الأرثوذكسي يتوج بلقب سلة الناشئات تحت 17

تم نشره في الخميس 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

 عمان - الغد - ظفرت ناشئات النادي الأرثوذكسي أمس بلقب دوري كرة السلة تحت 17 عاما بعد فوزهن في المباراة الثانية للجولة النهائية على فريق الرياضي ارامكس بنتيجة 75-50 والشوط الأول 33-33 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في قاعة الأمير حمزة بن الحسين.
وفي ختام المباراة توجت عضو الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية ابتسام علم فريق الأرثوذكسي بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية، والرياضي في المركز الثاني وكفريوبا ثالثا.
 وكان فريق النادي الأرثوذكسي فاز بالجولة الأولى 74- 46.
 الأرثوذكسي 75 الرياضي 50
جاء أداء الفريقين متكافئا خلال الحصة الأولى حيث اعتمد الأرثوذكسي على لانا الصناع في صناعة الألعاب وجوانا حداد ومرح بركات على الأجنحة وتولت زارا وشهد نجار العمليات تحت السلة.
لاعبات الأرثوذكسي فرضن افضلية بداية الربع الأول عبر متابعات زارا نجار واختراقات جوانا حداد، لكن حيوية شيرين اشقر وتصويبات عنود عاصي وياسمين صنوبر عدلت النتيجة قبل أن تحسم ناشئات الأرثوذكسي نتيجة الفترة لصالحهن 19-17وفي الربع الثاني حاولت لاعبات الرياضي ياسمين صنوبر وفرح الشياب مواصلة الأداء الجيد فاستمرت حالة التكافؤ بين الفريقين واستطاعت زارا النجار وجوانا حداد فرض التعادل في نهاية الفترة الثانية والشوط الأول 33-33.
في الفترة الثالثة استثمرت لاعبات الأرثوذكسي سرعة الأطراف في شن هجمات خاطفة عن طريق جوانا حداد وشهد ونجلاء معشر اضافة الى صحوة زارا النجار التي اسهمت بتوسيع الفارق لصالح الأرثوذكسي وتراجع غير مبرر للاعبات الرياضي اللواتي تنازلن عن المنافسة مبكرا حيث انهت لاعبات الأرثوذكسي الفترة الثالثة متقدمات بنتيجة 56-43 وفي الفترة الرابعة استمرت لاعبات الأرثوذكسي في التقدم في حين وجدت لاعبات الرياضي صعوبة كبيرة في ايقاف هجمات الأرثوذكسي التي تواصلت بغزارة  ارتفع الفارق كثيرا واتجهت الى الحسم من قبل لاعبات الأرثوذكسي اللواتي تمسكن بالفارق واللقب وانهين اللقاء بنتيجة كبيرة بلغت 75-50.

التعليق