منتخب السلة يغادر الى معسكر الفلبين تحضيرا لنهائيات أمم آسيا

تم نشره في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2011. 07:52 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يتأهب للمشاركة الآسيوية (الغد)

محمد الرحاحلة

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

عمان – يغادر غدا الى الفلبين، وفد المنتخب الوطني لكرة السلة للإنخراط في معسكر تدريبي مكثف يستمر حتى 11 من الشهر الحالي، وذلك في آخر محطاته التحضيرية للمشاركة في نهائيات أمم آسيا المنتظر أن تستضيفها مدينة ووهان الصينية خلال الفترة 15-25 الحالي.
ويتخلل المعسكر خوض المنتخب مباراتين وديتين أمام الفلبين وقطر يومي الجمعة والسبت المقبلينن قبل المغادرة إلى الصين للمشاركة في النهائيات التي تؤهل حامل لقبها للمشاركة في اولمبياد لندن 2012، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية.
ويرأس الوفد امين سر الاتحاد م. غيث النجار، ويضم المدرب الامريكي توماس بالدوينن والمدير الفني مراد بركات، ومدير الفريق ابراهيم شعراوي، والاداري يوسف كيال، والمعالج لؤي المرايات، الى جانب اللاعبين: اسامة دغلس، وسام الصوص، زيد الخص، انفر شوابسوقة، زيد عباس، اسلام عباس، محمود عابدين، راشيم رايت، خلدون ابورقية، علي جمال، محمد شاهر وعبدالله ابوقورة.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في نهائيات آسيا بلقاء نظيره السوري يوم الافتتاح 15 من الشهر الحالي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم كذلك المنتخبين الياباني والاندونيسي.
وكان المنتخب الوطني استأنف تدريباته امس، بعد أن خضع للراحة طيلة يوم اول من امس، حيث خاض الفريق وجبتين تدريبيتين صباحية في صالة الارثوذكسي ومسائية شهدتها صالة الامير حمزة، على أن يجري صباح اليوم المران الاخير قبل التوجه مساءً الى الفلبين.
وتركزت تدريبات الامس على الجانب التكتيكي عبر تطبيق العديد من الخطط الدفاعية والهجومية بمشاركة كافة اللاعبين، كما خصص الجهاز الفني جزءا من وقت الحصتين لمهارة التصويب من مختلف المناطق.

بالدون: هدفنا ذهبية آسيا
اكد مدرب المنتخب الوطني توماس بالدوين، أن الهدف الذي ينشده الجهازين الفني والاداري واللاعبين في بطولة آسيا يتمثل بالحصول على الميدالية الذهبية وخطف بطاقة التأهل الى اولمبياد لندن.
واضاف أن الجهاز الفني راض عن فترة الاعداد التي خضع لها المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، رغم عديد الاصابات التي طرأت على صفوف الفريق، مستبعداً أن تقف الإصابات عائقاً امام المنتخب خلال بطولة آسيا، سيما وأن الفريق لديه حاليا العديد من العناصر المميزة القادرة على الظهور المشرف خلال البطولة الىسيوية.
واشار بالدوين الى أن بطولة آسيا تحظى بمشاركة منتخبات قوية، الامر الذي يستوجب على الجهاز الفني واللاعبين التعامل مع معطيات كل مباراة بخصوصية، والعمل على تكريس مبدأ الفوز في جميع المباريات، كما حصل في بطولة الملك عبدالله الثاني الدولية التي نال لقبها المنتخب الوطني عن جدارة واستحقاق وبسجل خال من أي خسارة، إذ ستساهم الانتصارات المتتالية في رفع الحالة المعنوية والفنية للاعبين كما ستنعكس بشكل ايجابي على أداء الفريق وتحديدا في الادوار المتقدمة.
واوضح بالدوين بأن الجهاز الفني ينظر الى المعسكر التدريبي في الفلبين كمحطة اعدادية مهمة، إذ سيتم خلاله تثبيت الخطط الدفاعية والهجومية والنهج الفني، مشيراً انه سيعمل في المباراتين الوديتين امام الفلبين وقطر على وضع اللمسات النهائية للتشكيل الأساسي، سيما وان الجهاز الفني اجرى تعديلا في النهج المتبع عقب بطولة وليام جونز الدولية، مشيرا الى عدم رضاه في الفترة الحالية على تجانس الفريق، كما توقع الوصول الى اعلى درجات التجانس خلال الايام المقبلة التي تسبق الذهاب الى مدينة ووهان الصينية.

بركات: عملنا ببرنامج شامل

وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني مراد بركات بأن الفريق خضع الى برنامج تدريبي شامل خلال الفترة الماضية تم خلاله مراعاة كافة الجوانب التي من شأنها عكس الصورة المشرفة عن كرة السلة الاردنية في بطولة اسيا.
واضاف بركات بأن البرنامج سار وفق المأمول وبفضله تم الارتقاء بمستوى الفريق الى المرحلة المطلوبة، مشيراً الى أن الفترة الحالية تشهد تركيزاً على الجانب التكتيكي ورفع درجة الانسجام بين اعضاء الفريق.
وحول نهائيات اسيا قال بركات: "الجهاز الفني واللاعبون يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ومن هنا سنعمل على تحقيق الهدف المنشود".

كرداشة.. يحث اللاعبين

حث نائب رئيس الاتحاد كارم كرادشة اللاعبين على تقديم افضل ما لديهم خلال بطولة اسيا، ودعاهم الى اثبات تطور كرة السلة الاردنية، وتحقيق انجاز تاريخي جديد بعد ان سبق للمنتخب التأهل إلى نهائيات كأس العالم في تركيا العام الماضي.


"النشامى" يعلنون جاهزيتهم

اعلن نشامى المنتخب الوطني جاهزيتهم للتحدي الآسيوي، حيث اعرب اللاعبون عن تفاؤلهم بتحقيق انجاز جديد لكرة السلة الاردنية.
وقال صانع العاب المنتخب الوطني وسام الصوص، أن زملائه يتسلحون بالعزيمة والاصرار في المهمة المقبلة واضعين نصب اعينهم التأهل الى اولمبياد لندن، بعد ان لامس الفريق سماء العالمية بالوصول الى نهائيات كأس العالم.
وتحدث النجم الصاعد في صفوف المنتخب الوطني علي جمال قائلا: "اتمنى ان نقدم ما يليق بسمعة المنتخب الوطني خلال النهائيات".
واشار اللاعب عبدالله ابوقورة بأن الفريق خضع الى اعداد جيد في الفترة الماضية رفع من سوية اللاعبين فنيا وبدنيا، مؤكدا حرصه وزملائه على تقديم افضل ما لديهم في آسيا.
واعرب اللاعب محمد شاهر عن سعادته بمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات آسيا وتعافيه من الاصابة.

المرايات: لا توجد اصابات

اكد معالج المنتخب الوطني لؤي المرايات بأن صفوف الفريق حاليا خالية من الاصابات المؤثرة على اداء اللاعبين، مشيرا الى ان كافة اللاعبين جاهزين من الناحية الصحية.

التعليق