مدرب الرمثا يحذر لاعبيه ومعالجة 5 كسور في أنف شلباية والحكام التونسيون في عمان اليوم ووصول مكيس

تم نشره في الخميس 15 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • المدرب السوري عبدالناصر مكيس يصل الى المنشية – (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
وصول الطاقم التحكيمي التونسي اليوم
يصل إلى عمان اليوم الخميس الطاقم التحكيمي التونسي الذي سيدير لقاء شباب الاردن والفيصلي الذي يجري يوم غد الجمعة، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ويضم الطاقم كلا من: يسر سعدالله ويامن ملوشي وسيف الدين سلوسي، ويشارك الحكم الاردني عبدالرزاق اللوزي كحكم رابع في المباراة.
تفاصيل لقاء شتات مع إدارة المنشية
لم يتمكن نادي المنشية واللاعب اشرف شتات من حسم مسألة الجدل بينهما، وذلك في الاجتماع الذي جرى اول من أمس اثناء تدريب الفريق الذي جرى في الزرقاء.
الاجتماع الذي خصص لمناقشة اصابة اللاعب وحاجته لعملية، الى جانب مناقشة امكانية استمراره او رحيله عن الفريق لم يكن مرضيا للاعب الذي يطالب الفريق بمبلغ 12 ألف دينار.
ما تم تداوله خلال الاجتماع هو مسألة رفض الادارة لاجراء عملية للاعب على نفقة النادي، الامر الذي دفع شتات لاقتراح بخصم الفي دينار من مستحقاته واخضاعه لعملية ومن ثم العودة لاستئناف المباريات مع الفريق، حيث لم يلق هذا الاقتراح موافقة المنشية الذي ابلغ اللاعب بانه ربما ينهي عقده بين الذهاب والإياب.
اقتراح المنشية كان بدفع مبلغ الفي دينار للاعب ومن ثم فسخ عقده بدون اجراء عملية، وهذا ما رفضه شتات الذي لوح برفع قضية في حال لم يتسلم كامل حقوقه، قبل ان ينتهي الاجتماع بالاتفاق على ان يتسلم اللاعب اليوم الخميس الرد النهائي من الادارة حول الخطوة المقبلة.
مطالبات باستثمار قدرات عقل في الدفاع غدا
ارتفعت وتيرة تذمر عدد كبير من جمهور فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، مطالبة باستثمار خبرة وقدرات اللاعب حاتم عقل في خط الدفاع، لتعزيز القدرات الدفاعية للفريق بدلا من اشراكه في الوسط كما يصر على ذلك المدرب.
البعض من جمهور الفيصلي يرون أنه وبالرغم من المستوى الجيد الذي قدمه عقل مع الفريق خلال مباريات الدوري الاخيرة في مركزه الجديد في خط الوسط، الا ان عشاق ومتابعي الفريق يرون ان عقل سيخدم الفريق بشكل افضل في حال عودته للعب كقائد للخط الخلفي، خاصة وانه يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المركز.
ويتمنى الجمهور على المدير الفني للفريق ثائر جسام ضرورة الاستفادة القصوى من قدرات حاتم في مباراة يوم غد امام شباب الاردن، من خلال اعادته للعب في الخط الخلفي بدلا من وسط الميدان، لا سيما وان آراء المتحدثين تشير الى ان خبرة ولياقة عقل تسمحان له كثيرا بالتقدم للاسناد، او تنفيذ الركلات الثابتة التي يجيدها، والمشاركة في الركلات الركنية وبالتالي امكانية الاستفادة منه في الشقين الدفاعي والهجومي.
مدرب الرمثا يحذر لاعبيه من "الحزازات بين النجوم"
حذر الجهاز الفني لفريق الرمثا لاعبيه من مغبة الانسياق وراء بعض الاخبار والتعليقات التي تنشر على بعض المواقع الالكترونية وتحدث "بلبلة وحزازات" بين اللاعبين كما حدث مؤخرا.
المدير الفني للرمثا عادل يوسف والمدرب العام بلال اللحام اجتمعا بالفريق في الملعب أول من أمس في لقاء مطول، تناول بعض السلبيات المتمثلة بفتور العلاقة بين عدد من لاعبي الفريق على خلفية مقالات وتعليقات تم نشرها على احد المواقع الالكترونية وتطرقت الى انانية احد نجوم الفريق اثناء المباريات وعدم حبه للعب.
يوسف حذر لاعبيه خلال الاجتماع من الالتفات الى مثل هذه الاخبار التي تؤدي الى زعزعة استقرار الفريق وبالتالي انعكاس ذلك سلبا على الاداء.
يشار الى ان التعليقات التي طالت عددا من لاعبي الرمثا في المباراة الاخيرة، جاءت من عدد من محبي النادي الذين يبحثون عن تحفيز اللاعبين من خلال نشر تعليقاتهم أملا في اداء افضل، حيث يرى هؤلاء ان هدفهم ليس الاساءة للاعبين بل من اجل شد أزرهم.
عملية شلباية تكشف 5 كسور في الأنف
خضع مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية يوم امس الاربعاء، لعملية في الانف كشفت عن تعرضه لخمسة كسور نتيجة الاصابة التي تعرض لها اثناء احتكاكه مع لاعب فريق دهوك العراقي في المباراة التي جرت اول من امس.
العملية انتهت بنجاح، حيث تم معالجة الكسور الخمسة، بانتظار معرفة امكانية مشاركة اللاعب في مباراة الاياب امام دهوك التي ستجري في العراق أو عدم قدرته على المشاركة.
السوري مكيس يلتحق بالمنشية
التحق المدرب السوري عبدالناصر مكيس بفريق منشية بني حسن، للعمل مديرا فنيا للفريق خلال الفترة المقبلة.
مكيس الذي وصل أول من أمس، حرص على متابعة تدريب الفريق دون التدخل به، على ان يتابع اللاعبين ايضا في مباراتهم اليوم امام الجليل، قبل ان يباشر عمله.
ووفق رئيس النادي تيسير شديفات، وفي رد على استفسار "الغد" حول التفاصيل المالية، اشار شديفات الى ان النادي لم يوقع العقد مع المدرب حتى الان بانتظار مباشرته لعمله خلال العشرة ايام المقبلة قبل اعلان الاتفاق الرسمي والتفاصيل المالية وغيرها.
يشار الى ان مكيس سيقيم في مدينة المفرق، لتسهيل مهمته في الاشراف على تدريب الفريق. الى ذلك تسعى ادارة النادي الى اعداد اللاعبين نفسيا قبل مواجهة الجليل من اجل البحث عن الفوز الذي سيعيد الفريق الى مساره الصحيح، ويرفع من معنويات نجوم الفريق بحثا عن العودة للواجهة من جديد.
مباراة الوحدات تؤجل "خطبة" الجزراوي عمران
قام لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم لؤي عمران بتأجيل حفل خطبته الذي كان مقررا اليوم الى يوم السبت المقبل، بعد ان يكون فريقه قد انتهى من مباراته المهمة يوم غد امام الوحدات بدوري المناصير للمحترفين.
عمران اجرى مشاورات مع الادارة حول موعد الحفل الذي كان مقترحا اليوم الخميس، ليتم تأجيله الى يوم السبت.
البقعة يوزع المكافآت على لاعبيه
قام نادي البقعة ممثلا برئيس النادي عمر خميس والادارة امس بتوزيع مكافآت الفوز على فريق شباب الاردن وذلك خلال اللقاء الذي جمع الادارة قبل تدريب يوم أمس. واثنت الادارة على جهود اللاعبين والمستوى الجيد الذي يقدمونه خلال المباريات متمنين بالمزيد من التألق في المرحلة المقبلة.

كواليس النجوم

• رئيس لجنة نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية كشف لـ"الغد" عن مشكلة ستواجه الفريق في الدور نصف النهائي بعد تجاوز دهوك في الاياب.
شلباية اشار الى ان المشكلة تتلخص في عدم معرفة هوية الفريق الذي سيواجهه الوحدات في دور الاربعة يوم 4 من الشهر المقبل، وبالتالي عدم القدرة على استصدار تأشيرات للاعبين للذهاب الى اوزبكستان او تايلند لملاقاة المتأهل من الناديين اللذين يمثلان هذين البلدين..
شلباية اشار الى ان مباراة الوحدات ودهوك ستجري يوم 28 الحالي، حيث سيعود الفريق الى عمان بعد ان يكون قد عرف هوية الفريق الذي سيلاقيه في الدور التالي، مما يجعل من الصعوبة استصدار تأشيرات للسفر في اليوم التالي الى اوزبكستان او تايلند.
• نائب رئيس نادي حوارة والناطق الاعلامي راتب شطناوي، ناشد المسؤولين عبر صفحات "الغد" تأمين حافلة للنادي تساعده على الايفاء بنشاطات فرق كرة القدم في النادي.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم يدخلون اليوم الخميس في معسكر مغلق في الفندق استعدادا لملاقاة فريق الوحدات يوم غد ضمن منافسات دوري المحترفين.
الجزيرة يسعى لرفع درجة جاهزية لاعبيه خاصة على الصعيد النفسي أملا في تجاوز المباراة بسلام وبالتالي تجاوز المحنة التي يمر بها الفريق.
الى ذلك تم تعيين محمد روبين نائبا لرئيس النادي خلفا لمحمد أبو شيخة الذي غادر منصبه لظروف خاصة.
واستقبل احد اعضاء النادي في منزله زملاءه في مجلس الادارة القائمين على النادي في جلسة ودية هدفت الى تجاوز ما شاب الفترة الماضية من خلافات في بعض الامور، حيث خرج الجميع بالتأكيد على ان مصلحة نادي الجزيرة هي الاهم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »من غرب المفرق (الجرايدة)

    الخميس 15 أيلول / سبتمبر 2011.
    الله يوفق المنشية
  • »فيصلاوي وحداتي (رائد الخشمان)

    الخميس 15 أيلول / سبتمبر 2011.
    أتمنى على السيد زياد شلباية استصدار تأشيرتين لتايلاند واوزباكستان من الآن. فحسب معرفتي تأشيرة تايلاند مجانية أما بالنسبة لاوزباكستان فلا أعرف بالتحديد. مع أطيب امنيات كا جماهير الفيصلي لاشقائنا في نادي الوحدات بالفوز بالبطولة ونحن مع جمهور الوحدات في دعم الفريق ومساندته... ألف تحية من جماهير الفيصلي لجماهير الوحدات ولفريق الوحدات الرائع