موتو جي بي

بيدروسا يتوج بلقب اليابان ويؤجل حسم ستونر للقب

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً

طوكيو - تأجل حسم الاسترالي كيسي ستونر للقبه الثاني في بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى بعد ان افلت من حادث لينهي سباق جائزة اليابان الكبرى المليء بالحوادث في المركز الثالث خلف الثنائي الاسباني داني بيدروسا وخورخي لورينزو بطل العالم أمس الاحد. وقدم بيدروسا متسابق هوندا اداء مميزا ولم يهتم بالفوضى التي ثارت حوله بعد تعرض الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرات لحادث تصادم عند المنحنى الثاني ليخرج من السباق في اولى الحوادث المثيرة للرعب على حلبة توين رينغ في موتيجي.
كما فرضت عقوبة على ثلاثة متسابقين اثناء السباق الذي شهد خوض فريق سوزوكي لصراع نادر من اجل الصعود الى منصة التتويج بينما بقى لورينزو في حالة أسف لضياع فرصة تقليص الفارق مع ستونر لأكثر من اربع نقاط. وقال لورينزو للصحفيين “خضت واحدة من أسوأ بداياتي هذا العام واستطاع فالنتينو ان يزيحني تقريبا عن المنافسة عند المنحنى الثاني.”وأضاف “كان ما يزال لدي اعتقاد بأن بامكاني الفوز بالسباق واندفعت باقصى قوة الا ان داني كان ملهما اليوم. عندما تنظر الى كافة المراكز ستجد ان المركز الثاني جيد.”وشق الاسترالي ستونر الذي بدأ السباق من مركز أول المنطلقين للمرة العاشرة هذا الموسم طريقه بقوة وبدا أنه ليس بوسع احد اللحاق به حتى اهتز الاطار الامامي لدراجته وفشلت المكابح في السيطرة على الدراجة التي اندفعت بسرعة 180 كيلومترا في الساعة نحو منحنى مما ادى لزحفها نحو الحصى عند اللفة الرابعة.
وعاد ستونر بطل العالم العام 2007 للظهور من جديد ولكن في المركز السابع وشق طريقه ثانية عبر الحلبة لينهي السباق على منصة التتويج ويتصدر الترتيب العام بفارق 40 نقطة عن لورينزو متسابق ياماها مع تبقي ثلاثة سباقات على نهاية الموسم. وسيقام السباق المقبل في استراليا على حلبة فيليب ايلاند يوم 16  تشرين الأول(أكتوبر) الحالي.
وقال ستونر الذي فاز باربعة من أصل اخر خمسة سباقات “كنا على ثقة وكانت الدراجة على ما يرام.”
وأضاف “الا ان الدراجة تعرضت لهزة مما ادى لاهتزاز يدي من على المقود. عندما قمت بالضغط على المكابح لم تكن حاضرة تقريبا. اشعر بقدر من الاحباط الا انني سعيد بقدرتي على العودة من جديد.”
وسجل بيدروسا زمنا بلغ 42 دقيقة و47.481 ثانية خلال 24 لفة منهيا السباق بفارق أكثر من سبع ثوان عن لورينزو بينما جاء ستونر في المركز الثالث.
وقال بيدروسا “صادفني سوء حظ في البداية. ارتكب كيسي خطأ مما فتح لي الطريق. كان خورخي يندفع بقوة الا انني سعيد بتحـــقيق أول انتـــصار هنا خلال بطـــولة العـــالم.. وأول انتـــصار لهوندا.”

(رويترز)

التعليق