دوفي على رأس ضيوف الشرف في "كايج ووريورز: فايت نايت 2"

تم نشره في الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • المقاتل الشهير جوزيف دوفي يزور الأردن لحضور منافسات بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2" -(أرشيفية)

أيمن أبوحجلة

عمان-  يصل اليوم الثلاثاء إلى عمان النجم العالمي في رياضة فنون القتال المتنوع، جوزيف دوفي لحضور بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2"، التي ستقام بعد غد الخميس في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب بتنظيم من اتحاد "كايج ووريورز" البريطاني وبالتعاون مع شركة "مدرار سبورت" للاستثمارات الرياضية.
وسيكون دوفي ضيف شرف البطولة التي تحتوي على 14 نزالا، 6 في بطاقة القتال الثانوية، و8 في بطاقة القتال الرئيسية الخاصة بالمحترفين التي تحتوي هذه المرة على أول نزال للسيدات على المستوى الاحترافي في منطقة الشرق الأوسط.
ويحظى الإيرلندي دوف بشهرة واسعة في بريطانيا بعدما شارك في العديد من عروض رياضة MMA، ويخلو سجله الاحترافي من الهزائم حيث حقق 10 انتصارات متتالية، وكان آخر انتصار له في التاسع من تموز(يوليو) الماضي عندما تغلب على فرانسيس هيغني بإجماع القضاة في بطولة "كايج ووريورز 43"، وسبق لدوفي البالغ من العمر 23 عاما أن حصل على فرصة المشاركة في سلسلة "ذا أولتيميت فايتر" الخاصة لاتحاد UFC العريق بموسمها الثاني عشر، لكنه أقصي في الحلقة الأولى، وهو يملك خبرة واسعة في رياضات قتالية مثل التايكواندو والكيك بوكسينغ والجو جيتسو بنسختها اليابانية.
كما سيكون من بين كبار الحضور المقاتل الأميركي المعروف نواه توماس الذي سيشرف لاحقا على تدريب مجموعة من المقاتلين الأردنيين.
إصابة ندوي
من ناحية ثانية، تعرض الفرنسي جان ندوي لإصابة ستمنعه من المشاركة بعد غد الخميس، لكن الاتحاد البريطاني تدارك الأمر سريعا من خلال تحديد بديل له ليلاقي جيمس سافيل، وهو الأميركي المتخصص في المصارعة زاك ستراتون البالغ من العمر 34 عاما والذي يخوض أول نزال له على المستوى الاحترافي علما بأنه تدرب على أيدي مختصين في رياضة فنون القتال المتنوع كما كان شريكا في التدريبات لمقاتل UFC المخضرم مات ليندلاند.
وكان ندوي نجم البطولة الماضية "كايج ووريورز: فايت نايت 1" التي أقيمت في حزيران (يونيو) الماضي عندما قدم أداء استعراضيا أمام المقاتل الأسكتلندي، دان هوب توجه بالفوز بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثالثة بنزال في وزن الريشة لينال إعجاب الجمهور الحاضر.
ماكريغور مستعد لمواجهة باكشتروم
وفي سياق متصل، أكد المقاتل كونور ماكريغور أنه جاهز تماما لمواجهة السويدي صاحب السجل الخالي من الهزائم نيكلاس باكشتروم في بطولة "فايت نايت 2".
وفي مقابلة مع موقع "كايج ووريورز" الإلكتروني الرسمي قال ماكريغور: "أتمرن مرتين يوميا، خمسة أيام في الأسبوع، وأتدرب في مختلف مهارات الجو جيتسو والمصارعة والملاكمة والتاي بوكسينغ، إضافة إلى تعزيز قدراتي ولياقتي البدنية".
وكان باكشتروم قد وصف منافسه بأنه رجل مضحك، ورد ماكريغور: "نعم أنا رجل مضحك إلى حين إغلاق أبواب القفص، إنه (باكشتروم) يقدم نزالات جيدة، ولن يكون الأمر مختلفا هذه المرة، أتطلع للاستمتاع بوقتي هناك والخروج فائزا في نهاية النزال".
اهتمام بريطاني بزيارة الأردن
إلى ذلك، قام المسؤولون في اتحاد "كايج ووريورز" مؤخرا بتوجيه الدعوة لكافة المهتمين برياضة فنون القتال المتنوع للتوجه إلى العاصمة عمان من أجل حضور بطولة "فايت نايت 2" بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته البطولة الماضية.
وكان أبرز المهتمين بالزيارة منسق النزالات في الإتحاد البريطاني إيان دين الذي قال على حسابه الشخصي بمنتديات "كايج ووريورز" الإلكترونية: "البطولة السابقة كانت تجربة رائعة، ولا أرى ما يمنع من تكرار التجربة".
أما المقاتل البريطاني جاي موريتيمور والذي خسر النزال الرئيسي لـ"فايت نايت 1" فقال: "لقد كانت بطولة رائعة، وواحدة من أهم لحظات مسيرتي في MMA رغم أنني خسرت النزال، الأجواء كانت مميزة، كما أن الأردنيين يعشقون هذه الرياضة".
وكان مدير اتحاد "كايج ووريورز" غراهام بويلان قد أكد في مقابلة مع أحد المواقع الألكترونية المتخصصة أنه اندهش من نجاح البطولة الماضية في عمان وقال:
"بما أنهم حديثو العهد في هذه الرياضة، أراد جميع أنصار اللعبة في الأردن الالتقاء بالمقاتلين ومصافحتهم أينما ذهبوا، وعندما أجرينا عمليات التوزين في متجر فيرجين ميغا ستورز وقفت إلى الوراء مبتسما وأقول في نفسي، هكذا يجب أن يعامل هؤلاء الرجال".

[email protected]

التعليق