منتخب الكرة النسوي يستعد للدور الثاني في غرب آسيا

تم نشره في الأحد 9 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم عاقدات العزم على العودة بلقب بطولة غرب آسيا - (تصوير: صلاح أبو وهدان)

خالد حسنين
أبو ظبي - تدرب المنتخب النسوي لكرة القدم أمس وسط روح معنوية مرتفعة، استعداداً لخوض مباراة الدور نصف النهائي غداً الاثنين، ضمن بطولة غرب آسيا الرابعة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وكان المنتخب حل ثانياً في المجموعة الأولى، بفارق الأهداف خلف المنتخب البحريني الذي تغلب في ساعة متأخرة أمس الأول على فلسطين 8-0، لذلك ستلتقي النشميات مع بطل المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي، وعلى الغالب سيكون المنتخب الإيراني، بانتظار ما أسفرت عنه رسمياً الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية التي انتهت في ساعة متأخرة أمس، والتي شهدت مباراتي الإمارات ولبنان ولكل منهما "3 نقاط"، إيران "6 نقاط" وسورية "0".
عزيمة قوية
لكن أياً يكن المنافس، تبدو عزيمة النشميات في أفضل حالاتها في الوقت الراهن، بالنظر إلى الإصرار الذي يسكن نفوس كافة اللاعبات، اللواتي يدركن حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهن، ويتطلعن لتأكيد الصورة المشرقة التي تحظى بها كرة القدم النسوية الأردنية على امتداد السنوات الماضية.
وأكدت بهذا الصدد المدافعة وعد الرواشدة، أن الطموح ينصب باتجاه إحراز كأس البطولة.
وأوضحت أن المنتخب تعلم الدرس جيداً حينما فقد لقب النسخة الماضية بطريقة غريبة، لذلك فإنه يتطلع للتعويض في النسخة الحالية.
أما حارسة المرمى الواعدة زينة السعدي – 17 عاماً – التي تحمي عرين النشميات بصفة أساسية، فأشارت إلى أن معنويات اللاعبات مرتفعة جداً، وأن الشوق يحدوهن لتحقيق إنجاز جديد للأردن في هذه المشاركة.
وقالت إن الأجواء التي يعيشها المنتخب حالياً تبعث على الطمأنينة، حيث تتمتع جميع اللاعبات برغبة كبيرة لتحقيق الفوز.
وثمنت اللاعبتان بالنيابة عن كافة اللاعبات، الدعم الكبير الذي يقدمه الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم للمنتخب النسوي.
وأوضحتا أن اتصال سموه بالمنتخب لتهنئته بالتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة، وأمنياته بأن يشاهد النشميات في المباراة النهائية ترك أثراً كبيراً في نفوس اللاعبات وعزز من طموحاتهن، خاصة وأن سموه سيكون حاضراً لمتابعة المباراة النهائية، وهو ما يشكل تحدياً كبيراً بالنسبة إلينا.
الجنيدي: جئنا لاسترداد اللقب
على صعيد متصل، شدد عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة ورئيس الوفد منذر الجنيدي على أن إحراز المركز الأول ببطولة غرب آسيا هو الهدف الذي نتطلع إليه.
وأضاف أن النشميات جئن إلى أبو ظبي لأجل هدف واحد فقط هو استرداد اللقب الذي فقدناه في النسخة الماضية لحساب الإمارات.
وأوضح أن المنتخب النسوي عودنا دائماً أن يرتقي لمستوى الحدث مهما تكن الظروف، والدليل على ذلك النتائج المذهلة التي تحققت للأردن خلال فترة زمنية قصيرة، لذلك فإن طموحاتنا في هذه المشاركة لا حدود لها، خاصة وأن الاتحاد وبتوجيهات متواصلة من قبل الأمير علي بن الحسين وفر كل مقومات الإعداد السليم أمام اللاعبات خلال الفترة الماضية.
وأشار الجنيدي أن بطولة غرب آسيا الحالية تعد جزءًا من التطلعات المستقبلية التي نتطلع لترجمتها، مؤكداً أن الطموحات التي يسعى الاتحاد لترجمتها من خلال المنتخب النسوي كبيرة وجريئة، وأهمها بلوغ نهائيات كأس العالم.
يذكر أن الجنيدي وصل إلى أبو ظبي الخميس الماضي لترؤس الوفد الأردني المشارك في البطولة.
أبو قشة تغيب
إلى ذلك، تأكد غياب نجمة المنتخب آلاء أبو قشة عن مباراة الدور نصف النهائي غداً الاثنين، بعدما رفضت لجنة الاستئناف الاعتراض المقدم من قبل الوفد الأردني حول عقوبة الإيقاف لمباراتين التي تعرضت لها اللاعبة.
وكانت أبو قشة خرجت بالبطاقة الحمراء أمام البحرين الأربعاء الماضي، واتخذت لجنة الانضباط بعد ذلك عقوبة إدارية بإيقافها مباراة أخرى عدا المباراة التالية التي كانت أمام العراق أول من أمس.
واستندت اللجنة في قرارها على تقرير الحكم الذي جاء فيه أن اللاعبة قامت بلفت انتباهه إلى وجود مخالفة ضدها بطريقة اعتبرت غير قانونية.

التعليق