إنجلترا تتسلح بالهجوم في مواجهة الجبل الأسود للحصول على نقطة التأهل

تم نشره في الجمعة 7 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • روني (يمين) يمازح باركو في تدريب إنجلترا أمس-(ا ف ب)

لندن - تقف انجلترا على مقربة من التأهل لنهائيات كأس الأمم الاوروبية، وتنوي عبور العقبة الأخيرة في الجبل الأسود اليوم الجمعة باللعب من أجل الفوز رغم أنها تحتاج لنقطة واحدة فقط في آخر مبارياتها بالمجموعة السابعة. وتحتاج انجلترا التي تلعب تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو لتجنب الهزيمة فقط للانضمام إلى ركب المتأهلين للنهائيات المقررة في العام المقبل في اوكرانيا وبولندا لكن التعثر في الجمهورية الصغيرة المنتمية لمنطقة البلقان سيجعل انجلترا في انتظار خدمة من سويسرا في الأسبوع المقبل.
وحتى الخسارة أمام ويلز في الشهر الماضي كانت الجبل الاسود تتساوى مع انجلترا في المجموعة لكن تلك الهزيمة جعلتها أقرب للعب في ملحق التصفيات.
ولو حققت الجبل الأسود الفوز في آخر مباراتين لها بالمجموعة فستطيح بانجلترا من صدارة المجموعة بفضل تفوقها في سجل المواجهات المباشرة معها.
وقال كابيلو الذي ما يزال يعاني من فشل انجلترا في نهائيات كأس العالم في العام الماضي إنه سيضع لمباراة الجمعة نفس الخطة الهجومية التي ساعدت الفريق على تحقيق الفوز في جميع مبارياته خارج ملعبه في التصفيات الحالية.
واختار كابيلو خمسة مهاجمين في تشكيلته على أن يلعب مع وين روني في الهجوم دارين بينت أو اندي كارول أو حتى لاعب مانشستر يونايتد الصاعد داني ويلبيك.
وقال كابيلو لموقع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على الانترنت “سنلعب من أجل الفوز وليس التعادل. لو لعبت للتعادل فستقع في خطأ كبير لأنك ستلعب من أجل الدفاع عن النتيجة”.
وأضاف “لو فعلت هذا فسترتكب بعض الأخطاء السخيفة. نحتاج للعب بالطريقة نفسها التي لعبنا بها في جميع المباريات الأخرى خارج أرضنا”.
وستضمن الجبل الأسود التي تشارك في التصفيات للمرة الأولى كبلد مستقل على الأقل اللعب في ملحق التصفيات لو تغلبت على انجلترا وفشلت سويسرا صاحبة المركز الثالث في الفوز على ويلز.
وتعادلت الجبل الأسود بدون أهداف مع انجلترا في استاد ويمبلي ولو أن قذيفة لاعبها ميلان يوفانوفيتش في ذلك اليوم سكنت المرمى بدلا من أن ترتد من العارضة لكانت في وضع أفضل على أرضها اليوم.
وتركت الجبل الأسود السيطرة على اللعب في ويمبلي للانجليز لكنها تفوقت وشكلت خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة.
وقال الحارس ملادن بوزوفيتش إن الفريق سيكون عليه اللعب بنفس المستوى إذا أراد الفوز على انجلترا اليوم.
وقال لوسائل إعلام محلية “لم نكن نتعرض لأي ضغط لتحقيق نتيجة جيدة في ويمبلي فكانت الثقة تملؤنا قبل التعادل بدون أهداف بعد أن فزنا بأول ثلاث مباريات لكن الموقف مختلف الآن”.
وأضاف “علينا تقديم أداء جيد لأننا ننافس على اللعب في ملحق التصفيات ونحتاج للعب بطريقة جيدة ضد انجلترا وكذلك في المباراة الأخيرة ضد سويسرا. بقليل من الحظ يمكننا تسجيل أهداف وحينها يمكن أن يحدث أي شيء. انجلترا فريق رائع ولديها نجوم كبار لكن نتمنى أن يقللوا من شأننا”.
وتابع “لا يوجد لدينا ما نخشاه. نحن مدركون أن المنافسة قد تستمر للنهاية وهو ما يعني أن مباراتنا الأخيرة في المجموعة في سويسرا ستكون حاسمة”.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين في المباراة
الجبل الأسود.. ملادن بوزوفيتش وسافو بافيتشفيتش وميلان يوفانوفيتش وستيفان سافيتش والساد زفيروتيتش وسايمون فوكتشفيتش وميلوراد بيكوفيتش ونيكولا درينتشيتش وستيفان يوفيتيتش ورادومير ديالوفيتش وميركو فوتشينيتش.
انجلترا.. جو هارت وميكا ريتشاردز وغاري كاهيل وجون تيري واشلي كول وجيمس ميلنر وغاريث باري وفرانك لامبارد واشلي يانغ ودارين بينت ووين روني.

(رويترز)

التعليق