حمد يؤكد أن التقدم في الترتيب العالمي يمنح اللاعبين الثقة

منتخب الكرة يتقدم 4 مراكز ويحتل المرتبة 81 على لائحة "فيفا"

تم نشره في الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني اثناء حصة تدريبية سابقة في سنغافورة -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- تقدم المنتخب الوطني لكرة القدم، أربعة مراكز على لائحة التصنيف الدولية الصادرة يوم أمس الأربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
واحتل المنتخب الوطني المركز 81 عالميا برصيد 428 نقطة، متقدما 4 مراكز عن الشهر الماضي الذي احتل فيه منتخبنا المركز 85 عالميا.
وجاء منتخبنا في المركز الأول على المنتخبات العربية في آسيا، فيما تصدر المنتخب الياباني ترتيب المنتخبات الآسيوية محتلا المركز 17 عالميا، فيما حل المنتخب المصري في المركز الأول عربيا و29 عالميا.
ووفق ترتيب فرق آسيا بحسب الترتيب الجديد، فإن اليابان جاءت في المركز الأول ثم استراليا وكوريا الجنوبية وإيران والصين وأوزبكستان ثم الأردن.
ويأتي هذا التقدم على ترتيب المنتخب بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق خلال منافسات تصفيات كأس العالم، خاصة الفوز الأخير الذي تحقق على منتخب سنغافورة.
يشار الى ان منتخبنا سيعاود التجمع مطلع الشهر المقبل استعدادا لاستضافة منتخب سنغافورة في عمان يوم 11 من الشهر نفسه، في لقاء الإياب من تصفيات كأس العالم.
حمد: التقدم في التصنيف يمنح اللاعب ثقة أكبر
أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم عدنان حمد، أن التقدم على لائحة الترتيب عالميا يمنح لاعبي كرة القدم في الأردن ثقة أكبر، الأمر الذي ينعكس إيجابا على المستوى الفني وبالتالي تحقيق نتائج جيدة على مختلف الصعد.
وقال حمد في تصريح لـ "الغد": "نحن دائما في المنتخب نسعى للتقدم على لائحة الترتيب العالمية الشهرية التي تصدر عن "فيفا"؛ لأن ذلك ينعكس إيجابا على لاعبي المنتخب خاصة، ولاعبي كرة القدم في الأردن عامة".
وأضاف: "وصولنا الى المركز الأول على لائحة فرق عرب آسيا، يعكس مدى تطور المنتخب، ولكن طموحنا أكبر من ذلك، واعتقد ان اللاعبين باتوا يبحثون عما هو أهم من التصنيف في ظل النتائج الإيجابية التي يحققونها في المشاركات الخارجية".
وفيما يتعلق بمباراة سنغافورة المقبلة، أشار المدير الفني الى انه سيدعو اللاعبين للتجمع اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، استعدادا لاستضافة سنغافورة، مشيرا الى ان هذه المباراة لا تقل أهمية عن المباريات السابقة، لا سيما وان المنتخب يريد ضمان بلوغ الدور الحاسم من تصفيات المونديال مبكرا.
إسبانيا في الصدارة
على صعيد المنتخبات العالمية فقد أرخت التصفيات التمهيدية لكأس العالم، إلى جانب عدد من البطولات القارية، بثقلها على التصنيف الجديد، خاصة مع خسارة هولندا صاحبة المركز الثاني بنتيجة 3-2 مباراتها مع السويد (المركز الرابع عشر، +11)، تمكنت إسبانيا من تعزيز صدارتها على قمة الترتيب العالمي بفضل الانتصارات المتتالية على أرضها والتي بلغت 23. أما أقرب المنافسين خلف هولندا، وهم ألمانيا وأوروجواي والبرازيل (+2)، فقد نجحوا في تقليص تأخرهم عن الركب.
ومع خوض ما مجموعه 136 مباراة دولية، كان هناك الكثير من التنقلات بين الفرق التي كان ترتيبها أبعد من المراكز المائة الأولى، حيث تقدمت وجوه جديدة وأخرى متمرسة في الاتجاه الصحيح ومنها منتخب أنتيجوا وباربودا الكاريبي (المركز التسعين، +1)، والعراق (المركز الحادي والتسعين، +16)، وجويانا (المركز السابع والتسعين، +19)، وجواتيمالا (المركز التاسع والتسعين، +10)، وكوبا (المركز المئة، +1). في هذه الأثناء، تراجع منتخبان عن قائمة الـ100 الأفضل تصنيفاً رغم وصولهما سابقاً إلى كأس العالم هما: نيوزيلندا (المركز مائة وخمسة، -16) وبوليفيا (المركز مائة وخمسة عشر، -34). 
وجاء ترتيب الفرق الخمسة الأولى على النحو التالي: إسبانيا برصيد 1624 نقطة، هولندا 1425، ألمانيا 1352، ارجواي 1230، البرازيل 1144.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النشاما (عدي العمايره)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    مبروووووووووووك للنشامى هذا تقدم في تصفيات وعقبال ذهاب الى البرازيل ...