"هلق دورك" يجمع ميشال حوراني مع نجوم الدراما اللبنانية

تم نشره في الأحد 18 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • ميشال حوراني مع طلال جردي في برنامج "هلق دورك" -(من المصدر)

عمان- الغد- في إطار البرمجة الجديدة التي وعدت بها قناة تلفزيون لبنان، يطل الممثل ومقدم البرامج ميشال حوراني في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي في برنامج "هلق دورك" من إخراج حنّا بواري.
ويتركز موضوع البرنامج الذي وضع فكرته ويعدّه ويقدّمه حوراني على استضافة نجوم الدراما اللبنانيّة في لقاء بعيد عن الكلاسيكيّة، صوّر منها أربع حلقات مع كل من طلال الجردي وتقلا شمعون ويوسف حداد وورد الخال.
ويصوّر في الأيام المقبلة حلقات جديدة مع باسم مغنية ووسام صبّاغ وليليان نمري وفادي ابراهيم وعمّار شلق وسواهم.
ويتضمن البرنامج أربع فقرات متنوّعة، تمتحن الضيف في مهمّات ليس معتاداً على ممارستها في الفقرة الأولى، وتحاوره في أمور سياسيّة وفكريّة وثقافيّة وحياتيّة في الفقرة الثانية، وتتيح له تجسيد شخصيّة يرسم تفاصيلها داخل غرفة الملابس ويقدّمها أمام الجمهور في الفقرة الثالثة، وهي فقرة تنقل المسرح إلى التلفزيون.
وفي الفقرة الأخيرة، يختار شخصيّة فنيّة من الرعيل الأوّل أو المخضرم، يتحدث عنها ويوجه لها تحيّة وفاء.
ويشكل البرنامج نقلة في نوعيّة البرامج التي تعرض على شاشة التلفزيون الرسمي، مع فكرة مبتكرة فيها تنوّع في حلقات لا تتجاوز مدتها ساعة ونصف الساعة، وهو يختلف عن البرامج الحواريّة السائدة، كونه يعطي مساحة للحوار ضمن فقرات متعددة وأربعة ديكورات مختلفة ومدروسة، وتتيح للضيف أن يعود في الذاكرة إلى أيّام الطفولة والمراهقة وكيفيّة دخوله عالم الفن، وتتيح له التحدث عن أمور فكريّة وعن متعقداته وهواجسه وأبرز محطّات حياته، كما ينقل المسرح إلى التلفزيون.

التعليق