دوري أبطال أفريقيا

الوداد يكتفي بفوز خجول على انيمبا

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً

الدار البيضاء - أعرب السويسري ميشيل ديكاستل مدرب الوداد البيضاوي المغربي عن سعادته بالفوز 1-0 على ضيفه انيمبا النيجيري في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم رغم اهدار العديد من الفرص للتسجيل في اللقاء أول من أمس السبت. وقال ديكاستل للصحفيين بعد المباراة “أشكر اللاعبين على انضباطهم الخططي خاصة في الشوط الأول لكن في الوقت نفسه أشعر بالأسف بعد اهدار العديد من فرص التسجيل وخاصة في عدم استغلال الركلات الثابتة التي تدربنا عليها لمدة أسبوع كامل.”
واضاف “أهنئ اللاعبين على قوة تركيزهم حتى الوقت الحاسم حين أدركنا هدف الفوز الذي سيجعلنا نستعد بجدية أكبر لمباراة الاياب.” وأحرز البديل باسكال انجان القادم من بنين هدفا قرب النهاية ليقود الوداد للفوز على انيمبا بطل افريقيا مرتين الذي خسر للمرة الأولى في المسابقة هذا العام.
وقال المدرب السويسري “أجريت ثلاثة تبديلات في عشر دقائق من أجل اشراك لاعبين أكثر نشاطا من الناحيتين البدنية والفنية وهو ما ساهم في استمرار الضغط على المنافس.”
وأضاف “نعرف جيدا ما ينتظرنا في مباراة الاياب التي سنخوضها بنفس القوة ولن نكتفي للدفاع بل سنعمل على خطف هدف مبكر يبعثر أوراق المنافس رغم أن أرضية الملعب لن تساعدنا كثيرا. يجب ان نتعامل معها لرغبتنا في التأهل للنهائي التاريخي.” وتابع أيوب الخالقي لاعب الوداد ومنتخب المغرب “المباراة كانت صعبة كما كنا نتوقع. بحثنا مبكرا عن تسجيل هدف التقدم لكن الحظ لم يحالفنا بعد اهدار فرص عديدة. المهم اننا نجحنا أخيرا في انتزاع فوز يبقى مهما في لقاء العودة الذي سنستعد له كما ينبغي.”
وقال انجان الذي أحرز هدف الوداد بضربة رأس قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الاصلي للقاء “أظهرنا اننا فريق لا يستسلم وليس من السهل الفوز على انيمبا. بهذه الروح سنخوض لقاء الاياب برغبة قوية في انتزاع التأهل الى النهائي.”
مدرب انيمبا يقلل من أهمية هزيمة فريقه
وقلل فليكس اوكي ايموردي مدرب انيمبا النيجيري من هزيمة فريقه، وعبر عن ثقته في التعويض خلال لقاء الاياب.وقال ايموردي للصحفيين بعد المباراة “التأخر بهدف دون رد نتيجة جيدة خارج أرضنا رغم ان النتيجة المنطقية كانت التعادل غير ان الهدف الذي دخل مرمانا جاء من خطأ دفاعي منح تقدما طفيفا للفريق المغربي بعد صمود نحو 90 دقيقة.”
وظل انيمبا بطل افريقيا مرتين محافظا على شباكه نظيفة حتى ما قبل نهاية الوقت الاصلي للقاء بدقيقة واحدة عندما أحرز باسكال انجان القادم من بنين الهدف الوحيد للوداد. وقال مدرب انيمبا “جاءت تحضيراتنا للقاء بشكل جيد لسابق معرفتنا بأجواء الملعب وتشابه أداء الوداد مع الرجاء البيضاوي التي لعبنا معه في دور الثمانية وهو الامتياز الذي لن يتوفر للمنافس بحكم أنه يجهل كل شيء عن اللعب في أبا.”
واضاف “نحن واثقون من تخطي الوداد بأكثر من هدف في لقاء العودة لأن طموحنا يتجاوز قبل النهائي. نحن نلعب من أجل بلوغ النهائي والفوز باللقب مما سيجعلنا نغير خطة اللعب كليا ومفاجأة المنافس.”
وتألق بول جودوين حارس انيمبا في اللقاء وتصدى لأكثر من محاولة عن طريق محسن ياجور والكونجولي فابريس أونداما وعبد الرحمن المساسي.
وقال جودوين “لست نجم الفريق وجميع اللاعبين تألقوا. كان من الممكن العودة بنتيجة أفضل لكن بالتأكيد سنثأر لهذه الهزيمة بفارق ضئيل في مباراة الاياب على أرضنا وامام جماهيرنا.”

(رويترز)

التعليق