لانتر ميلان-(ا ف ب)

مدن - ألمح الارجنتيني خافيير زانيتي قائد انتر ميلان الايطالي بطل أوروبا 2010 لكرة القدم، الى ان ناديه سيحاول التعاقد مع مواطنه كارلوس تيفيز في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وعبر “نيراتزوري” في الصيف الماضي عن رغبته بضم المهاجم الغريب الاطوار، لكن مطالبه المادية كانت كبيرة.
لكن في ظل العلاقة الكارثية بين تيفيز وناديه مانشستر سيتي الانجليزي، من المحتمل ان تدخل عدة اندية لضمه الى صفوفها وبينها انتر ميلان.
وقال زانيتي لصحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الايطالية: “في كانون الثاني(يناير)، سيأتي عدة لاعبين. لديه (تيفيز) مشاكل مع ناديه، لكنه لاعب كبير”.
واعتبر زانيتي ان تيفيز لاعب كورنثيانز البرازيلي ومانشستر يونايتد الانجليزي سابقا هو البديل المثالي لمواطنه دييغو ميليتو المطارد من قبل باريس سان جرمان الفرنسي: “بالطبع، هو لاعب كبير. ويمكنه الحلول بدلا من ميليتو”.
وذكرت تقارير صحفية ان ماسيمو موراتي رئيس انتر ميلان الذي يحتل المركز السابع عشر راهنا في الدوري الايطالي يستعد لانفاق 25 مليون جنيه استرليني لتعزيز تشكيلة المدرب كلاوديو رانييري.
وكان مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني أكد مجددا بان المهاجم الارجنتيبني الدولي لن يلعب بعد اليوم في صفوف الفريق.
وسافر تيفيز الى الارجنتين الاسبوع الماضي من دون الحصول على اذن من قبل النادي لتزداد الهوة بين الطرفين أكثر وأكثر بعد ان رفض قبل شهرين المشاركة في مباراة فريقه ضد بايرن ميونيخ في دوري ابطال أوروبا ما ادى الى وقفه لمدة اسبوعين من قبل مجلس ادارة النادي الشمالي وتغريمه ماديا.
وقال مانشيني في رد على ما اذا تيفيز سيلعب مجددا في صفوف الفريق “اعرف بانه في الارجنتين، لكن لا ادري ما الذي يقوم به هناك”.
مانشيني يرغب بالتعاقد مع دي روسي
عبر الايطالي روبرتو مانشيني  صراحة عن رغبته بضم مواطنه لاعب وسط روما دانييلي دي روسي الى صفوف مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي لكرة القدم، اذا فشلت مفاوضات اللاعب مع ناديه بتمديد عقده.
وينتهي عقد دي روسي (28 عاما) مع فريق العاصمة في نهاية الموسم، وعلى الرغم من  قوله سابقا انه لن يحمل سوى الوان “جالوروسي”، الا ان الدولي الايطالي المح الى امكانية الانتقال الى الخارج بحال وصلت المفاوضات الى حائط مسدود.
وقال مانشيني لصحيفة “كورييري ديلو سبورت” الايطالية: “من الصعب دوما ان تضع يدك على لاعب من فريق روما. لن اتفاجأ اذا مدد عقده. لكن اذا كان دي روسي متوفرا في السوق، سيكون مانشستر سيتي جاهزا لضمه على غرار باقي الأندية الكبرى مثل ريال مدريد وتشلسي”. وتابع مانشيني: “انه لاعب كبير ولاعب وسط كامل يملك الاناقة والخبرة”.
ودي روسي هو احد المسجلين للركلات الترجيحية التي منحت ايطاليا الفوز بكأس العالم العام 2006 على حساب فرنسا في المباراة النهائية.
وكانت تقارير صحفية اشارت سابقا الى اهتمام مانشستر يونايتد الانكليزي بخدماته لخلافة بول سكولز وريال مدريد الاسباني لخلافة تشافي الونسو.
فيرغوسون يريد منح برباتوف عاما اضافيا
عبر مدرب نادي مانشستر يونايتد بطل انكلترا لكرة القدم عن رغبته ببقاء المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف في صفوف “الشياطين الحمر” لعام اضافي، في ظل الحديث عن امكانية رحيل اللاعب المخضرم الى انجي ماكاشكالا الروسي.
ويجلس برباتوف هذا الموسم على مقاعد البدلاء، اذ يفضل عليه فيرغوسون الهداف واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” والعائد من الاعارة داني ولبيك.
وانتقل برباتوف (30 عاما) من توتنهام العام 2008 بعقد قياسي بلغ 75ر30 مليون جنيه استرليني.
ويملك يونايتد خيار تمديد عقد اللاعب لسنة من جانب واحد، ويبدو ان فيرغوسون سيلجأ الى هذا الحل: “ما يزال ديميتار في تفكيري. قرأت بعض الامور، لكن لا سبب لدي للتخلي عنه. هو لاعب رائع وسنمنحه عاما اضافيا”.
“وتابع فيرغوسون: “لسوء حظه فان مستوى خافيير هرنانديز كان رائعا الموسم الماضي، لكنه (برباتوف) يلعب دورا كبيرا ويتدرب جيدا. لا يتذمر ابدا. انه محترف رائع ونحن سعداء لتواجده معنا”.
واضاف المدرب الخبير: “انت بحاجة لعدة مهاجمين في كرة القدم الحديثة. اذا عدت الى العام 1999، كنا نمتلك اربعة مهاجمين، وكلهم لعبوا ادوارهم. هذا بالتحديد ما يحصل اليوم”.
ميسي ونيمار يتصدران ترشيحات جائزة بوشكاش 2011
جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار على رأس المرشحين للفوز بجائزة بوشكاش التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سنويا لصاحب أفضل هدف في العام.
وجاء ترشيح ميسي بفضل هدف له في مرمى أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال الأوروبي، في حين دخل نيمار السباق بعد تسجيله هدفا مميزا في مرمى فلامنغو بالدوري البرازيلي. ويكمل قائمة الترشيحات كل من زلاتان إبراهيموفيتش (السويد) وجيوفاني دوس سانتوس (المكسيك)، وليساندرو لوبيز (الأرجنتين)، وخوليو جوميز (المكسيك)، وديان ستانكوفيتش (صربيا)، وواين روني (إنجلترا)، وبنيامين دي سولير (بلجيكا) واللاعبة هيذر أوريلي (الولايات المتحدة).
يذكر أن التركي حميد ألتينتوب فاز بنسخة العام الماضي في حين حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على أول نسخة من الجائزة في 2009.
وتمنح الجائزة باسم نجم المجر في عقد الخمسينيات فيرينك بوشكاش تقديرا لمسيرته الحافلة.
رينا: لويس سواريز أفضل من توريس
اعتبر بيبي رينا حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي أن مهاجم الفريق لويس سواريز لا يقل في الكفاءة عن سلفه فرناندو توريس الذي انتقل الموسم الماضي إلى صفوف تشلسي، بل وربما يكون أفضل.
وقال الحارس الإسباني في تصريحات لوكالة “بي إيه” البريطانية “إنهما لاعبان رائعان ولا يوجد من نوعيتهما الكثير في العالم.. سواريز يماثل توريس، بل وربما يكون أفضل منه”. وامتدح رينا مسؤولي ليفربول لتعاقدهم مع سواريز فور بيع مواطنه توريس، وقال “نحن محظوظون بوجوده معنا.. وسيظل هنا لسنوات طوال وسيسجل أهدافا وفيرة مثل فرناندو”.ويقدم المهاجم الأوروغوائي عروضا مبهرة لجماهير ليفربول منذ انضمامه إلى صفوف الفريق خلافا لتوريس الذي لم يعرف بعد طريق التألق بقميص تشلسي.

(وكالات)

التعليق