أودي تقدم A5 DTM الجديدة في معرض فرانكفورت

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • سيارة أودي A5 DTM - (من المصدر)

عمان- قدمت أودي خلال مشاركتها الكبيرة ضمن أحداث معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لهذا العام نسخة 2012 من سيارتها المخصصة لسباقات السيارات السياحية الألمانية للماسترز DTM. فبعد أودي V8 quattro (1990 إلى 1992) ومن ثم أودي A4 (2004 إلى 2011) قدّم الصانع الألماني ذو الحلقات الأربع سيارته الجديدة المخصصة لخوض غمار أكثر بطولات السيارات السياحية شعبية في العالم، أودي A5 DTM بجسم كوبيه للمرة الأولى.
الجدير بالذكر أن أودي A5 DTM، والتي يطلق عليها داخل أروقة أودي سبورت اسم "R17"، تحمل معها المواصفات التقنية التي تنص عليها أنظمة ولوائح البطولة لموسم العام 2012. وقد بنيت السيارة بالاعتماد على ثلاثة مبادئ أساسية وهي: تعزيز مواصفات السلامة، خفض التكاليف بنسبة 40 بالمائة، والخروج بتصميم رائع.
تتمتع أودي A5 DTM الجديدة بإطلالة قوية وثابتة وأقل ارتفاعاً عن الأرض مقارنةً بسابقتها الناجحة التي حققت أودي معها أربعة ألقاب من أصل سبع مشاركات في بطولة الـ DTM. أما الجهة السفلية للسيارة فهي مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون مع نظام تعليق جديد مكون من أجزاء مصنوعة من مكونات هجينة. وبالحديث عن ألياف الكربون، فقد تم تصميم المقصورة من هذه المادة الصلبة الخفيفة الوزن وعززت بقفص حماية مصنوع من الفولاذ، الأمر الذي يرسي معه معايير جديدة من السلامة والأمان لسيارة تخوض غمار سباقات السيارات السياحية. هذا ويعتبر الهيكل ونظام التعليق واحدة من بين أكثر من 50 ميزة صممت خصيصاً لتتناسب مع خصائص سيارات الـ DTM.

التعليق