20 ألف دولار لرأفت وجيلونغ يعزي برحاب ومواجهة أردنية في السعودية و100دينار لكل "عرباوي"

تم نشره في الثلاثاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • عدد من لاعبي الفيصلي يتناولون العشاء في مقر النادي أول من أمس -(موقع انا فيصلاوي)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
20 ألف دولار لرأفت واللاعب يعود الخميس
كشف النجم رأفت علي المحترف في صفوف فريق الكويت الكويتي لكرة القدم عن عزم إدارة النادي منح كل لاعب مبلغ 20 ألف دولار مكافأة المركز الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأشار رأفت الذي كان يتحدث لـ "الغد" من الكويت أمس، الى ان الكويت لم يعلن عن موعد تسليم المكافأة، ولكنه توقع ان يكون التسليم خلال الشهرين المقبلين في ظل النظام المؤسسي الذي ينتهجه نادي الكويت فيما يتعلق بجميع شؤونه بما فيها أمور المكافآت.
وبين رأفت ان إدارة النادي تشعر بالرضى عما قدمه مع الفريق خلال المباريات المقبلة، مؤكدا استمراره مع الفريق حتى نهاية عقده في حزيران (يونيو) المقبل.
وعن الخسارة الأخيرة أمام ناساف الأوزبكي بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي، أشار اللاعب الى ان كرة القدم فيها الفوز والخسارة، حيث قدم الكويت عروضا جيدة توجت بانتصارات عديدة بالبطولة قبل ان يخسر النهائي، وهذا هو حال الكرة.
وأكد اللاعب حرصه على قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في أحضان الوطن وبين الأهل والأصدقاء، مشيرا الى انه سيعود الى الأردن مساء يوم الخميس المقبل برفقة المدرب عبدالله أبو زمع الذي سيقضي العطلة في عمان أيضا.
وكشف اللاعب عن حبه واشتياقه للجمهور الأردني خاصة جمهور ناديه السابق الوحدات، متمنيا ان ينجح "الأخضر" في العودة الى صدارة الدوري مجددا.
جيلونغ يعزي بوفاة رحاب عبيدات
أعرب زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن عميق حزنه في أعقاب وفاة محاضر الحكام الأردنية رحاب عبيدات (37 عاما)، إثر حادث سير تعرضت له أول من أمس.  وقال جيلونغ في تصريح لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "تلقيت الأنباء حول مأساة وفاة عبيدات بحزن عميق". وأضاف: "إنها خسارة للتحكيم النسوي لأنها كانت محاضرة للحكام ومقيمة للحكام أيضاً، بعدما شاركت في الدورات المخصصة للحكام في هذا المجال مؤخراً". وتابع: "باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بعميق التعازي والمواساة إلى أسرتها وجميع من عرفها".
كما أعربت أسرة التحكيم الآسيوية عن مواساتها بوفاة عبيدات التي كان عضواً بارزاً في هذه الأسرة.
وكانت دائرة الحكام في اتحاد الكرة حرصت على المشاركة في تشييع الدكتورة رحاب عبيدات، التي دفنت في بلدتها حرثا أمس.
مواجهة أردنية في الدوري السعودي اليوم
مواجهة أردنية ستجري اليوم في الدوري السعودي لكرة القدم، من خلال اللقاء الذي سيجمع فريق هجر الذي يلعب له حازم جودت مع فريق الفتح الذي يلعب له شادي أبو هشهش.
وينتظر ان يشارك اللاعبان في المباراة التي يتوقع ان تشهد إثارة وندية في ظل رغبة الفريقين بالبحث عن كامل النقاط للهروب من المراكز المتأخرة.
كما تجري يوم غد الأربعاء مباراة فريق الأنصار الذي يلعب له محمد منير مع فريق الفيصلي ضمن البطولة نفسها . يشار الى ان أبو هشهش ومنير سيعودان الى عمان عقب انتهاء مباراتيهما للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني.
مدرب الجليل يفتح النار
شن مدرب فريق الجليل لكرة القدم العراقي محمد مرزوق هجوما عنيفا على بعض الشخصيات التي سبق وان عملت في النادي قبل خروجها، زاعما ان بعضهم يعمل على تدمير الفريق من خلال تحريض اللاعبين على عدم الالتزام بالتدريبات، والتحايل الدائم على الجهاز الفني من أجل الابتعاد عن التدريبات، بحجة ان الجهاز الفني غير قادر على قيادة الجليل بدوري المحترفين.
وقال مرزوق في تصريح لـ "الغد": "أقول للذين يحاربوننا في نادي الجليل، نحن قادرون على الرد على البعض من الأشخاص الذين سبق وان عماوا في النادي قبل خروجهم"، متهما إياهم بشن حملة تخريب ضد الفريق.
وطالب المدرب إدارة النادي بضرورة الانتباه لمثل هذه التصرفات التي تهدف الى النيل من عزيمة اللاعبين الذين يقدمون مستوى جيدا بالدوري، واعدا جمهور الجليل بحصول الفريق على المركز السادس أو السابع بالدوري.
وكشف المدرب العراقي عن عزم الإدارة التوقيع معه خلال اليومين المقبلين ليكون مديرا فنيا رسميا للفريق. يشار الى ان مرزوق كان يعمل مدربا لحراس المرمى في الجليل قبل ان تتم الاستعانة به كمدير فني بعد رحيل المدير الفني العراقي جبار حميد.
100 دينار لكل لاعب عرباوي
وزعت إدارة النادي العربي يوم أمس مبلغ 100 دينار لكل لاعب من فريق كرة القدم، وذلك بمناسبة الفوز الذي تحقق مؤخرا على فريق كفرسوم بدوري المناصير للمحترفين. وحصل اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة كلاعبين أساسيين على مبلغ 50 دينارا لكل لاعب. كما قامت الإدارة بصرف مكافأة مالية للجهاز الفني تقديرا لجهوده في هذا الفوز الذي جاء بعد غياب.

كواليس النجوم

• حفل عشاء النادي الفيصلي الذي أقامه اللاعب بهاء عبدالرحمن، وحفل عيد الميلاد الذي تبعه للاعب أحمد هايل أول من أمس، حضره جميع اللاعبين باستثناء الحارس بلال أبو لاوي واللاعب رائد النواطير، فيما حرص اللاعب المصاب مؤيد أبو كشك على الحضور رغم الآلام التي يعاني منها.. أجواء أسرية تميز بها الحفل خاصة حفل عيد الميلاد الذي شهد الكشف عن مواهب في الغناء من قبل اللاعبين والبعض من أعضاء الإدارة... أثناء الحفل أبلغ رئيس النادي سلطان العدوان اللاعبين بانهم سيحصلون على 90 % من راتبهم الشهري قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
• مشجع ومتابع لدوري المحترفين لكرة القدم، تمنى على اتحاد الكرة عبر "الغد" ان يتم وضع مباريات الفيصلي والوحدات (قدر الإمكان) في الدوري يوم جمعة لإتاحة المجال أمام الجمهور للحضور.
• مباراة الوحدات وشباب الأردن المقبلة بدوري المحترفين سيديرها طاقم حكام أردني، في ظل عدم تقديم أحد الناديين طلب الاستعانة بحكام من الخارج.
• كشف رئيس نادي ذات راس مهند الرواشدة، عن توجيه خطاب رسمي لاتحاد الكرة احتجاجا على التحكيم خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام ذات راس والتي خسرها الفريق بنتيجة 0-4... خطاب نادي ذات راس حمل اتهامات خطيرة للحكام ودائرة المسابقات.
• عقب نشر "الغد" لخبر استغناء نادي الأنصار السعودي عن مدربه ومحترفيه الثلاثة، كثف عدد من وكلاء اللاعبين والسماسرة الأردنيين اتصالاتهم مع المحترف الأردني في الفريق السعودي محمد منير من أجل ترشيح عدد من اللاعبين لخلافة المحترفين الذين تم الاستغناء عنهم، أملا في الاستفادة المادية.. بعض الوكلاء رشحوا لاعبين غير أردنيين للاحتراف في الأنصار.
• إدارة نادي الجزيرة اتفقت مع المحترفين المصريين رامي سعيد ومحمد رجب "ريعو" بالالتحاق بتدريبات الفريق مطلع  كانون الأول (ديسمبر) المقبل.. يشار الى ان المحترفين حضرا الى عمان الأسبوع الماضي حيث وقعا على عقد الاحتراف قبل ان يغادرا الى بلدهما.
• ناد محترف يدرس تبديل محترفيه خلال فترة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.

التعليق