الأمانة تقيم فعاليات فنية وترفيهية خلال ايام العيد

تم نشره في الأحد 4 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً

عمان - نظمت مديرية الثقافة بأمانة عمان خلال أيام عيد الفطر السعيد عروضا ترفيهية لمسرحيات وأمسيات فنية متنوعة، أحيَتْها فرق أردنية ثقافية وشعبية وفلكلورية، في عدد من المراكز الثقافية التابعة لها.  وأقيمت العروض يوميا طوال أيام عيد الفطر، حيثُ استضافَ مركز راس العين "مهرجان عمان للفنون الشعبية" الذي تضمن العديد من الفعاليات، إذ احيت فرق عالية للفنون الشعبية، ومعان والبادية الشمالية عروضا فلكلورية شعبية عبَّرت عن عادات المجتمع الاردني لمختلف المناسبات، فضلا عن الفعاليات المخصصة للاطفال كالعاب الدمى والرسم على الوجوه.
وقدمت فرق الشوبك للتراث الشعبي والطفيلة، وفرق بني معروف وغور الصافي والساحل وفرقة امانة عمان للفنون الشعبية الوانا من الموروث الفني للبيئة الأردنية.
واحتضن مركز سحاب الثقافي عروضا ترفيهية لفرقة سبونج بوب وفرقة سلاحف النينجا ومسابقات تيلي ماتش، وعرضا لمسرحية الابناء يقلدون الاباء، وفرقة زياد ابو سليم.
وقدمت فرقة الحسين الموسيقية فقرات فنية في مجمع الاشرفية الثقافي، وفي شارعي الثقافة والرينبو.
واشاد عدد من المواطنين وعائلاتهم بمبادرة الامانة لإقامة مثل هذه الفعاليات الترفيهية والفنية التي تشكل مساحة للفرح المجاني لمختلف أفراد العائلة.
وهدفت مديرية الثقافة من اقامة مثل هذه الفعاليات الى ادخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين من مختلف الفئات العمرية لاسيما الأطفال خلال ايام العيد.

(بترا)

التعليق