المغرب تستضيف البطولة العربية لناشئي وشباب الجودو

تم نشره في الثلاثاء 11 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً

عمان- الغد- طلب الاتحاد العربي للجودو، من الاتحاد المغربي للعبة، استضافة البطولة العربية للناشئين والشباب للذكور والإناث، وذلك خلال الفترة 18-24 كانون الثاني (يناير) المقبل، ضمن نشاطات الاتحاد العربي للعام الحالي 2011، وذلك بعد اعتذار الإمارات عن عدم تنظيم البطولة.
(على أن تحسب هذه البطولة ضمن نشاط العام 2011).
وكان الاتحاد العربي للجودو قد أصدر تعليمات البطولة والجدول الزمني، كما أعلنت الجامعة الملكية المغربية عن أسماء الدول المشاركة في البطولة وهي: الأردن والجزائر وتونس وليبيا ومصر والسودان والسعودية واليمن وقطر والبحرين والإمارات ولبنان وسورية وفلسطين والعراق، إضافة الى المغرب (المنظم).
وضمن تعليمات البطولة، فإن مسابقة الكاتا المعتمدة هي (ناكيه نو كاتا، كاتاميه نو كاتا، كيميه نو كاتا، كودوكان جوشن جيتسو).
ويحق لكل اتحاد المشاركة بفريقين في كل من الكاتات المعتمدة، ويحق لكل فريق زوجي المشاركة في مسابقتين من الكاتات المعتمدة في البطولة.
ويجب أن يكون المشاركان (اوكيه وتوري) المنفذ والمنفذ به من البلد نفسه، وأن لا يقل عمر المشارك عن 18 عاما، وتحسب نتائج الاتحاد المشارك الأعلى في الترتيب العام التي حصل عليها اذا شارك بأكثر من فريق في كل كاتا، ولا تحق المشاركة إلا لحملة الأحزمة السوداء، وإذا شارك فريق واحد في إحدى الكاتات وحصل على علامة 60 % فما فوق يتوج بطلاً لهذه الكاتا، وتحسب نتيجة بطولة الكاتا حسب نظام الاتحاد الدولي للجودو، وتشرف على تحكيم البطولة اللجنة المعتمدة من الاتحاد العربي.

التعليق