المباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع لدوري المناصير الأردني للمحترفين

الوحدات يفك شيفرة "الفانيلة الحمراء"

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعب الوحدات منذر أبو عمارة يستقبل الكرة بوضع طائر بين لاعبي العربي أمس - (تصوير: جهاد النجار)

صلاح الدين غنام

عمان- قفز فريق الوحدات إلى المركز الثاني رافعا رصيده إلى 13 نقطة، بعد ان حقق فوزا على نظيره العربي بنتيجة 2-0، في مباراة جرت أمس في ستاد الملك عبدالله الثاني، وهي مؤجلة من الاسبوع الرابع لبطولة دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، بينما توقف رصيد العربي عند نقطة واحدة.
الوحدات 2 العربي 0
بينما كانت جماهير الوحدات تتوقع اداء هجوميا من نجوم فريقه بعد التعادل في المرحلة السابقة مع الجزيرة، إلا ان واقع الاداء أمام العربي جاء مغايرا، بعد أن عرف العربي كيف يتعامل مع مجريات اللعب ويغلق المنفذ نحو الحارس هشام الهزايمة، والذي بقي مرتاحا لوقت طويل قبل أن يختبر بكرة باسم فتحي من ضربة حرة مباشرة تصدى لها. الوحدات لعب بأسلوبه المعتاد معتمدا على الحلول في منطقة الوسط، التي قادها عامر ذيب وتحمل عبء بناء الهجمات من العمق في ظل غياب حسن عبدالفتاح، ولم تكن تحركات السباح من الميمنة وعبدالله ذيب من الميسرة تشكل خطورة على المنطقة الخلفية للعربي، بعد أن اجاد عمار أبو عقيلة وعماد ذيابات التعامل مع الكرات، وفرض رقابة على تحركات منذر أبو عمارة وعامر أبو حويطي.
ومع مرور الوقت بدأ العربي بالامتداد نحو مرمى الوحدات بثقة، مستفيدا من الانتشار الجيد للاعبيه في منطقة الوسط، وتكفل صدام شهابات وعبدالرؤوف الروابدة بالدفاع من وسط الملعب تاركين المهمة الهجومية لمحمود البصول ويوسف الرواشدة في إسناد خلدون الخزامي، والذي كاد أن يصيب مرمى الوحدات، بعد أن تجاوز عامر شفيع وسدد في المرمى الخالي ولكن محمد المحارمة ابعد الكرة قبل أن تصل خط المرمى.
هذه الفرصة أشعرت الوحدات بالحرج، وبدأ الوحدات بالتقدم بقوة أكثر نحو مرمى العربي، وتحسنت تحركات السباح ومعه منذر أبو عمارة، والذي كاد أن يفتتح التسجيل بعد أن سدد كرة قوية تصدى لها الهزايمة على دفعتين، فيما ذهبت تسديدة السباح إلى ركنية، وتكفل الدفاع بإبعاد رأسية باسم فتحي قبل أن تصل لأبو عمارة المتحفز.
وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر صافرة النهاية، كان عيسى السباح يتعرض للإعثار من قبل مراد مقابلة ليحتسبها الحكم محمد العبادي ركلة جزاء، نفذها عامر ذيب بنجاح على يمين الهزايمة في الدقيقة 46.
اندفاع وحداتي
ومع بداية الحصة الثانية كان الوحدات يظهر بثوب جديد، بعد أن تقدم منذ البداية لتعزيز الهدف، وأبعد أبو عليقة الكرة قبل أن تصل أبوحويطي، وبدأ منذر أبو عمارة يميل للأطرف أكثر مع تقدم عبدالله ذيب وعيسى السباح لاسناد ابو حويطي بالتناوب، وكاد الأخير أن يعزز تقدم الوحدات بعد أن وصلته كرة عبدالله ذيب لينفرد في المرمى ولكنه سدد في جسد الهزايمة وتخرج الكرة إلى ركنية، وأبعد أبو عليقة الكرة قبل أن تصل إلى منذر أبو عمارة.
أداء الوحدات قابله تراجع للعربي للخطوط الخلفية رغم انه متأخر بهدف، وغابت الخطورة عن مرمى عامر شفيع، وبقي باسم وكينيث مرتاحين في الخلف مما اعطى الحرية للمحارمة والدميري للتقدم من الاطراف والمساهمة في بناء الهجمات، ودفع المدير الفني للوحدات محمد قويض بأحمد الياس بدلا من عامر أبو حويطي، وتقدم عبدالله ذيب ليلعب لجانب منذر أبو عمارة، ليواصل الوحدات حصار العربي، وشكلت تسديدة عبدالله ذيب خطورة كبيرة على مرمى الهزايمة ولكنه ابعدها الى ركنية، فيما تأخر أحمد الياس في استثمار الكرة بعد ان دخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس ولكن أبو عليقة ابعد الكرة، وكانت أخطر فرص الوحدات تسديدة عامر ذيب التي تصدى لها الهزايمة، لتعود لعبدالله ذيب الذي لعبها بحرفنة خلفية لمست رأس أبو عليقة ومرت بجوار القائم.
ودفع العربي بحكم بني هاني بدلا من عبدالرؤوف الروابدة لتفعيل القدرة الهجومية للفريق، وهو ما حصل بعد ان تبادل البصول والخزامي الكرة لتصل الى البصول الذي واجه شفيع ولكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث.
ولكن رد الوحدات جاء سريعا بعد أن مرر عبدالله ذيب الكرة لمنذر أبو عمارة، الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتخلص من المدافعين قبل ان يسدد في الشباك الهدف الثاني للوحدات.
وكان الوحدات قد اشرك في وقت سابق رامي الردايدة بدلا من عيسى السباح ليمنح هذا حرية اكثر لعامر ذيب في التقدم اكثر.
وشهدت الدقائق الاخيرة بعض المحاولات الهجومية من الفريقين ودفع الوحدات بأحمد أبو حلاوة مكان أبو عمارة، لينتهي اللقاء بفوز وحداتي بهدفين.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 2 العربي 0
الاهداف: عامر ذيب د45+3  ومنذر أبو عمارة 78
المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: محمد العبادي واحمد مؤنس وايمن عبيدات وطارق الدردور.
العقوبات: انذار محمد المحارمة وعامر ذيب وعيسى السباح (الوحدات) وعبدالرؤوف الروابدة ومراد مقابلة وعماد ذيابات (العربي)
قبل انطلاق المباراة وقف الفريقان دقيقة صمت وتلوا الفاتحة على روح المرحومة والدة لاعب العربي محمود البصول.
مثل الوحدات: عامر شفيع، كينيث إيكوردجو، باسم فتحي، محمد المحارمة، محمد الدميري، محمد جمال، عامر ذيب، عيسى السباح (رامي الردايدة)، عبدالله ذيب، منذر أبو عمارة (أحمد أبو حلاوة)، عامر أبو حويطي (احمد الياس).
مثل العربي: هشام الهزايمة، عماد ذيابات، عمار أبو عليقة، ياسر الرواشدة، مراد مقابلة، صدام شهابات، عبدالرؤوف الروابدة (حكم بني هاني) محمود البصول، يوسف الرواشدة (احسان حداد)، يوسف الذودان، خلدون الخزامي.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى مراد (عزام)

    الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2011.
    يا اخي الرمثا بلبس ازرق و اليرموك بلبس ازرق و شباب الحسين كمان
    خليك ريلاكس
  • »وحداتي حتي الموت (sameer)

    الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011.
    مممممممممممبببببببررررررررووووووووككك للللووووححححححححدددددددددااااتتتتتت
    وعقبال كاس اسيا ان شاء الله
  • »وحداتي حتي الموت (sameer)

    الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011.
    هيك لعب الوحدات والله انكم بترفعوالراس وان شاء الله الدوري وحداتي ok
  • »الى عزام (مراد)

    الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011.
    ياخي شو دخل الفيصلي بالموضوع..(اصحاب الفانلة الزرقاء) ليش حامل الفيصلي عكتافك... ولازم تدحشو اسمو بكل موضوع ...المهم اصحاب الفانيلة الزرقاء لهم من البطولات المحلية و الاسيوية ما عجزت عنها اعتى الفرق واولها اصحاب الممسحة الخضراء
  • »الفانيلة الحراء (عزام)

    الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011.
    اللي بقرا العنوان بيقول الوحدات طول عمره بخسر من اصحاب الفانيلا الحمراء
    مع احترامي لك يا اخ صلاح الوحدات في الثلاث سنوات الاخيرة لم يتعرض سوى لخسارتين و اصحاب الفانيلا الحمراء و الزرقاء و غيرها تتمنى ان تخرج مع الوحدات الزعيم بأقل الخسائر
    نرجو ان تكون موضوعيا في كتااباتك و الاخضر فووووووووووووق ما تتصور
  • »الكبير كبير ياحبيبي (حسن الخليلي)

    الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011.
    معلش شوصار بنظل الكبير كبير