تشامبيونز ليغ

آرسنال يتنفس الصعداء ويبلغ دور المجموعات

تم نشره في الجمعة 26 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • مهاجم أرسنال ثيو والكوت يحتفل بتسجيله هدف الفوز في مرمى أودينيزي -(رويترز)

بيرن - نجا آرسنال الانجليزي من الخروج بعد أن عوض تأخره ليهزم مضيفه أودينيزي الإيطالي 2-1 ويصعد لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة على التوالي أمس الأربعاء.
وبعد فوزه بهدف نظيف على أرضه في لندن الاسبوع الماضي تأخر ارسنال 1-0 مع نهاية الشوط الأول وأهدر انتونيو دي ناتالي ركلة جزاء لأودينيزي والنتيجة 1-1 قبل أن يسجل ثيو والكوت هدف الفوز لآرسنال.
وانضم بنفيكا البرتغالي بطل أوروبا مرتين إلى ركب المتأهلين بفوزه 3-1 على تفنتي انشيده الهولندي فيما تأهل ليون الفرنسي لدور المجموعات للمرة الثانية عشرة على التوالي بتعادله 1-1 مع مضيفه روبن كازان في روسيا في إياب الجولة الأخيرة من التصفيات.
وتأهل فيكتوريا بلزن ممثل تشيكيا لدور المجموعات لأول مرة بينما أكمل باتي بوريسوف ممثل بيلاروسيا مجموعة المتأهلين بتفوقه على شتورم غراتس النمساوي، وأكملت الفرق الخمسة عقد المتأهلين قبل سحب قرعة دور المجموعات في موناكو.
واختار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم طرابزون سبور لتمثيل تركيا في وقت سابق أمس بعد حرمان فناربخشه من قبل الاتحاد التركي بسبب فضيحة تلاعب بالنتائج تعصف بالبلاد.
ومثل انتصار آرسنال 3-1 في مجموع المباراتين راحة لمدربه الفرنسي أرسين فينغر بعد بداية صعبة للموسم سببتها الإصابات ورحيل سيسك فابريغاس وسمير نصري، وقال فينغر لمحطة “اي تي في” التلفزيونية البريطانية “إنها راحة كبيرة ومصدر فخر بالنسبة لنا أيضا. كنا في موقف صعب لكن فريقا واحدا تألق في أرض الملعب خلال الشوط الثاني”.
وأضاف “أظهرنا إيمانا كبيرا بالطريقة التي نريد أن نلعب بها. إنها ليلة مهمة ليس فقط لأسباب مالية مثلما يقول كثيرون بل الأهم من هذا هو أنا نريد اللعب في المستوى المتميز”.
وظهر آرسنال بصورة سيئة في المباراة الأولى وتأخر أول من أمس بهدف حين قابل دي ناتالي، الذي رد القائم تسديدته قبل ذلك، تمريرة عرضية من جيامبييرو بينزي بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 39.
ونجح ارسنال في التعادل بعد عشر دقائق من الشوط الثاني حين شق جرفينيو طريقه وصولا إلى خط المرمى وأعاد الكرة إلى روبن فان بيرسي ليسكنها الشباك لكن اودينيزي حصل على ركلة جزاء بعدها بدقائق بسبب لمسة يد. ومثلت ركلة الجزاء تلك نقطة التحول في المباراة حيث فشل دي ناتالي هداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسمين الماضيين في تسجيلها، وبعدها حسم والكوت التأهل بهدف ثاني بعد تبادل الكرة مع بكاري سانيا في الدقيقة 69.
وبدأ بنفيكا المباراة بإشراك 11 لاعبا أجنبيا بينهم ثمانية من أميركا الجنوبية بعد أن تعادل 2-2 في جولة الذهاب الأسبوع الماضي. وسجل الفريق ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بينها ثنائية للاعب البلجيكي المنضم حديثا اكسل فيتسل وهدف للمدافع البرازيلي لويزاو، ورد برايان ريوس لاعب كوستاريكا بهدف لتفنتي.
وجاء صعود ليون بعد أن تفوق 4-2 في مجموع المباراتين، ولم يواجه ليون اي صعوبة في أول نصف ساعة من اللقاء قبل أن يبدأ كازان في الضغط بقوة. واقترب اليكسي ميدفيديف مرتين من التسجيل لكازان قبل أن يضع بيبراس ناتشكو الفريق الروسي في المقدمة مع تبقي 13 دقيقة على النهاية اثر تمريرة من اوبافيمي مارتنز، لكن بكاري كوني تعادل للفريق الفرنسي بضربة رأس اثر ركلة ركنية قبل ثلاث دقائق من النهاية.
وانتزع باتي بوريسوف ممثل بيلاروسيا بطاقة التأهل بفوزه 2-0 على مضيفه شتورم غراتس الذي لم يستغل تعادله 1-1 في لقاء الذهاب خارج أرضه.

(رويترز)

التعليق