الوحدات يعلن الجاهزية الفنية لمواجهة ناساف بالكأس الآسيوية (فيديو)

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 01:54 مـساءً
  • لاعبو فريق الوحدات يجرون مرانا أول من أمس -(من المصدر)

مصطفى بالو

عمان - يقلب السوري محمد قويض المدير الفني لنادي الوحدات أوراقه الفنية، من خلال البروفة التدريبية النهائية التي تقام مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، طلبا لوضع التكتيك المناسب وخطة اللعب التي يقابل فيها ناساف الاوزبكي، في المباراة المصيرية على بطاقة العبور الى الدور النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تقام عند الساعة السابعة من مساء يوم غدٍ الثلاثاء، بحثا عن تجاوز نتيجة الذهاب والتي انتهت بفوز ناساف في اوزبكستان بنتيجة 1-0.
تقليب الأوراق
لم تأخذ عملية تقليب الأوراق بحثا عن الاختيارات المناسبة نصيب الأسد من افكار المدير الفني قويض، وقد يلجأ الى إشهار الأوراق ذات الطابع الدفاعي خاصة لضبط الأطراف، والتي تعتبر بوابة العبور الفنية، وجاءت تعليماته دقيقة الى اللاعبين من حيث الالتزام بالواجبات والمهام ضمن خطة اللعب التي اعتمدها للمباراة، مؤكدا على ضرورة فرض الزيادة العددية في منطقة العمليات، واستثمار قدرات لاعبيه المهارية في النزعة الهجومة والتهديفية.
المدير الفني قويض أكد أنه اتخذ كافة التدابير الفنية، ووضع كل الاحتمالات في حساباته للتعامل مع المنافس الذي وصفه بالعنيد والمنظم والمنضبط تكتيكيا، مشيرا الى جاهزية اللاعبين وارتفاع معنوياتهم لإسعاد جماهيرهم التي تنتظرهم في الملعب، ومبينا ان المباراة ليسهت سهلة لكنها بتوفيق الله وكرمه لن تكون صعبة على الوحداتيين، مبديا تفاؤله بتحقيق النتيجة المطلوبة التي تقرب الفريق من اللقب القاري. 
تدابير فنية
وأبدى اللاعبان عامر ذيب وأسامة أبو طعيمة جاهزية بدنية وفنية، مؤكدين تعافيهما وتماثلهما للشفاء التام بعد الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، ومن المتوقع ان يكونا ضمن الخيارات الأساسية للمدير الفني قويض الذي يحتاج الى إشهار جميع أسلحته المؤثرة لتحقيق الفوز المطلوب.
الى ذلك، كانت التدابير الفنية حاضرة في تدريبات الفريق أمس واليوم، من خلال تخصيص مساحة كافية، للتدريب على ركلات الترجيح، خاصة وأن باب الاحتمالات مفتوح في هذه المباراة، بما يضمن التحضير بشكل فني شامل لهذه المباراة التي لا يملك فيها الوحدات سوى خيار واحد يتلخص بالفوز بغلة وافرة تضعه في المشهد النهائي من البطولة.
ناساف يصل ويتدرب
وصل الى عمان وفد نادي ناساف الاوزبكي الذي يتكون من 40 فردا الى جانب 70 مرافقا حيث كان في استقبالهم اعضاء لجنة العلاقات العامة كل من د.زيدان دغمش، ورائد مسلم الى جانب سلطان محسن وعماد الدميري ومحمد حماد ووليد حماد وسمير مديح، ووصولهم الى مقر إقامتهم في فندق المنار، وتم توفير احتياجاتهم كافة، خاصة بما يلزم لتوفير تدريب طلبه المدير الفني الاوكراني اناتولي في ساحة الفندق او على الملعب التدريبي بمدينة الملك عبدالله الثاني، قصد فيه إبقاء لاعبيه في فورمة المباراة واراحتهم من الإرهاق والتعب بعد رحلة السفر، ويخوض تدريبه الرئيسي مساء اليوم على ملعب المباراة بقصد وضع اللمسات النهائية على تشكيلته وتكتيكه وخطة لعبه المناسبة للمباراة التي تقام خارج أرضه، امام منافس قوي بحسب تصريحات المدير الفني اناتولي، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة.
وكان مراقب المباراة مازن رمضان وصل أول من أمس ووصل أمس مراقب الحكام سعد كميل وطاقم الحكام الايراني المكون من تركي محسن ورضى سكندام ومرتضى كريمي واكبر زادة، حيث كان في استقبالهم اعضاء لجنة العلاقات العامة سلطان محسن وجمال أبو لبن.
الى ذلك، رافق المنسق الإعلامي للفريق بسام شلباية الى جانب رئيس لجنة العلاقات العامة سامي دحبور، مراقب المباراة اللبناني مازن رمضان الى ستاد الملك عبدالله الثاني، حيث أبدى رمضان إعجابه الشديد بجميع التجهيزات الفنية التي تضمن خروج المباراة بصورة احترافية، ويطلع اليوم كذلك على الغرفة الطبية برفقة د.جمعة أبو ذياب وعبدالفتاح عوض وابراهيم أبو هاشم.
على صعيد متصل تم تحديد موعد المؤتمر الصحفي للمباراة عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم في فندق الفنار، يتبعه الاجتماع الفني الذي يتم فيه التأكد من أهلية اللاعبين وتعليمات المباراة وتثبيت زي الفريقين.
"جهود كبيرة وجماهير غفيرة"
أكد عضو مجلس ادارة الوحدات وعضو لجنة العلاقات العامة سامي دحبور ان العمل جار على قدم وساق، وفق جهود كبيرة لأبناء الوحدات بتوفير كل ما يلزم من الناحية الجماهيرية وحشد الصفوف للوقوف خلف الفريق في اهم مباراة بتاريخ النادي، مشيرا الى ان الجماهير ستحظى بأعلام الأردن وأعلام خضراء وحمراء الى جانب ارتدائها للفانيلات الخضراء، بما يضمن تحويل الملعب الى “كرنفال” اخضر، يؤكد الوقفة الأردنية الصادقة خلف ممثل الكرة الأردنية بما يضمن تحقيق النتيجة الإيجابية.
واضاف دحبور ان النادي خاطب امانة عمان الكبرى لتأمينه بأعلام أردنية بأحجام كبيرة، منوها الى أن هناك وقفة صادقة من أبناء الأردن ومحبي الوحدات من خلال تكفل عدد ممن الاشخاص بتأمين (سماعات كبيرة، ومايكروفون لاسلكي الى جانب فرقة موسيقية) تقوم بالتنسيق مع رابطة المشجعين بقيادة سعيد الصيرفي ومحمود فخري، لشحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم بما يمنحهم التركيز الذهني العالي لتقديم العرض الأفضل والنتيجة الأجمل التي تضع الأخضر في المشهد الختامي من البطولة.
وكشف دحبور عن تقدم رجل الأعمال رائد الكوز بدعم شخصي للفريق مقدما وقيمته (2000) دينار الى جانب العديد من الشخصيات التي وعدت برصد مكافآت مجزية تضاف الى مكافآت حددها مجلس الإدارة لهذه المباراة.

[email protected]

التعليق