وقف اعتصام "إسمنت القطرانة" وإنهاء إضراب "الوطنية للدواجن"

تم نشره في السبت 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:19 مـساءً
  • سكان القطرانة يؤجلون اعتصامهم 3 ايام

هشال العضايلة

الكرك– أوقف سكان وأهالي لواء القطرانة اعتصامهم الذي استمر ثمانية أيام أمام بوابات مصنع إسمنت القطرانة، بعد الاتفاق مع إدارة شركة إسمنت القطرانة على توفير فرص عمل لأبناء المنطقة مع بداية العام المقبل، وفقا لرئيس لجنة الأهالي عايد الحجايا.

وأشار الحجايا إلى أن المعتصمين فضوا الاعتصام بعد أن تلقوا وعدا رسميا بحضور النائب عن دائرة بدو الجنوب حمد الحجايا بأن تقوم الشركة بتعيين عدد من أبناء المنطقة في وظائف جديدة تستحدثها الشركة بالمصنع.

وأكد أن الأهالي أخلوا خيمة الاعتصام التي كانوا نصبوها على مدخل الشركة من جهة الطريق الصحراوي بعد الاتفاق وقرروا العودة إلى منازلهم وإعادة فتح الطريق المؤدي للمصنع الذي كان مغلقا طوال فترة الاعتصام.
وبين أن إدارة الشركة أكدت للأهالي تعيين زهاء 13 شابا من أبناء المنطقة في مهن ووظائف مختلفة بالمصنع مع بداية العام المقبل، لافتا إلى إمهال الشركة فرصة حتى يوم 15 من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل لتنفيذ الاتفاق أو العودة للاعتصام مجددا .

إلى ذلك، أنهى عاملون في مصنع الوطنية للدواجن في بلدة القطرانة إضرابا استمر لمدة أسبوع، للمطالبة بتحسين ظروف العمل وزيادة الأجور وفقا للنائب حمد الحجايا .
وأشار النائب الحجايا إلى أنه اتفق مع إدارة الشركة الوطنية بحضور لجنة من العاملين بالمصنع على وقف إضراب العاملين في الشركة الوطنية مقابل إقرار الراتب الثالث عشر للعاملين وتحسين رواتب القدماء منهم بزيادة لتصل إلى معدلات الرواتب الحديثة، بالإضافة إلى توفير إطار نقابي خاص بالعاملين في الشركة يقوم بالتفاوض مع إدارتها حول مختلف القضايا.
وتضم الشركة زهاء 500  من العمال والموظفين في مختلف مواقع الشركة وخصوصا في مصنعي إنتاج الدواجن واللحوم المعلبة، وقد توقفوا عن العمل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شركه الوطنيه للدواجن (ابو محمد)

    الاثنين 8 حزيران / يونيو 2015.
    الاشخاص الذين قامو بالاعتصام عليهم تحمل المسؤليه اما باقي الاشخاص العاملين الذي سيتم قطع ارزاقهم بلا اي ذنب والله حرام الرسول صلى الله عليه وسلم قال (قطع الاعناق ولا قطع الارزاق )