عيد الفطر يرفع حجوزات فنادق العقبة والبحر الميت لتبلغ 100 %

تم نشره في الخميس 25 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • خيم منصوبة على شاطئ العقبة خلال موسم العيد الماضي -(تصوير: زهران زهران)

حلا أبوتايه

عمان - أكد مسؤولو حجوزات في فنادق من ذات الخمس نجوم ارتفاع حجوزات الفنادق في العقبة والبحر الميت لتبلغ 100 % خلال عطلة العيد، لافتين الى وجود العديد من الزبائن على لوائح الانتظار.
وقال مساعد مدير الحجوزات في أحد فنادق البحر الميت، عاهد الصعدي، إن حجوزات المواطنين على الفندق بدأت بالزيادة أمس استعدادا لقضاء عطلة عيد الفطر خارج المنزل، مشيرا إلى أن بعض فنادق البحر الميت وخاصة من فئة الخمس نجوم وصلت نسب الاشغال فيها حاليا إلى 100 %.
ولفت الصعدي إلى أن فنادق البحر الميت تعول على عيد الفطر لرفع نسب اشغالها، مشيرا إلى هبوط نسب الاشغال خلال شهر رمضان حيث بلغت نسب الاشغال الى 30 % فقط.
وقال مسؤول حجوزات في فندق آخر في البحر الميت، مهند جابر، إن نسب اشغال الفندق وصلت إلى 100 % كما ترد إلى الفندق اتصالات من مواطنين يرغبون بالحجز في الفندق وقد تم وضعهم على لائحة الانتظار في حالة إلغاء أي حجز.
وأشارت مسؤولة استقبال في فندق آخر في العقبة، هلا جميل، إلى أن نسبة الحجوزات في الفندق بلغت 100 % خلال الأسبوع الحالي ،كما أن هناك حجوزات معلقة في حالة إلغاء حجز مؤكد أو في حالة وجود غرف شاغرة.
ولفتت جميل إلى أن حجوزات معظم فنادق العقبة وصلت إلى 100 % وذلك خلال عطلة عيد الفطر واغلبها حجوزات أردنيين ويوجد بعض الحجوزات العربية.
ويوجد في البحر الميت حاليا 4 فنادق من خمس نجوم، وفندق واحد من فئة 4 نجوم.
يذكر ان مصادر مديرية السياحة والتسويق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أشارت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد رفع عدد الغرف الفندقية الى ما يقارب 8300 غرفة بحلول نهاية العام 2015، وذلك من خلال عدة مشاريع منها مشروع سرايا، الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع القائمة في مدينة العقبة، وسوف يتم الانتهاء من هذا المشروع في نهاية 2010، وسيوفر 1500 غرفة فندقية.

hala.abutaieh@alghad.jo

التعليق