الجمهور الأردني يترقب بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2" الليلة

تم نشره في الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • الأيسلندي أرني ايساكسون (يمين) والفرنسي غايل غريمود بعد إجراء عمليات التوزين أمس -(الغد)

أيمن أبو حجلة

عمان – تنطلق في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب، بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 2” لفنون القتال المتنوع MMA، بتنظيم من اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني وبالتعاون مع شركة “مدرار سبورت” للاستثمارات الرياضية.
وجرت أمس الأربعاء عمليات التوزين الرسمية لكافة المقاتلين المشاركين في البطولة في فندق “كراون بلازا” بإشراف مدير اتحاد “كايج ووريورز” غراهام بويلان، ومنسق النزالات إيان دين، ومدير تنظيم البطولة شادي طهبوب.
كما تجمع المقاتلون المشاركون مساء أمس في “فيرجين ميغا ستور” الواقع في “سيتي مول” لإجراء عمليات توزين استعراضية أمام جمهور أردني احتشد للتعرف على أبرز المقاتلين الأجانب.
وهي البطولة الثانية التي يقيمها اتحاد “كايج ووريورز” بالتعاون مع “مدرار سبورت” في الأردن بعد الأولى التي أقيمت في فندق الرويال يوم السادس عشر من حزيران (يونيو) الماضي والتي حملت اسم “كايج ووريورز: فايت نايت 1”.
وشهدت البطولة الماضية حضورا جماهيريا غفيرا ونجاحا فنيا لافتا، وساهمت في تعريف الجمهور الرياضي الأردني على رياضة فنون القتال المتنوع بشكل معمق، وساعدت في وضع الأردن على خريطة اللعبة الاحترافية بسبب الاهتمام الإعلامي الكبير الذي حظيت به من قبل وسائل الإعلام المرئية والإلكترونية في بريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة.
نزال على اللقب
ومن المقرر أن يجمع النزال الرئيسي للبطولة المقبلة بين المقاتل الأيسلندي المعروف أرني ايساكسون (11 انتصارا و3 هزائم في MMA) والفرنسي غايل غريمود (13 انتصارا و5 هزائم)، وذلك على حزام وزن خفيف الوسط الذي كان بحوزة المقاتل الألماني المعروف باسكال كرواس قبل أن يوقع الأخير عقدا للانضمام إلى اتحاد UFC الذائع الصيت.
وسيتواجه الإيرلندي كونور ماكريغور (8 انتصارات وهزيمتان) مع النرويجي أرون يانسن بعد انسحاب السويدي نيكلاس باكشتروم في اللحظات الأخيرة لإصابته بكسر في يده.
ويستعد الإيرلندي كاثال بندريد (9 انتصارات وهزيمتان) لمواجهة الإنجليزي داني ميتشيل (9 انتصارات و3 هزائم)، وسيفتتح ماك لينغ (8 انتصارات وهزيمتان) مشواره مع “كايج ووريورز” بلقاء النرويجي الصاعد بقوة جاك هيرمانسون (3 انتصارات نظيفة).
وتعاقد الاتحاد البريطاني مع المقاتل الإيرلندي الشمالي الشاب ميرف مولهولاند الملقب بـ”المجنون” (8 انتصارات و4 هزائم) ليلعب أمام المقيم في الأردن أمير غيرانداكوف في نزال بالوزن الخفيف.
وكان الفرنسي جان ندوي الذي يحظى بشعبية كبيرة في الأردن قد انسحب هو الآخر للإصابة من نزاله أمام الإنجليزي جيمس سافيل الذي سيلاقي بدوره الأميركي زاك ستراتون.
وهناك نزال سيخطف الأضواء أكثر من غيره باعتباره سابقة في رياضة فنون القتال المتنوع بمنطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن يقام في بطولة “فايت نايت 2” أول نزال احترافي للسيدات في المنطقة ويجمع كلا من الألمانية شيلا غاف الملقبة بـ”الدبابة الألمانية” والتي يحتوي سجلها على 9 انتصارات مقابل 4 هزائم وتعادل واحد، والأميركية المخضرمة البالغة من العمر 38 عاما أنجيلا هايس.
جنب يسعى للفوز الاحترافي الأول
وتتسلط الأضواء اليوم على المقاتل الأردني إيهاب جنب الذي سيخوض أول نزال له على المستوى الاحترافي في مواجهة المصري محمد علي.
وحقق إيهاب فوزا لافتا على المصري اسلام سلامة باستسلام الأخير بعد مرور 1:47 دقيقة من عمر الجولة الأولى في بطولة “فايت نايت 1”، فيما تفوق المصري محمد علي على التونسي مكرم سنوني بإجماع القضاة.
ويتوقع المراقبون أن تزداد فرص إيهاب في المنافسة على مستوى المحترفين مستقبلا في حال تخطى متحديه المصري، علما بأنه قدم أداء خلابا في البطولة الماضي عندما ألقى به المصري سلامة بقوة على الأرض، لكن إيهاب احتفظ بهدوئه واضعا رقبة منافسه بين ذراعيه ما أدى لاستسلامه.
وأبدى جنب استعداده لمواجهة المصري محمد اليوم، وقال في تصريحات لـ”الغد”: “تدربت بشكل مكثف من أجل النزال، أشعر بالسعادة كوني أول أردني يقاتل على مستوى المحترفين في كايج ووريورز، وهو ما يضاعف المسؤولية الملقاة على عاتقي، لكني جاهز للتحدي، وأؤدي بشكل أفضل تحت الضغوط”.
شقيق إيهاب، يزن جنب أكد أنه وضع خسارته أمام السوري محمد سرسر في بطولة “فايت نايت 1” وراء ظهره، مبديا ثقته في قدرته على التعويض هذه المرة أمام منافسه العراقي حسن طلال، أما ثابت آغا الذي حقق فوزا مثيرا على المصري محمد يوسف في البطولة الماضية، فصرح أنه عاقد العزم على التقدم خطوة أمامية للوصول إلى المنصة الاحترافية عندما يقاتل التونسي وليد نصيب.
بويلان يتوقع نجاحا هائلا
“أتوقع مشاهدة عرض هائل لكل المقاييس”، بهذه الكلمات استهل مدير “كايج ووريورز” حديثه المختصر لـ”الغد” فور انتهاء عمليات التوزين أمس منوها إلى ضخامة العرض نظرا للحدث الرئيسي المهم الذي سيشهده من خلال نزال مرتقب على حزام وزن خفيف الوسط بين الأيسلندي ايساكسون والفرنسي غريمود.
وأكد بويلان تحمسه لبدء النزالات اليوم ووعد بأن يستمتع الجمهور الأردني بالعرض المنتظر خصوصا وأنه يتزامن مع افتتاح صالة متخصصة بمقاييس عالمية، وأضاف: “إذا كنتم قد شاهدتم ما نال إعجابكم في البطولة الماضية، فإنكم لم تشاهدوا شيئا بعد!”.
وكان بويلان قد اجتمع أمس مع المقاتلين الأردنيين والعرب برفقة دين وطهبوب وشدد على أهمية الالتزام بتعليمات البطولة الفنية والإدارية، مذكرا بأن أي خرق للقوانين سيتسبب في حرمان المقاتل من التنافس في البطولات المقبلة، كما أكد على ضرورة التحلي بالروح الرياضية وتحية الخصم بعد انتهاء النزالات لتقديم صورة حضارية عن البلدان التي يمثلونها.
دوفي سعيد لتواجده في الأردن
إلى ذلك، أبدى البطل العالمي جوزيف دوفي سعادته لزيارة الأردن لمتابعة النزالات بصفته ضيف شرف البطولة، مؤكدا أنه شاهد البطولة الماضية وخرج بانطباع جيد عن اهتمام جمهور المنطقة برياضة MMA.
وتوقع دوفي لدى حديثه لـ”الغد” أن يكون النزال الرئيسي بين ايساكسون وغريمود بمستوى التوقعات مؤكدا درايته بقدرات الرجلين اللذين بامكانهما تقديم عرض قوي يليق بمستوى الحدث.
وأضاف دوفي أنه يتطلع مستقبلا لزيادة رصيده من الانتصارات التي تبلغ حتى الآن 10، والإبقاء على سجله خال من الخسائر، خصوصا وأنه يتطلع للحصول على فرصة المنافسة على حزام وزنه في أقرب وقت.
توماس يراقب المقاتلين الأردنيين
من جهته، يتطلع المقاتل الأميركي نواه توماس لمراقبة نزالات المقاتلين الأردنيين للتعرف على قدراتهم ونقاط قوتهم قبل بدء مهمته الجديدة في تدريبهم وتجهيزهم للاستحقاقات المقبلة.
وقال توماس: “لقد تحدثت مع مجموعة من المقاتلين الأردنيين ووجدت فيهم رغبة أكيدة في تحقيق النجاح بهذه الرياضة، سأتابع نزالاتهم غدا (اليوم) وسأدرسها جيدا، ثم سأضع الخطة المناسبة لإعدادهم بشكل أكثر احترافية، وأرجو أن تساعدني خبرتي بهذا المجال في وضع أسس متينة لهؤلاء المقاتلين الواعدين”.
وذكر توماس الذي سبق وأن قاتل في اتحاد WEC السابق أنه متحمس جدا لبدء هذه المغامرة التي تعني له الكثير على الصعيدين الرياضي والشخصي، مشيدا بقدرة اتحاد “كايج ووريورز” على تقديم بطولات رائعة وتوفير كل ما يلزم للمقاتلين للصعود نحو القمة.
مادنيس يعود مجددا
وعلى هامش نزالات اليوم، يعود فنان الـ”بيتبوكس” اللبناني جوني مادنيس إلى بطولات “كايج ووريورز” لتقديم عرض فني يتلاءم مع طبيعة الحدث، كما فعل في بطولة “فايت نايت 1”.
وصرح مادنيس لـ”الغد” أنه متحمس لمتابعة عرض قتالي شيق بعدما استمتع بمشاهدة العرض الأول لـ”كايج ووريورز” في المنطقة.
وأضاف مادنيس أن حضوره لمنافسات البطولة ليس من أجل تقديم عرض فني مواكب وحسب، بل يأتي أيضا ضمن اهتمامه الشديد برياضات الدفاع عن النفس التي مارسها منذ الصغر ونال فيها عددا من الأحزمة.

نزالات بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2"

بطاقة القتال الثانوية (الهواة)
الوزن الخفيف: الأردني باسل نامروق – التونسي عبدالكريم تشرون
وزن الوسط: الأردني يزن جنب – العراقي حسن طلال
الوزن الخفيف: الأردني معتصم الطهراوي – المصري محمود عبدالقادر
وزن الوسط: الأردني ثابت آغا – التونسي وليد نصيب
وزن الريشة: الأردني محمد وصفي – التونسي وائل كركد
وزن فوق الثقيل: الأردني يوسف أبو شريخ – المصري حسن برهام
بطاقة القتال الرئيسية (المحترفين)
وزن خفيف الثقيل: الأردني إيهاب جنب - المصري محمد علي
الوزن الخفيف: الإيرلندي الشمالي ميرف مولهولاند – الروسي أمير غيرانداكوف
وزن الوسط: السويدي جاك هيرمانسون – الإنجليزي مايك لينغ
وزن الريشة: الأميركي زاك ستراتون – الإنجليزي جايمس سافيل
وزن خفيف الوسط: الإيرلندي كاثال بندريد – الإنجليزي داني ميتشيل
وزن الريشة: الإيرلندي كونور ماكريغور – النرويجي أرون يانسن
وزن فوق الذبابة – سيدات: الأميركية شيلا غاف – الألمانية أنجيلا هايس
النزال الرئيسي على حزام وزن خفيف الوسط:
الأيسلندي أرني ايساكسون – الفرنسي غايل غريمود

ayman.hijleh@alghad.jo

التعليق