إصابة "تشيك" تقلق التشيك قبل مواجهة مونتينيغرو

تم نشره في الجمعة 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • حارس مرمى تشيكيا بيتر تشيك يعرض واقيا للوجه في مؤتمر صحفي أول من أمس -(رويترز)

براغ - جرب الحارس بيتر تشيك استخدام قناع مصمم خصيصا لحماية أنفه المكسور ليتمكن من اللعب مع منتخب بلاده جمهورية التشيك في ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2012 ضد مونتينيغرو اليوم الجمعة.
لكن حارس تشلسي لا يشعر بثقة كاملة في قدرته على اللعب في جولة الذهاب، وقال تشيك الذي كسرت أنفه في مباراة لتشلسي ضد بلاكبيرن روفرز في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي في مؤتمر صحفي أول من أمس الأربعاء “لو أقيمت المباراة اليوم لكان غيابي أكيدا. سيحمي القناع أنفي من إصابة أخرى لكني لا أعرف إن كنت سأتعافى بنسبة 100 بالمائة. وفي ملحق النصفيات يجب أن تكون جاهزا بنسبة 100 بالمائة”.
وقال مايكل بيليك مدرب تشيكيا الذي يفتقد بالفعل لمدافعه الموقوف توماس هوبشمان “أتمنى أن يكون جاهزا.. وجوده في أرض الملعب مهم جدا بالنسبة لنا لأنه أحد أفضل الحراس في العالم”.
ولو فشل تشيك في اللحاق بالمباراة فسيدفع بيليك بالحارس ياروسلاف دروبني حارس هامبورغ الذي شارك أساسيا في المباراة التي تعادلت فيها تشيكيا 2-2 مع اسكتلندا في التصفيات.
وبدورها ستواجه مونتينيغرو التي تتطلع للوصول لنهائيات بطولة كبرى لأول مرة منذ انفصالها عن الاتحاد مع صربيا العام 2006 مشاكل بسبب الإصابات حيث سيغيب المدافع ماركو باسا بسبب مشكلة في الكتف.
وضم مدربها برانكو برنوفيتش لاعب الوسط برانكو بوسكوفيتش الذي يلعب في دي سي يونايتد الأميركي والذي يأمل أن يضيف عمقا في مركز صانع اللعب رغم غياب اللاعب البالغ من العمر 31 عاما لنحو عام بسبب إصابة خطيرة في الركبة.
وسيكون انضمام بوسكوفيتش الذي دخل بدلا من بيتار غربيتش لاعب اولمبياكوس هو التغيير الوحيد في تشكيلة مونتينيغرو في مباراة ستسعى خلالها لإيقاف خطورة التشيكي توماس روزيسكي صانع لعب ارسنال.
وقال برنوفيتش “قمنا بتحليل أدائهم ولاحظنا أن روزيسكي هو القائد الفعلي في وسط الملعب. لو نجحنا في السيطرة عليه فستكون لدينا فرصة أفضل. عموما منتخب التشيك فريق منظم جدا”.
وستحل تشيكيا التي أحرزت لقب البطولة في 1976 ضيفة على مونتينيغرو يوم الثلاثاء في مباراة الإياب.
وتألقت مونتينيغرو التي حققت انتصارا وحيدا في عشر مباريات خلال تصفيات كأس العالم 2010 بشدة خلال تصفيات الأوروبية خاصة بتعادلها مرتين مع انجلترا متصدرة المجموعة.
وقال المدافع ميودراغ غودوفيتش إن الفريق مطالب بتقديم نفس العروض إذا أراد تجاوز تشيكيا والوصول للنهائيات المقررة في بولندا واوكرانيا في العام المقبل، وأضاف “نترقب مباراتين في غاية الصعوبة وما لم يقدم الفريق بأكمله أفضل ما لديه فستكون فرصتنا ضعيفة جدا في الفوز على تشيكيا. لدينا فرصة واقعية لو تمسكنا بطريقتنا في اللعب الجماعي”.
وتابع “بالطبع سيكون رائعا أن نحافظ على شباكنا نظيفة في مباراة الذهاب في براغ لكن ذلك لا يعني اللعب بطريقة دفاعية لأن مهاجمينا ميركو فوتشينيتش وستيفان يوفيتش هما أبرز لاعبي الفريق”.
التشكيلة المحتملة للمنتخبين
تشيكيا: بيتر تشيك وتيودور جيبرسيلاسي وتوماس سيوفاك ويان راينوتش وميكال كادليتش وبيتر يراسيتش ويان ريزيك وتوماس روزيسكي ودانييل كولار وفاتسلاف بيلار وميلان باروش.
مونتينيغرو: ملادن بوزوفيتش وستيفان سافيتش وماركو باسا وميودراغ غودوفيتش وميلان يوفانوفيتش وميلوراد بيكوفيتش وايلساد زفيروتيتش وفلاديمير بوزوفيتش وسيمون فوكتشيفيتش وستيفان يوفيتش وميركو فوتشينيتش.

(رويترز)

التعليق