صربيا تواجه إيطاليا بدافع الفوز

تم نشره في الجمعة 7 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • كراسيتش مؤمن بقدرة صربيا على تحقيق الفوز في جنوة -(رويترز)

بلغراد- يقول الجناح الصربي ميلوش كراسيتش إن منتخب بلاده سيكون مستعدا للفوز في ملعبه على ايطاليا في المجموعة الثالثة، عقب اعتبار الفريق خاسرا 3- 0 في اللقاء الأول في جنوة بسبب شغب الجماهير.
وضمنت ايطاليا الفوز بصدارة المجموعة والتأهل مباشرة الى النهائيات في بولندا واوكرانيا العام المقبل قبل جولتين من نهاية التصفيات وحصلت على النقاط الثلاث في اللقاء الأول على أرضها بسبب شغب الجماهير الصربية والغاء المباراة بعد ست دقائق فقط من بدايتها في  تشرين الأول(أكتوبر) 2010.
وقال كراسيتش جناح يوفنتوس الايطالي في مؤتمر صحفي “خسرنا دون أن نركل الكرة وهذا سيمنحنا دافعا اضافيا لاثبات جدارتنا واظهار انه يمكننا الفوز على فريق بحجم ايطاليا. مر وقت طويل منذ فوزنا على فريق بهذه المكانة في ملعبنا لذلك نتطلع لما يجب أن تكون مباراة رائعة في اجواء جيدة”. واضاف “رغم ضمانه التأهل الا ان منتخب ايطاليا لن يأتي الى هنا للنزهة لانه فريق من الطراز العالمي ويأخذ كل مباراة على محمل الجد”. وتابع “خمسة من زملائي في يوفنتوس ضمن تشكيلة ايطاليا وسيمثل اندريا بيرلو تهديدا مستمرا لانه يضبط ايقاع وسط الملعب مع النادي ومنتخب بلاده”. وقال برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع صربيا وتشلسي الانجليزي “يجب ان نتوخى الحذر الشديد رغم أن الفوز سيضمن لنا خوض الملحق الاوروبي لان ايطاليا تجيد التسجيل عكس سير اللعب بشكل جيد جدا”. وتملك ايطاليا 22 نقطة من ثماني مباريات وستلعب اخر مباراة في التصفيات على أرضها امام ايرلندا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل. وتأتي صربيا في المركز الثاني برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات وستضمن خوض الملحق الاوروبي للتصفيات اذا تغلبت على ايطاليا أو سلوفينيا في الجولة الاخيرة.وتحتل استونيا المركز الثالث ولها 13 نقطة من تسع مباريات وتتطلع للملحق الاوروبي ايضا وتتقدم بنقطتين على سلوفينيا التي خاضت نفس عدد المباريات وتحتاج للفوز على صربيا كي تبقي على امالها في الحصول على المركز الثاني.
ورغم انه من المرجح ان تواجه ايطاليا استقبالا حماسيا من الجماهير الصربية الا أن تشيزاري برانديلي مدرب الفريق أكد انه لا يخشى اللعب في معقل فريق رد ستار بلجراد والذي تسع مدرجاته 55 الف متفرج.وقال برانديلي للصحفيين في وقت سابق هذا الاسبوع “لا نشعر بأي خوف بشأن المباراة في بلغراد ولن يكون هناك اي نوع من المشاكل مع الجماهير الصربية”. واضاف “صربيا بحاجة للفوز ونحن ضمنا التأهل. دعونا لا نتكهن بالنتيجة لكني اتوقع عرضا جيدا”.
وحذر توميسلاف كاراغيتش رئيس الاتحاد الصربي مشجعي بلاده من ان الاتحاد الاوروبي لن يتهاون تجاه اي خروج عن النص يوم الجمعة.
وقال كاراجيتش “الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وصف المباراة بانها عالية الخطورة وبالتأكيد لن يبدي أي تسامح تجاه أي نوع من المشاكل لكني مقتنع بانه ستكون هناك اجواء جيدة وتمثيل بلادنا بأفضل طريقة ممكنة”.
ومن المرجح ان يدفع برانديلي بانطونيو كاسانو في الهجوم مع وجود سيباستيان جيوفينكو خلفه.
لكن ايطاليا ستفتقد جهود ثنائي الهجوم ماريو بالوتيلي وجيامباولو باتسيني بسبب الاصابة.

(رويترز)

التعليق