تأجيل بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة إلى العام المقبل

تم نشره في الثلاثاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • فريق التطبيقية بطل كأس الأردن بكرة السلة -(الغد)

حسام بركات

عمان- اتخذت اللجنة المنظمة لبطولة الشارقة الدولية لكرة السلة، قرارا بتأجيل النسخة الثانية من البطولة التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 28 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، وحتى 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ولتقام في موعد يسبق انطلاق بطولة الأندية العربية العام المقبل.
وكان من المقرر أن تشهد البطولة مشاركة 8 أندية إماراتية وعربية منها نادي العلوم التطبيقية بطل الأردن وصاحب ثنائية الدوري الممتاز وكأس الأردن للموسم الماضي.
وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، أنه وحرصاً منها على حصول نادي الشارقة والفرق الإماراتية على الفائدة الفنية من الاستضافة، فقد تقرر أن تكون هذه البطولة بمثابة البروفة الختامية للأندية الإماراتية بعد نهاية الدوري المحلي، وقبل انطلاق مواعيد الاستحقاقات العربية والخليجية والآسيوية.
وكان نادي الشارقة قد نظم دوليته الأولى في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، بمشاركة 8 فرق عربية بمن فيها حامل اللقب فريق الشانفيل اللبناني، حيث حل العلوم التطبيقية وصيفا.
من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الإماراتي رئيس اللجنة المنظمة العليا محمد بن هندي، أن المصلحة العامة لكرة السلة المحلية قضت بتأجيل البطولة إلى موعد لاحق، خاصة وأن لاعبي المنتخب الإماراتي بحاجة إلى فترة راحة بعد مشاركاتهم الطويلة مع المنتخب العائد حديثاً من بطولة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين حاصداً المركز الثاني بعد منافسة قوية.
وقال بن هندي: “إن إقامة البطولة في موعدها يعني الوقوع في خطر تعرض لاعبينا الدوليين للإصابات، فضلاً عن وجود 5 لاعبين ضمن صفوف الشارقة مصابين وعلى رأسهم لاعب الارتكاز سالم مبارك والمحترف الأميركي كوري باتفورد”.
ويحرص نادي الشارقة بحسب وصف بن هندي على أن تظهر الفرق المحلية بصورة تليق بسمعتها خاصة بطلي العرب والخليج فريق نادي الشارقة، مؤكدا أن قرار التأجيل جاء بالتنسيق مع الاتحاد الإماراتي لكرة السلة الذي وصفه بن هندي بالمتفهم لقرار تأجيل البطولة لموعد لاحق تتحقق فيه المنفعة للجميع.
وأوضح بن هندي: “لقد تفهم اتحاد اللعبة أن المصلحة العامة للسلة الإماراتية تقتضي بتأجيل البطولة إلى موعد يحدد لاحقاً عقب انتهاء منافسات الموسم الحالي، خصوصا وأن منافع التأجيل ستكون أكبر خاصة بأن موعد البطولة الجديد سيكون البروفة النهائية للشارقة قبيل الدخول في حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الأندية العربية”.
وختم رئيس اللجنة المنظمة العليا قائلا: “وضعنا خارطة زمنية جديدة سيكون الهدف منها تنظيم بطولة ذات مستوى فني عالي خاصة أن الفرق العربية المشاركة ستكون في ذروة عطائها ما سينعكس على توفير فرص احتكاك واكتساب خبرة أكبر لفرقنا المحلية”.يشار إلى أن فريق العلوم التطبيقية وفي حال إبلاغه رسميا بقرار تأجيل البطولة سيقوم مضطرا بمنح لاعبيه فترة استراحة سلبية، على أن تعطى للاعبين الدوليين الفرصة للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب العربية في قطر والمقررة خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

[email protected]

التعليق